أخبارنا:
2024-09-01@23:33:04 GMT

ميسي يحقق أمنية لامين جمال!

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

ميسي يحقق أمنية لامين جمال!

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه تحدد طرفا نهائي بطولة فيناليسيما التى تجمع بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية بعد تتويج إسبانيا والأرجنتين باللقب لتشهد مواجهة بين النجم المخضرم ليونيل ميسي والموهبة الشابة لامين جمال. 

وأضافت الصحيفة، أنه لم يتم تحديد الموعد الرسمي لموقعة التانغو والماتادور حتى الآن، لكن المعلومات المختلفة تشير إلى أنها ستكون بين شهرى يوليوز وغشت 2025.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم الكشف عن مكان استضافة نهائي فيناليسيما 2025، ولكن بعد لعب النسخة الأخيرة في ويمبلي، كل شيء يشير إلى أنها ستقام هذه المرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

من ناحية أخرى، رغم أن نجم المنتخب الإسباني الصاعد بقوة الصاروخ لامين جمال دائماً ما يتم تشبيهه بالأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلا أن لاعب برشلونة الشاب نفى ذلك صراحة، مؤكدا أنه لا يريد إقحام نفسه فى هذه المقارنة مع واحد من أفضل لاعبي كرة القدم عبر كل العصور.

وكشف لامين جمال أن والده تعمد إخفاء صورته وهو رضيع مع ليونيل ميسي لسنوات طويلة لتجنب المقارنات معه، ولكي لا تؤثر بطريقة سلبية على مسيرته، وأوضح قائلا: "لا أحد يمكنه أن ينزعج من ارتباط اسمه بأفضل لاعب على الإطلاق، لكنه أمر قد ينعكس ضدك لأنك لن تصبح مثله أبدا".

وتابع موهبة البارصا "أتمنى اللعب ضد ميسي في بطولة الفيناليسما إذا فازت إسبانيا والأرجنتين بالألقاب القارية".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: لامین جمال

إقرأ أيضاً:

العراق وفلسطين يفتحان باب ترشيح الأفلام العربية لجوائز الأوسكار 2025

دخلت الدول العربية على خط ترشيحات جائزة أوسكار في نسختها الـ97، حيث اختار العراق فيلم «ميسي بغداد» لتمثيلها في فئة أفضل فيلم دولي، بينما اختارت فلسطين فيلم «من المسافة صفر»، ومن المتوقع أن تبدأ باقي الدول العربية في ترشيح أفلامها خلال الأيام المقبلة من بينها الجزائر، وتونس، والأردن، ولبنان ومصر.

فيلم «ميسي بغداد» من إخراج سهيم عمر خليفة، وتأليف كوبي فان ستينبيرج، وهو مستوحى من الفيلم القصير الذي يحمل نفس الاسم عام 2012 للمخرج نفسه، وعرض الفيلم المرشح لـ أوسكار أفضل فيلم دولي في عدد من المهرجانات السينمائية حول العالم، حيث تم عرضه لأول مرة عالميا في مهرجان أوستند السينمائي، بجانب مهرجانات لوكسمبورج السينمائي، مهرجان شنجهاي السينمائي الدولي الخامس والعشرون، ومهرجان مالمو للسينما العربية.

تفاصيل فيلم «ميسي بغداد»

وتدور أحداث الفيلم حول صبي صغير يبلغ من العمر 11 عامًا يدعى «حمودي» يحب كرة القدم ويحلم بالوصول إلى مستوى مثله الأعلى ليونيل ميسي. وفي أحد الأيام يصبح ضحية لمحاولة هجوم انتحاري في العراق، مما تسبب في فقدانه إحدى ساقيه، وبينما يكافح والداه بكل ثمن لحماية الأسرة، فإن «حمودي» مصمم على القتال لتحقيق حلمه المحطم.

فلسطين ترشح «من المسافة صفر» لـ أوسكار 2025

أما الاختيار الفلسطيني «من المسافة صفر» عبارة عن فيلم يضم 22 فيلمًا قصيرًا ما بين تجارب وثائقية وتجريبية تم تصويرها في أجزاء مختلفة من قطاع غزة في نهاية عام 2023، حول وضع الشعب الفلسطيني في خضم الهجمات الدموية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وسيُعرض لأول مرة في أمريكا الشمالية في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي الـ 49، في 9 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • جماهير إنتر ميامي تتخلى عن ميسي.. صديقه يسحب البساط من تحت قدميه! (فيديو)
  • موندو ديبورتيفو: لامين يامال يصنع التاريخ من خلال التمريرات الحاسمة
  • العد التنازلي بدأ.. مارتينو يكشف عن تاريخ عودة ميسي
  • عاجل.. مدرب إنتر ميامي يكشف موعد عودة ميسي للمشاركة في المباريات
  • في غياب ميسي.. سواريز يتألق مع إنتر ميامي
  • العراق وفلسطين يفتحان باب ترشيح الأفلام العربية لجوائز الأوسكار 2025
  • مارتينو: سلامة ميسي أهم من البطولات
  • لامين يامال يلفت الأنظار بمهاراته الرائعة في تدريبات برشلونة
  • اختراق حساب مبابي.. تضامن مع فلسطين وإهانة ميسي
  • منشورات تهاجم إسرائيل وتسخر من ميسي.. اختراق حساب مبابي على إكس