جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن وصف نفسه بأنه "صهيوني"، معتبرا في الوقت ذاته أن قدم للشعب الفلسطيني "أكثر من أي شخص آخر"، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وقال بايدن خلال مقابلة جرى تسجيلها الجمعة الماضي مع شبكة "كومبلكس"، "أنا صهيوني، وليس من الضروري أن تكون يهوديا لكي تكون صهيونيا".



وأضاف في معرض حديثه عن ما وصفه بالدعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، "أنا جعلت المصريين يفتحون الحدود لعبور البضائع والأدوية والغذاء، لقد كنت داعما جدا للفلسطينيين، لكن حماس، هم مجموعة من البلطجية"، حسب زعمه.

يأتي ذلك في ظل مواصلة الولايات المتحدة دعمها الكامل للاحتلال الإسرائيلي وجيشه في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ويثير الدعم الأمريكي المتواصل سخطا كبيرا لدى مناصري القضية الفلسطينية، كما تسبب في استقالات عديدة في إدارة الرئيس جو بايدن، فضلا عن الاحتجاجات الشعبية المتواصلة دعما للشعب الفلسطيني في الولايات المتحدة.

ويشار إلى أن مناصري القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة يلاحقون العديد من المسؤولين الأمريكيين للتنديد بدعم واشطن للاحتلال، حيث تتوالى المقاطع المصورة بين الحين والآخر، والتي تظهر مؤيدي فلسطين وهم يحتجون أمام موكب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بليكن أو خلال كلمة يلقيها الرئيس جو بايدن.

وتسود مخاوف لدى الإدارة الأمريكية من عزوف الأمريكيين العرب والمسلمين عن التصويت لصالح بايدن خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني /نوفمبر المقبل، بسبب الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي.

وكان بايدن وصف نفسه بأنه "صهيوني"، في أكثر من مناسبة قبل وبعد أحداث السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.


ولليوم الـ284 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 89 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن الفلسطيني غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال بايدن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدل الأمريكية توجه اتهامات لرجل هدد بقتل بايدن وكامالا هاريس وأوباما

وجه ممثلي الادعاء الفيدراليين في وزارة العدل الأمريكية، اليوم الجمعة،  اتهامات لرجل من ولاية تينيسي بتوجيهه تهديدات بقتل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، والرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "في 27 يوليو 2024، نشر كايل ألتون هول (37 عاما) العديد من المنشورات على منصة التغريدات "إكس"، وعلى وجه التحديد، في المنشورات، هدد بقتل واغتيال وإطلاق النار وتحطيم طائرة الرئيس بايدن، واغتيال نائبة الرئيس، كامالا هاريس، واغتيال الرئيس السابق أوباما".

 

أمريكا: اتفاق وقف إطلاق بغزة والإفراج عن المحتجزين بات يلوح في الأفق أمريكا وقطر تؤكدان أهمية الاقتراح الجسري في معالجة الفجوات بين حماس وإسرائيل

 

وأضاف البيان أن "ممثلي الادعاء وجهوا إلى هول تهمتين بالتهديد لرئيس ونائب رئيس حاليين، وتهمة واحدة بالتهديد لرئيس سابق"، مشيرا إلى أن "كل تهمة تحمل عقوبة محتملة تصل إلى 5 سنوات في السجن".

وواصل بيان وزارة العدل الأمريكية، أن جهاز الخدمة السرية الأمريكي حقق في القضية التي تلاحقها وحدة الأمن القومي، والحقوق المدنية بمكتب المدعي العام الأمريكي.

 

اعتقال رجل يدعى رونالد لي سيفرود

يشار إلى أن السلطات في ولاية أريزونا، أعلنت أنها اعتقلت رجلا يدعى رونالد لي سيفرود، يبلغ من العمر 66 عاما، متهما بكتابة منشورات تهديد تستهدف دونالد ترامب، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

وتستمر التهديدات الأمنية التي يتعرض لها الرئيس السابق دونالد ترامب منذ أكثر من شهر بعد محاولة اغتياله في تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا في يوليو الماضي.

يشار إلى أن كامالا هاريس، أعلنت أمس الخميس، قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي الأمريكي لرئاسة الولايات المتحدة، لتخوض بذلك سباقا إلى البيت الأبيض أمام منافسها من الحزب الجمهوري، دونالد ترامب.

 

مقالات مشابهة

  • موقع أمريكي يكشف ما طلبه الرئيس الأمريكي من نتنياهو ووافق على جزء منه
  • بايدن يتصل بزيلينسكي ويعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • السيسي وبايدن يؤكدان أهمية التزام الأطراف المعنية بتذليل العقبات لوقف إطلاق النار في غزة
  • العدل الأمريكية توجه اتهامات لرجل هدد بقتل بايدن وكامالا هاريس وأوباما
  • ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات.. طوفان الأقصى يصل السباق الرئاسي الأمريكي
  • بايدن يوافق على إعلان عدد من الولايات مناطق كوارث
  • رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية يغادر منصبه ويقر بفشله بهجوم 7 أكتوبر
  • رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلي يغادر منصبه ويقر بفشله بهجوم 7 أكتوبر
  • ماذا وراء الانحياز الأمريكي للاحتلال وتجاهل إفشال نتنياهو للصفقة؟
  • أوباما يثني على بايدن ويهاجم ترامب في مؤتمر الحزب الديمقراطي