يقدم الموسيقار هاني شنودة، حفل لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، بقيادة المايسترو محمود بيومي ومشاركة غنائية تينا عدلي ومنى العطار، يوم الجمعة المقبلة، في تمام الساعة 8 ونصف مساءً، على المسرح المكشوف، ضمن فعاليات المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية.

هاني شنودة

ومن المقرر أن يقدم هاني شنودة خلال الحفل مجموعة متنوعة من أشهر ألحانه الموسيقية والغنائية، والموسيقى التصويرية التي قدمت في أشهر الأعمال الدرامية منها «حالة خاصة»، و«الأفوكاتو»، وغيرها، بجانب «لونجا شنودة 79».

آخر أعمال هاني شنودة

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الموسيقار هاني شنودة، الموسيقى التصويرية لمسلسل «حالة خاصة»، بطولة الفنان طه دسوقي، الذي تم عرضه خلال الفترة الماضية، وحقق نجاحا كبيرا.

مسلسل حالة خاصة، شارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم غادة عادل، أحمد طارق، وهاجر السراج، وحسن أبو الروس، والعمل من إخراج عبد العزيز النجار، وإنتاج شركة تي فيجن للمنتج طارق الجنايني.

اقرأ أيضاًهاني شنودة يكشف سر سخرية عمر خورشيد وعمر خيرت من عبد الحليم حافظ (فيديو)

هاني شنودة يكشف مفاجأة عن دور عمرو دياب في مسلسل حالة خاصة

هاني شنودة: مسلسل «حالة خاصة» يقدم رسالة مهمة (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هاني شنودة الموسيقار هاني شنودة جديد هاني شنودة هانی شنودة حالة خاصة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يطلق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي مسرح بلا إنتاج، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان، عن إطلاق اسم الفنان أحمد السقا على الدورة الـ14 من المهرجان.

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعاليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 على يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان.

إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الاسكندرية

وعبر الفنان إبراهيم الفرن، رئيس المهرجان، عن سعادته بإطلاق اسم الفنان أحمد السقا على هذه الدورة، حيث يعتبر أحد أهم رموز الفن المصري المعاصر، وصاحب التاريخ الكبير في الدراما بمختلف أنواعها، و يعد من أهم نجوم التمثيل في مصر، حيث بدأ مسيرته الفنية في المسرح، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم عدة مسرحيات هامة، بالإضافة لعدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في تاريخ الفن المصري.

أحمد السقا

وأكد أحمد سمير مدير المهرجان، أن الهدف الرئيس للمهرجان هو تقديم تجربة مسرحية فريدة، تركز على الإبداع دون قيود إنتاجية، مما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم الفنية بحرية تامة، وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أعمال فنية تتماشى مع الواقع وتتحاور مع قضاياه، وتسعى لتشجيع الشباب على الأعمال الثقافية الجادة، التي تهتم بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربيًا ودوليًا ونقدم خالص الشكر لشركاء النجاح من الجهات الداعمة للمهرجان وهم وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي.

وأشار تامر طه، مدير المركز الصحفي للمهرجان إلى أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك في هذه الدورة من المهرجان 19 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و15 عرض من 13 دولة خارج مصر وهم: الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الكويت، الإمارات، البرازيل، بولندا، السودان، لبنان، سوريا، فرنسا.

وتقام العروض على عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الورش ولجان التحكيم والمكرمين في وقت لاحق.

يذكر أن الفنان أحمد السقا نجم الدورة 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي هو أحد أهم نجوم الفن المصري عبر تاريخه، وهو ابن المخرج المسرحي صلاح السقا، وتخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، في عام 1993 وكان الأول على دفعته بتقدير امتياز، وبدأ حياته الفنية بالمسرح وشارك في مسرحيات خدلك قالب، غلط في غلط، النهاردة آخر جنان، فيما يبدو سرقوا عبده، واكتشفه الكاتب أسامة أنور عكاشة، وقدمه للمخرج محمد فاضل والذي بدوره أشركه في مسلسل النوة مع النجمة فردوس عبد الحميد.

اقرأ أيضاًالفنان جمال سليمان يقدم ماستر كلاس للتمثيل بمهرجان الاسكندرية السينمائي

أوبرا الاسكندرية تشهد التجهيزات النهائية لانطلاق فاعليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء

لحضور المهرجان الصيفى للموسيقى توافد المواطنين على المسرح الرومانى بالاسكندرية

مقالات مشابهة

  • مركز البالاديوم  يقدم مقترحات لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول البريكس
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • انطلاق مهرجان مسرح بلا إنتاج باسم الفنان أحمد السقا في الإسكندرية
  • طه الدسوقي بعد إشادة شاب متوحد: «شكرا لكل صناع حالة خاصة»
  • افتتاح معرض بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يطلق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14
  • مجانا للجمهور.. عرض فيلم «وداعا جوليا» بدار الأوبرا في هذا الموعد
  • إطلاق اسم أحمد السقا علي الدورة 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • مجانا للجمهور وبحضور أبطاله.. تفاصيل عرض فيلم «وداعا جوليا» في دار الأوبرا