أفاد مراسل شبكة روسيا اليوم بأن الشرطة الإسرائيلية تحقق في حادث أمني مشتبه به في مدينة إيلات جنوب إسرائيل على البحر الأحمر. وأعلنت الشرطة عن اشتباهها في عملية تسلل في منطقة الطريق السريع رقم 12 بالقرب من إيلات.

 

وأغلقت الشرطة الطريق المتأثرة وطلبت من السائقين استخدام طرق بديلة حتى إشعار آخر، دون ذكر تفاصيل إضافية عن طبيعة الحادث أو الأضرار المحتملة.

 

المفاوضون الإسرائيليون يتجهون لمتابعة مفاوضات الهدنة .. بالرغم من محاولة اغتيال الضيف

أفاد مسؤول إسرائيلي بأن فريقا مفاوضا سيتابع هذا الأسبوع محادثات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، على الرغم من عدم اليقين بعد محاولة اغتيال القائد الأعلى في "حماس" محمد الضيف.

 

وفي حديث لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، رفض المسؤول تحديد من سيسافر وما إذا كانت المحادثات ستعقد في الدوحة أم في القاهرة.

 

وفي نهاية الأسبوع الماضي، نفذت إسرائيل غارة استهدفت الضيف، وقد أدت إلى مقتل رافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحماس، وسط أنباء عن إصابة الضيف.

 

وأكد المسؤول أن حقيقة عدم انسحاب "حماس" من المحادثات "تدعم موقف رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) بأن الضغط العسكري المستمر والموقف الحازم يجعل إسرائيل أقرب إلى أهدافها، هزيمة حماس وعودة الرهائن".

 

ورأى أنه "حان الوقت لتكثيف الضغط العسكري"، مضيفا أنه "بغض النظر عما إذا كان الضيف قد مات أم لا، فإن حماس تلقت ضربة قوية".

 

ويعمل الوسطاء الأمريكيون والمصريون والقطريون على التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل و"حماس" من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

غارة إسرائيلية تستهدف محيط أبراج الأسرى غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

 

أفادت وسائل إعلام عربية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جوية استهدفت محيط أبراج الأسرى غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وذكرت المصادر أن الغارة أسفرت عن أضرار مادية كبيرة في المنطقة، حيث تعرضت عدد من المباني والممتلكات للتدمير. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات بشرية، لكن فرق الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى الموقع لتقديم المساعدة والبحث عن أي ضحايا محتملين تحت الأنقاض.

 

وأشار شهود عيان إلى أن الانفجار كان قوياً وسمع دويه في مناطق واسعة من المخيم، مما أثار حالة من الذعر بين السكان. وتزامنت الغارة مع تصاعد التوترات في القطاع، حيث تشهد مناطق مختلفة غارات مكثفة وهجمات متبادلة بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي.

 

وتأتي هذه الغارة في إطار حملة عسكرية مستمرة تنفذها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط دعوات دولية لوقف التصعيد وتجنب استهداف المدنيين والمناطق السكنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انتشلت جثثهم من نفق.. إسرائيل تحقق في ظروف مقتل 6 رهائن بغزة

قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن جثث الرهائن التي أعلن انتشالها من نفق في قطاع غزة في وقت سابق من هذا الأسبوع، كانت مصابة بطلقات نارية، مشيرا إلى أنه يحقق في ظروف مقتلهم.

وكان الجيش أعلن الثلاثاء، استعادة جثث 5 رهائن سبق أن أعلن مقتلهم خلال الأشهر الماضية، إضافة إلى جثة أعلن عن وفاة صاحبها في اليوم ذاته.

وقال متحدث باسم الجيش لوكالة "فرانس برس" إنه تم إجراء فحوصات و"العثور على طلقات نارية في جثث الرهائن الستة" التي انتشلت من موقع داهمته القوات الإسرائيلية في منطقة خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وأضاف المتحدث أن "التحقيق في ظروف وفاتهم مستمر".

وكان المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري أفاد مساء الثلاثاء بأن الرهائن "قتلوا فيما كانت القوات (الإسرائيلية) تنفذ عمليات في خان يونس".

وأضاف أن "تحقيقا يجري لتحديد ظروف وفاة الرهائن"، على أن تعرض النتائج "على العائلات وأمام الرأي العام".

وجاءت استعادة جثث الرهائن في حين تحاول الولايات المتحدة ومصر وقطر التوسط في اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس يشمل إدخال المساعدات الإنسانية واستعادة إسرائيل للمحتجزين في قطاع غزة وتبادل السجناء.

واحتجزت حركة حماس في هجوم 7 اكتوبر 251 شخصا، لا يزال 105 منهم محتجزين في غزة، بينهم 34 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

 

مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية: فرار المشتبه به في حادث الطعن بمدينة زولينغن
  • هيئة البث الإسرائيلية تكشف حصيلة قتلى وجرحى الجيش جراء حدث أمني بغزة
  • رغم دعوات الهدنة.. استمرار العمليات الإسرائيلية في غزة
  • رئيسا الموساد والشاباك في مصر لإجراء محادثات بشأن هدنة غزة.. هل من جديد؟
  • انتشلت جثثهم من نفق.. إسرائيل تحقق في ظروف مقتل 6 رهائن بغزة
  • وفد أمني إسرائيلي يصل القاهرة
  • نيويورك تايمز.. ما المقترح الأميركي الأخير لوقف إطلاق النار بغزة؟
  • كم عدد الرهائن الذين ما زالوا مختطفين في غزة منذ هجوم 7 أكتوبر؟
  • من الدوحة.. بلينكن يؤكد أن الوقت داهم لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • من الدوحة.. بليكن يؤكد أن الوقت داهم لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة