عين ليبيا:
2024-08-29@23:44:36 GMT

أفغانستان.. العواصف تقتل مئات المواطنين (صور)

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

بعد وفاة المئات خلال سهر مايو الفائت، أدت عاصفة جديدة مصحوبة بأمطار غزيرة شرق أفغانستان، إلى وفاة 35 شخصا على الأقل.

وقال صديق الله قريشي، مدير إدارة الإعلام والثقافة في ولاية ننغرهار، “إن العاصفة أصابت عدد كبير في أنحاء ولاية ننغرهار، عدا عن مقتل أكثر من 35 شخصا”.

وأضاف قريشي: “من بين القتلى خمسة أفراد من نفس الأسرة لقوا حتفهم عندما انهار سقف منزلهم في منطقة سرخ رود، وأصيب أربعة أفراد آخرين من الأسرة”.

وأضاف أن “هناك نساء وأطفال بين القتلى والجرحى، وأن العاصفة دمرت العديد من الممتلكات والمحاصيل في أجزاء مختلفة من الولاية”.

بدوره، قال، أمين الله شريف، رئيس المستشفى الإقليمي في ننغرهار: “تم نقل 207 مصابين للعلاج من جلال آباد، عاصمة الولاية، والمناطق المجاورة”، مضيفا “أن العشرات من السكان المحليين تجمعوا في المستشفى للتبرع بالدم للمصابين”، بحسب وكالة اسوشيتد برس.

وكان برنامج الأغذية العالمي، ذكر في وقت سابق، “أن الأمطار الغزيرة في أفغانستان قتلت أكثر من 300 شخص ودمرت آلاف المنازل، معظمها في ولاية بغلان شمالي البلاد يومي 10 و11 مايو”، مضيفا أن “الناجين صاروا بلا مأوى أو أرض أو مصدر رزق”.

هذا وتشهد أفغانستان سيولا بشكل متكرر بسبب ذوبان الثلوج مع ارتفاع حرارة الطقس، وجراء الأمطار الغزيرة وعدم كفاية البنية التحتية، وتؤدي السيول إلى خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات حيث يموت مئات الأشخاص كل عام في البلاد بسبب الكوارث الطبيعية.

People gather to clear the rubble of a house partially damaged by a landslide due to heavy rainfall in Surkhroad district of Jalalabad, Nangarhar province east of Kabul, Afghanistan, Monday, July 15, 2024. (AP Photo/Shafiullah Kakar)

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: العواصف الفيضانات أفغانستان

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: ارتفاع ضحايا الأمطار والسيول الى 148 وفاة و246 إصابة

ارتفع عدد ضحايا الأمطار والسيول والفيضانات في السودان إلى 148 حالة وفاة، و246 إصابة في 11 ولاية.
وقال المتحدث باسم المجلس القومي للدفاع المدني، اللواء قرشي حسين، في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، إنّ عدد الوفيات بسبب الأمطار بلغ 148، منها 59 وفاة في نهر النيل، 31 في الولاية الشمالية، 16 في البحر الأحمر، 22 في كسلا، 7 وفيات في القضارف، 4 في ولاية جنوب كردفان، 3 وفيات في الجزيرة، حالتا وفاة في كل من النيل الأبيض وشمال كردفان والنيل الأزرق، ووفاة واحدة في الخرطوم.

الخرطوم: السوداني  

مقالات مشابهة

  • مصرع 28 شخصاً جراء الفيضانات بولاية غوجارات الهندية
  • فيضانات نيجيريا: وفاة 6 أشخاص ونزوح أكثر من 10 آلاف بسبب الأمطار الغزيرة
  • وفاة 28 شخصاً في فيضانات بالهند
  • الدفاع المدني: ارتفاع ضحايا الأمطار والسيول الى 148 وفاة و246 إصابة
  • ذعر في اليمن بعد تفشي الكوليرا.. الأمطار الغزيرة وراء ارتفاع عدد المصابين
  • وفاة جندي ومواطن بحادثتي غرق في أبين وشبوة
  • فيديوهات مروعة.. وفاة 32 شخصا في اليمن بسبب الأمطار الغزيرة.. عاجل
  • 132 قتيلا على الأقل في فيضانات السودان  
  • الأرصاد اليمني يحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة
  • وفاة امرأتين جراء سيول الأمطار بمأرب