استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر مشيخة الأزهر.

وأعرب وزير الأوقاف عن سعادته بلقاء فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، معبرًا عن سعادته وجميع الأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف بنجاح الزيارة الموفَّقة والمهمة التي قام بها فضيلته إلى جنوب شرق آسيا، والتي كان لها صدى إقليمي وعالمي واسع، وهو مؤشر كبير لنجاح جهود الأزهر في عهد فضيلته ورسوخ دوره عالميًّا، وثقة الشعوب الإسلامية في الأزهر الشريف.

شيخ الأزهر يُوصي وزير الأوقاف برعاية الأئمَّة

من جانبه، أكَّد فضيلة الإمام الأكبر، أن منهج الأزهر هو دعم جهود المؤسسات الدينية في مصر، بما يخدم رسالة الإسلام الصحيحة ويحقق مصلحة الوطن وأمنه واستقراره، ودعم كافة المؤسسات الدينية بالعالم لتحقيق الأهداف المشتركة لخدمة الإسلام والمسلمين.

وهنأ فضيلته، الدكتور أسامة الأزهري بتولي وزارة الأوقاف، وأوصاه فضيلة الإمام الأكبر بالأئمة، وأن يشملهم بالعناية والرعاية والاهتمام بأمورهم وشؤونهم، وتحفيزهم حتى يستطيعوا أن يقوموا بدورهم، ويعيدوا إلى عالم الدين مكانته الموقوفة التي تربينا عليها من وقار العلم والتواضع والخلق الرفيع والاعتزاز بالنفس.

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر يصل أرض الوطن بعد جولة خارجية لماليزيا وتايلاند وإندونيسيا والإمارات

قبل مغادرته أبوظبي.. شيخ الأزهر يزور ضريح الشيخ زايد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أحمد الطيب الدكتور أسامة الأزهري شيخ الأزهر الشريف وزير الأوقاف فضیلة الإمام الأکبر وزیر الأوقاف شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

الجامع الأزهر يواصل عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل

يواصل الجامع الأزهر الشريف غداً السبت، عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل، والذي يأتي تحت عنوان: " الطفل الخلوق - النظيف - الفصيح".

الأزهر للفتوى: الله أنزل سورة في القرآن للتحذير من الخوض في الأعراض الأزهر يكرم الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية حول «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيا»

وجاء ذلك تحت رعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبمتابعة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر الشريف.

ملتقى الطفل

يأتي ملتقى الطفل الذي يعقد السبت من كل أسبوع بالجامع الأزهر، في إطار مواصلة الجامع الأزهر والرواق الأزهري، جهودهما في توعية النشء بالآداب الإسلامية والأخلاقيات السليمة النابعة من صحيح الدين.

ويحاضر في الملتقى الشيخ صابر السعيد، الباحث بوحدة شئون الأروقة بالجامع الأزهر، مبيناً أهمية "ترتيب الأولويات"، بينما يستعرض الدكتور أحمد عبد العزيز، الباحث بوحدة العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر الشريف شرح "الإسم وعلامته".

وأكدَّ الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن ملتقى " الطفل الخلوق والنظيف والفصيح"، يعقد يوم السبت من كل أسبوع بالجامع الأزهر، مشيراً إلى أن الهدف منه تعليم وتربية وتوعية الأجيال القادمة بالأخلاق والآداب الإسلامية، وشرحها بطريقة سهلة وميسرة بمنهج الأزهر الوسطي المعتدل، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يتم تنفيذه في بعض المحافظات، وذلك ليعم النفع بجميع أنحاء الوطن.

وعلى صعيد اخر؛ بعث الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب خلال لقائه اليوم داخل مشيخة الأزهر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، برسائل هامة حول منظومة التربية والتعليم، محذرًا من مخططات اختطاف التعليم العربي بما يخدم أجندات الغزو الثقافي، وأنه لابد أن يكون للتعليم شخصية مستقلة تتناسب مع تطلعات الأمة.

6 رسائل من شيخ الأزهر إلى وزير التربية والتعليم

إن التعليم هو أحد أهم الأعمدة لتعزيز الهوية الدينية والثقافية لدى النشء والشباب، وهو الجدار الواقي لتحصين أبناءنا من مخاطر الفكر المتطرف والغزو الثقافي.

 التعليم في عالمنا العربي له خصوصية وشخصية مستقلة لابد وأن تتناسب مع تطلعات الأمة لخلق كوادر شبابية قادرة على حمل راية القيادة في المستقبل.

 هناك خطورة شديدة في الانسياق خلف ما يعرف ب «الأنظمة والأساليب التعليمية الحديثة» والتي تحمل أهدافا غير معلنة لإقصاء هويتنا العربية والدينية.

 لابد من التنبه لمخططات اختطاف التعليم العربي بما يخدم أجندات الغزو الثقافي، وضرورة استعادة المدرسة لدورها المرموق ورونقها المعهود.

 على التعليم ألا يكون عبئا على عاتق الأسر، وأن تتضمن المناهج التعليمية ما يضمن بناء وتخريج شباب قادر على التمسك بقيم الدين والأخلاق.


لابد من توفير البيئة المناسبة لاحترام المعلم وتقديره وتقديمه للطلاب والمجتمع كقدوة وأنموذجا، وتشجيعه على البذل والعطاء، والوقوف أمام محاولات التجرؤ عليه أو الاستهزاء بدوره.

مقالات مشابهة

  • الجامع الأزهر يواصل عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل
  • الإمام المراغي في ذكرى وفاته الـ79.. رحلة إصلاح وتطوير
  • شيخ الأزهر يستقبل وزير التربية والتعليم.. ويحذر من خطورة الانسياق خلف الأساليب التعليمية الحديثة
  • أمين عام هيئة الفتوى بلندن يشيد بموضوع مؤتمر الأوقاف الخامس والثلاثين
  • الإمام الأكبر يستقبل وزير التعليم.. ويؤكد: التعليم هو الجدار الواقي لتحصين أبناءنا من الأمراض المجتمعية الخبيثة
  • شيخ الأزهر يحذر من الانسياق خلف الأنظمة التعليمية التي تحمل أهدافا غير معلنة
  • شيخ الأزهر يستقبل وفد اتحاد الكشافة المسلم.. ويوصيهم بالتعريف لما يحدث للشعب الفلسطيني
  • وزير الرياضة: شيخ الأزهر داعم بقوة لقضايا الشباب والأمة في مختلف المجالات
  • شيخ الأزهر يستقبل وفد اتحاد الكشافة المسلم
  • ندوة لـ”خريجي الأزهر” بالتعاون مع الأوقاف حول أسباب الرزق