شارك بيت التّمويل الكويتي “بيتك” في حفل تتويج مشاريع تخرّج طلبة كليّة الهندسة والبترول بجامعة الكويت ضمن معرض التّصميم الهندسي الـ 46، وذلك من خلال جائزة “بيتك للاستدامة البيئية” المقدمة لأفضل المشاريع الهندسية الأكثر تركيزا واهتماما بالبيئة والاستدامة، حيث تم منح الجائزة للطلبة اصحاب المشاريع الفائزة بالمركزين الأوّل والثّاني.

وتعتبر الجائزة التي أطلقها “بيتك” للمرة الثالثة على التوالي، امتدادا لسلسلة من المبادرات التي تهتم بالاستدامة والبيئة ضمن استراتيجية الاستدامة المتكاملة وضمن اطار حملة Keep it Green المعنية بدعم المبادرات البيئية والمستدامة.

وتم الإعلان عن المشاريع الفائزة بجائزة “بيتك للاستدامة البيئيّة” ضمن الحفل الختامي للمعرض الذي أقيم تحت رعاية وزيرة الأشغال العامّة ووزيرة الدّولة لشؤون البلديّة الدكتورة نورة المشعان وحضور القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الاستاذ الدكتور خالد الهزاع، وتم اختيار المشاريع من قبل لجنة تقييم مختصّة درست جميع جوانب المشاريع المشاركة في المعرض.

وأكد المدير التنفيذي للعلاقات المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية في “بيتك”، فيصل السريع أن “بيتك” يواصل دعمه للطّلبة الخرّيجين المشاركين في معرض التّصميم الهندسي ودعم مشاريعهم المميّزة، إذ يعتبر “بيتك” الدّاعم الرّئيسي والأكبر للمهندسين الخرّيجين، منوها بأن “بيتك” يقدم الدّعم لنحو 300 خريج خلال العام.

من جهته أشاد القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الاستاذ الدكتور خالد الهزاع بالدّور الذي يقوم به “بيتك” تجاه الطّلبة والتّعليم من خلال هذه المبادرات والرّعايات التي لها بالغ الأثر في نفوس الطّلبة المميّزين.

يذكر أن “بيتك” يدعم مشاريع تخرّج الطّلبة ومعرض التّصميم الهندسي الذي يقام مرّتين كل عام بواقع معرض في كل فصل دراسي، ويأتي ذلك ضمن إطار حرص “بيتك” على دعم الطّلبة والتّعليم والشّباب، وتشجيع المبادرات العلميّة، للمساهمة في خلق بيئة علميّة خصبة للابداع والانجاز وتنمية العقول الشابّة، وتهيئة السّبل لهم للتقدّم والتطوّر والمساهمة في ازدهار الكويت.

المصدر بيان صحفي الوسومبيتك جامعة الكويت كلية الهندسة والبترول

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بيتك جامعة الكويت كلية الهندسة والبترول الط لبة

إقرأ أيضاً:

“نفط الكويت” تستعرض آخر مشاريعها في المعرض الدولي لعلوم الأرض بهيوستن الأمريكية

استعرضت شركة نفط الكويت آخر إنجازاتها ومشاريعها في المعرض الدولي لعلوم الأرض التطبيقية والطاقة (سيق ايمج 2024) المقام في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

وقالت (نفط الكويت) في بيان صحفي إنها شاركت في المعرض الذي يختتم أعماله اليوم الخميس للاطلاع على أحدث التطورات والتقنيات في مجال علوم الأرض والجيولوجيا.

ونقل البيان عن نائب الرئيس التنفيذي لمديرية عمليات غرب الكويت في الشركة فؤاد الشيخ قوله إن المعرض الذي استمرت فعالياته أربعة أيام شهد حضور العديد من الشركات والمؤسسات الرائدة في مجالات علوم الأرض والطاقة حيث شهد عرض أحدث الابتكارات والتطورات التقنية التي تهدف لتحسين كفاءة عمليات استخراج وإنتاج النفط والغاز وتقليل التأثير البيئي لتلك العمليات.

وأضاف الشيخ الذي ترأس أيضا وفد الشركة في المعرض أن المشاركة في مثل هذه المعارض تعزز قدرة الشركة على مواكبة التطورات السريعة في قطاع الطاقة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية في تحسين الكفاءة التشغيلية والمحافظة على البيئة.

وأوضح أن المعرض تضمن جلسات نقاش وورش عمل تناولت مواضيع متعددة منها التقنيات الحديثة في الاستكشاف والإنتاج والاستدامة في صناعة الطاقة ودور الطاقة المتجددة مؤكدا أهمية التعاون وتبادل المعرفة مع الشركات العالمية لتعزيز دور الشركة بتبني أحدث التقنيات والحلول المبتكرة.

المصدر كونا الوسومالولايات المتحدة معرض علوم الأرض نفط الكويت

مقالات مشابهة

  • “بيتك” يواصل مبادرة “العربيّة لغتي” لأبناء موظفيه بالتعاون مع أكاديميّة “سما”
  • كشف خطة المشاريع والأموال المخصصة للبصرة في 2024
  • بطل من دون تتويج.. بوفون ينال جائزة “ترضية” لدوري أبطال أوروبا
  • “تريندز” يشارك في حلقة نقاشية بالرياض حول مستقبل التكامل الاقتصادي لـ”دول التعاون”
  • حكومة أخنوش ترفع من ميزانية مشاريع الماء إلى 143 مليار درهم
  • الموارد تعلن المشاريع المائية المقرر تنفيذها مع تركيا
  • مبيعات مشاريع “الوطنية للإسكان” وشركائها تتخطى 13 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • 13 مليار ريال مبيعات مشاريع “الوطنية للإسكان”
  • “نفط الكويت” تستعرض آخر مشاريعها في المعرض الدولي لعلوم الأرض بهيوستن الأمريكية
  • “العليمي” يدشن أكثر من 260 مشروعاً تنموياً وخدمياً في تعز