قرر المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو اعتزال اللعب الدولي عقب خروج الديوك من المربع الذهبي لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا. ووجه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا رسالة مؤثرة للاعبين والجماهير يعلن من خلالها اعتزال اللعب الدولي. وكان جيرو أعلن قبل شهرين اعتزامه اعتزال اللعب الدولي بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وسجل مهاجم أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين السابق 57 هدفا في 137 مباراة مع المنتخب الفرنسي، علما بأنه كان عضوا في منتخب (الديوك) الفائز بكأس العالم عام 2018 بروسيا. وانتقل جيرو 37 عاما لفريق لوس أنجليس الأمريكي بعد ثلاث سنوات قضاها مع فريق ميلان الإيطالي. وكتب جيرو في رسالة عبر منصة "إكس": لحظة الفزع حلت، الوداع للمنتخب الفرنسي. وأضاف: ياله من فخر ارتداء القيمص الأزرق وتمثيل فرنسا، من خلال وجودي مع المنتخب عثرت على عائلة ثانية من خلال اللاعبين والجهاز الفني. وأشار "دائما ما ساندنا بعضنا البعض، عشنا الفرحة وخيبة الأمل، الانتصارات والهزائم، الضحك والبكاء، لكن كنا دائما متحدين ونساند بعضنا البعض.

وأكد جيرو: مسيرتي مع منتخب فرنسا لم تكن سلسة دائما، عانيت من الشكوك والانتقادات لبعض الوقت، لكني لم أتوقف أبدا عن الإيمان. وختم حديثه بالقول: منذ الآن سأصبح المشجع الأول للمنتخب، المنتخب الوطني الذي خدمت بين صفوفه طوال 13 عاما سيبقى دائما في قلبي، إنه مصدر الفخر الأول لي وأجمل ذكرياتي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: اللعب الدولی

إقرأ أيضاً:

أسطورة فرنسا يهاجم مبابي بسبب تراجع مستواه

شن أسطورة المنتخب الفرنسي، بيسنتي ليزارازو، هجومًا على مواطنه كيليان مبابي، بعد تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة مع الديوك الفرنسية.

صدمة في برشلونة بعد إصابة بيرنال

وأكد ليزارازو في تصريحات صحفية، أن مبابي هداف جيد، لكنه لم يعد كما كان يُخيف دفاعات الخصم.

وأكمل: "أرى أن أفضل أداء ظهر عليه الدولي الفرنسي كان في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، لكن هناك لابد عليك من إعادة التركيز مع نفسك".

وأضاف: "بالطبع، بالنسبة لك كلاعب ستمر بالعديد من الصعوبات خلال مسيرتك، أعتقد أن مبابي يمر بهذه الفترة بالوقت الحالي".

ويواجه مبابي سوء توفيق مع المنتخب الفرنسي خلال الفترة الماضية، حيث لم يُسجل أي أهداف منذ مباراة فرنسا أمام بولندا في يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • «ديوك» فرنسا.. «صياح العادة» أمام بلجيكا!
  • زاهي حواس يوجه رسالة لحسام حسن ولاعبي منتخب مصر قبل مباراة بتسوانا
  • أسطورة فرنسا يهاجم مبابي بسبب تراجع مستواه
  • نجم منتخب فرنسا السابق ينتقد أداء مبابي مع الديوك
  • الاستفاقة أو الأزمة.. فرنسا في مفترق طرق أمام بلجيكا
  • اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد
  • رسالة مؤثرة من ميسي لـ سواريز بعد اعتزال اللعب الدولي
  • أحمد حجازي يوجه رسالة قوية لـ حسام حسن
  • رسالة ميسي المؤثرة لسواريز بعد اعتزاله الدولي
  • رسالة مؤثرة من ميسي في ليلة اعتزال لويس سواريز دولياً.. فيديو