عقد الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعًا ضم كل من: وكلاء المنطقة، ومدير الامتحانات، ورساء مراكز التصحيح ورؤساء مواد التصحيح للمواد الدراسية. 

وأكد رئيس الإدارة المركزية، ضرورة تفعيل تعليمات الإدارة المركزية للامتحانات المنظمة لأعمال التصحيح، والاستعداد الجيد، مناشدًا لجميع بتغليب مصلحة العمل، وبذل المزيد من الجهد حتى تكون الصورة مشرفة.

وناشد رئيس أزهر الشرقية رؤساء مراكز التصحيح ورؤساء المواد بمراجعة قرار التصحيح لكل مادة، واستبعاد غير المتخصصين من مقدري الدرجات لكافة المواد، مع الاستعانة بأكفأ المعلمين ممن يشهد لهم المرونة وتحمل المسؤلية.

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة تجهيز مراكز تصحيح مواد الشهادة الثانوية الأزهرية مبكرًا، مع ضرورة التعقيم الدوري والمستمر لمقر لجان التصحيح، مؤكدًا أهمية توفير الأثاث الملائم والإنارة الجيدة، وإنهاء أعمال الصيانة اللازمة لتكون المقرات ملائمة وصالحة لجميع المشاركين.

ويعد مركز تقدير الدرجات بمنطقة الشرقية الأزهرية أحد أهم مراكز تقدير الدرجات لمواد الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية، حيث يتم ندب معلمي محافظات مدن القناة وكذلك معلمي محافظتي شمال وجنوب سيناء جنباً إلى جنب مع معلمي منطقة الشرقية الأزهرية للعمل بمركز تصحيح الزقازيق.

ويشمل المركز الرئيسي بالشرقية ثلاثة أقسام فرعية للتصحيح وهي مركز لتصحيح العلوم الشرعية، وآخر لتصحيح العلوم العربية، وثالث لتصحيح العلوم الثقافية، وجميع المقرات جاهزة لبدء أعمال التصحيح غد الأربعاء ٢٠٢٤/٧/١٧ م.

حضر الاجتماع إبراهيم صديق، مدير عام الرعاية الاجتماعية والرياضية بقطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور أحمد صيام، عضو  المكتب الفني لقطاع المعاهد الأزهرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الشرقية تصحيح الدور الأول الشهادة الثانوية منطقة الشرقية الأزهرية

إقرأ أيضاً:

19 معهدًا أزهريًا في الشرقية يحصلون على اعتماد الجودة

أعلن الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، اعتماد 19 معهدا للفصل الدراسي الثاني، مشيدا بحصول معاهد المنطقة على الاعتماد من الهيئة العامة لضمان جودة التعليم لعام 2024 - 2023، معربا عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز، موجها الشكر لإدارة الجودة، والإدارة الهندسية، ورياض الأطفال، والتدريب، ومديري الإدارات التعليمية على ما بذلوه لتحقق هذا الاعتماد. 

انعكاس إيجابي على العملية التعليمية

وفي بيان، أكد أن حصول المعاهد الأزهرية على الاعتماد من هيئة جودة التعليم والاعتماد يعد انعكاسا إيجابيا على العملية التعليمية، مشيرا إلى نجاح المنطقة في اعتماد جميع المعاهد المستهدفة بنسبة 100%. وجاءت المعاهد كما يلي: 

1- روضة أبو حريز 

2- روضة البلاشون 

3- روضة النخاس 

4- روضة كفر عجيبة

5- معهد الدهتمون 

6- معهد العشماوى 

7- معهد طلعت عبدالسميع 

8- معهد السويدى 

9- معهد الامام الحسينى 

10- روضة كفر ابراش 

11- معهد القراموص 

12- معهد ف شرقية مباشر  

13- معهد فتيات هربيط الإعدادي 

14- روضة نور الشبراوين

15- روضة الصالحية الجديده 

16- روضة كفر جمعة 

17- معهد كفر عياد 

18- روضة الرحمة 

19- روضة الزهيرى

وكانت منطقة الشرقية الأزهرية قد اعتمدت 30 معهدا خلال الفصل الدراسي الأول من نفس العام ليصل مجموع الفصلين إلى 49 معهدا وتتنزع المركز الأول على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • «تعليم كفر الشيخ»: لا شكاوى في ثامن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة
  • 28 ألف طالب يواصلون امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية
  • «أزهرية الشرقية» تُطلق مبادرة «يوم السرد القرآني» لتسميع القرآن الكريم كاملًا
  • مياه الشرقية: حصول الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية على شهادة ISO 45001
  • المعلم "الحاكم بأمره" في صفوف النقل بالمدارس
  • الشرقية الأزهرية تعتمد 19 معهدًا جديدًا
  • 19 معهدًا أزهريًا في الشرقية يحصلون على اعتماد الجودة
  • بدء أعمال الملتقى السنوي الأول لإدارة المخاطر في البنوك والمؤسسات المالية
  • محافظ الشرقية: تخفيضات معارض «أهلا مدارس» تصل إلى 30%
  • نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024: كيفية الاستعلام وآخر المستجدات