طولكرم - صفا

قالت حركة حماس إن عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت شرق طولكرم صباح اليوم وأدت إلى إصابة ثلاثة مستوطنين، تأتي كرد فعل طبيعي على الجرائم الوحشية والمجازر البشعة التي تُرتكب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، والانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية. 
  
ودعا بيان الحركة الثلاثاء أبناء شعبنا في الضفة والقدس المحتلتين إلى مواصلة  طريق المقاومة والدفاع عن شعبنا وأرضنا، وتلبية نداء الأرض والمقدسات، وتنفيذ مزيد من العمليات البطولية التي تستهدف جنود الاحتلال ومستوطنيه الفاشيين، وتضع حداً لإرهابهم.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم عن إصابة 3 مستوطنين بجراح في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "شافي شمرون" شمال غربي نابلس.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن المستوطنين الـ3 أصيبو بإطلاق نار استهدف مركبة إسرائيلية قرب بلدة بيت ليد شرقي طولكرم.

ونقلت المصادر أن منفذ العملية انسحب من المكان، فيما استنفرت قوات الاحتلال في محيط مدخل قرية رامين شرقي طولكرم بحثا عنه.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أغلقت، عقب العملية، حاجز دير شرف قرب بلدة بيت ليد.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس إطلاق نار طولكرم

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين لـ مجلس الأمن الدولي: متى ستتحركون؟

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور في جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة في نيويورك اليوم، الخميس، "سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا، لا يوجد مبرر لاستمرار قتل إسرائيل للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء".

وسأل منصور المجلس - حسبما ذكر الموقع الرسمي للأمم المتحدة- "متى ستتحركون؟" وقال "إنه يجب فرض وقف إطلاق النار الآن، بما يتماشى مع شروط القرار 2735 ودون شروط إضافية أو مطالب غير "مخلصة" تتعارض مع روح ونص القرار وتهدف بوضوح إلى عرقلة جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن عن نيته ونية القيادة الفلسطينية التوجه إلى غزة، ودعا الزعماء من جميع أنحاء العالم للانضمام إليه ودعم هذه المبادرة، حسبما قال منصور.

وفي هذا السياق، دعا السفير منصور مجلس الأمن إلى المشاركة في زيارة إلى قطاع غزة لرؤية "الرعب الذي يعاني منه شعبنا" عن كثب. كما دعا أعضاء المجلس لدعم والضغط من أجل تأمين قدرة الرئيس عباس على الوصول إلى قطاع غزة و"العمل بشكل عاجل لوقف الإبادة الجماعية ووقف الجرائم التي ترتكب ضد شعبنا".

وقال إن الوقت قد حان لإنهاء الانتظار. وأضاف أن الوقت قد حان لتنفيذ حل الدولتين، والذي سيبدأ بخطوة هامة في سبتمبر، داعيا المجلس إلى فرض وقف إطلاق النار الفوري وحماية جميع المدنيين.

مقالات مشابهة

  • حماس تؤكد وصول وفدها للقاهرة من أجل مفاوضات وقف إطلاق النار
  • برئاسة خليل الحية.. وفد حماس يصل القاهرة لبحث نتائج مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • وفد من حركة حماس إلى القاهرة السبت.. لن يشارك بالمفاوضات
  • وفد من حركة حماس إلى القاهرة السبت.. لن يشارك في المفاوضات
  • أكدت أن تصاعد عدوان الاحتلال دافع لمزيد من المقاومة.. القسام تزف شهيدها معاوية أحمد
  • ما هو شارع “جكر” ؟ .. وكيف يؤثر في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • مندوب فلسطين لـ مجلس الأمن الدولي: متى ستتحركون؟
  • شارع جكر ومفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس تزف شهداء طولكرم
  • جرائم الاحتلال لن تفلح في كسر إرادة المقاومة.. حماس تزف شهداء طولكرم