أُطلق سراح رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم رامون خيسورون بكفالةٍ، اليوم الثلاثاء، بعدما اعتقلته الشرطة الأمريكية أمس في ميامي بسبب حادث وقع الأحد على ملعب "هارد روك" مسرح المباراة النهائية لكوبا أمريكا بين منتخب بلاده والأرجنتين.

بعد اعتقاله في أمريكا.. إطلاق سراح رئيس الاتحاد الكولومبي

وأوضحت شرطة ميامي في تقرير لها أن خيسورون اعتقل بتهمة "الاعتداء على ضابط/موظف" مساء الأحد في ملعب هارد روك.

وسادت حالة من الفوضى عندما اقتحم المشجعون بوابات الملعب، مما أدى إلى سقوط البعض على الأرض ومحاولة البعض الآخر التسلل عبر قنوات تكييف الهواء الضخمة، ما تسبب في تأخير انطلاق المباراة النهائية لمدة 82 دقيقة.

وأشار خيسورون بعد الإفراج عنه بكفالة قيمتها ألفي دولار وفقًا للتقارير، إلى حصوله على بطاقة تصريح لدخول كافة أرجاء الملعب "لكن حارس أمن تجاهلها".

وأضاف لصحيفة "إل هيرالدو": "أصررت عليه (حارس الأمن) أنني يجب أن أدخل ودفعني وحدث شجار سخيف وغير ضروري".

وتغلبت الأرجنتين حاملة اللقب على كولومبيا 1-0 بعد التمديد بفضل هدف البديل لاوتارو مارتينيز.

وذكرت صحيفة "إل تييمبو" الكولومبية أنه لم يُسمح لخيسورون، البالغ من العمر 71 عامًا، بدخول الملعب مع ابنه وبعض أفراد عائلته بعد حفل توزيع الجوائز.

واشتبك ابن خيسورون مع حارس الأمن الذي منعهم من الدخول.

وأوضحت الصحيفة أن خيسورون، نائب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة (كونميبول)، شارك أيضًا في النزاع قبل أن يتدخل ضباط الشرطة.

وأعلنت شرطة ميامي في بيان اعتقال 27 شخصًا وطرد 55 آخرين من الملعب أثناء المباراة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الاتحاد الكولومبي ميامي هارد روك رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

وارسو تعلن إطلاق سراح 7 مواطنين بولنديين معتقلين في نيجيريا



أعلنت وزارة الخارجية البولندية، اليوم الأربعاء، أن السلطات النيجيرية أطلقت سراح 6 طلاب بولنديين ومحاضر من جامعة وارسو اعتقلوا خلال احتجاجات وقعت في نيجيريا في الـ6 من الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم الخارجية البولندية باول رونسكي إن المواطنين البولنديين الـ7 استعادوا جوازات سفرهم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والممتلكات الخاصة بهم، وإنهم يقيمون في الحرم الجامعي في مدينة كانو شمالي نيجيريا، في انتظار رحلة العودة وهم بصحة جيدة.

وأضاف رونسكي: "تواجد طلابنا في الوقت الخطأ وفي المكان الخطأ" وحث الناس على توخي الحذر عند السفر إلى أماكن بعيدة.

أشار إلى أن الوزارة تنشر تحذيرات ونصائح للمسافرين على موقعها الإلكتروني، بما في ذلك تحذير بشأن ولاية كانو النيجيرية، حيث وصف الوضع السياسي بأنه ”معقد للغاية”.

كان السبعة في شمال نيجيريا للمشاركة في برنامج لدراسة لغة الهوسا، وقالت الاستخبارات النيجيرية إنهم اعتقلوا في وقت سابق من الشهر الجاري في ولاية كانو خلال احتجاج سياسي حملوا خلاله أعلاما روسية.

فيما قال مسؤولون بولنديون إن ذلك غير مرجح وإن الوضع برمته كان مجرد سوء فهم، واحتجز الـ7 في فندق في كانو بينما كانت وارسو تسعى جاهدة لإطلاق سراحهم.

وعلق نائب وزير الخارجية البولندي ياكوب فيسنيفسكي في وقت سابق على التقارير والتصريحات التي تحدثت عن مشاركة طلاب بولنديين في نيجيريا في احتجاجات مناهضة لحكومة هذا البلد رافعين الأعلام الروسية.

كما أفادت وزارة الخارجية البولندية، في وقت سابق، باحتجاز 6 طلاب بولنديين خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة في نيجيريا تحديدا في ولاية كانو.

وكانت الشرطة في نيجيريا قد اعتقلت في الـ6 من أغسطس أكثر من 90 شخصا رفعوا الأعلام الروسية خلال المظاهرات المناهضة للحكومة في البلاد منذ الأول من أغسطس

مقالات مشابهة

  • مدرب الاتحاد يثير الجدل بعد توجهه للمطار وترك المؤتمر الصحفي
  • إطلاق سراح مُؤسس تلغرام ومنعه من مغادرة فرنسا
  • فيفا يفتتح مقرًا جديدًا له في ميامي الأمريكية
  • بعد غياب طويل.. ميسي يعود إلى تدريبات إنتر ميامي
  • شاهد اللحظات الأولى لعودة ميسي إلى التدريبات
  • المدعي العام في باريس: إطلاق سراح مؤسس تليغرام شرط دفع كفالة 5 ملايين يورو ومنعه من مغادرة فرنسا
  • رقم سلبي يطارد ياسين بونو مع الهلال السعودي
  • هدفين في 5 دقائق.. ضمك يقلب المباراة على الهلال
  • إطلاق سراح مؤسس تيليغرام من الحجز وإحالته إلى المحكمة في فرنسا
  • وارسو تعلن إطلاق سراح 7 مواطنين بولنديين معتقلين في نيجيريا