الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت البيانات الرسمية الصادرة، أن متوسط معدل البطالة في المناطق الحضرية في الصين ، بناء على استطلاعات الرأي ، وصل إلى 5.1 ٪ في النصف الأول من عام 2024 ، وهو أقل بنسبة 0.2 ٪ مما كان عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

أفاد مكتب الإحصاء الصيني أنه في يونيو ، بلغ معدل البطالة بناء على مسح في المناطق الحضرية في البلاد 5 ٪ ، وظل مستقرا مقارنة بشهر مايو من العام الماضي وانخفض بنسبة 0.

2 ٪ مقارنة بشهر يونيو من العام الماضي.

وقال مسؤول في الإدارة إنه على الرغم من الضغط ، فإن وضع التوظيف في الصين كان مستقرا بشكل عام في الأشهر الستة الأولى من عام 2024 ، مدعوما بتعافي قطاع الخدمات كثيفة العمالة والسياسات الحكومية الداعمة للتوظيف ، فضلا عن خلق أنواع جديدة من الوظائف في صناعات جديدة ووظائف جديدة في قطاعات جديدة من الاقتصاد. ونماذج الأعمال جديدة ، وفقا لوكالة الأنباء الصينية شينخوا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع

"رويترز": تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الخامسة على التوالي اليوم في وقت يسود فيه الحذر قبيل صدور تقرير بيانات الوظائف الأمريكية المهم، وهو آخر تقرير عن حالة سوق العمل قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية في 18 سبتمبر .

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة . وانخفض المؤشر ثلاثة بالمئة منذ بداية هذا الأسبوع وفي مساره لإنهاء سلسلة مكاسب مستمرة منذ أربعة أسابيع.

ونزل المؤشر داكس الألماني 0.5 بالمئة بعد أن كشفت بيانات انخفاض الناتج الصناعي في البلاد 2.4 بالمئة في يوليو مقارنة بتوقعات محللين بتراجعه 0.3 بالمئة.

وتصدر قطاع الطاقة خسائر الأسواق بهبوطه 0.8 بالمئة بعد أن حومت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في 14 شهرا.

وستتجه جميع الأنظار إلى بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة ، ومن المتوقع أن تظهر البيانات زيادة عدد الوظائف بواقع 160 ألف وظيفة في أغسطس ، مقارنة بزيادتها بواقع 114 ألفا قبل شهر. ومن المتوقع تراجع معدل البطالة من 4.3 بالمئة إلى 4.2 بالمئة.

ومن المنتظر صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي المعدلة في الربع الثاني في منطقة اليورو.

وبالنسبة للأسهم الفردية، انخفض سهم شركة إيرباص واحدا بالمئة بعدما أمرت جهة تنظيم سلامة النقل الجوي في أوروبا بفحص محركات الطائرات من طراز (إيه350-1000) عقب اندلاع حريق في محرك على متن رحلة لشركة طيران كاثي باسيفيك في وقت سابق هذا الأسبوع.

وانخفض سهم شركة إليس الفرنسية 10.5 بالمئة بعد تقرير ذكر أن شركة توريد مستلزمات أماكن العمل تواصلت مع شركة فيستيس، وهي الوحدة السابقة في أرامارك لتأجير أطقم العمل الموحدة، لتقديم عرض استحواذ.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: 18.9% نسبة ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مقارنة بيونيو الماضي
  • بعد فوزه بولاية ثانية.. بالأرقام: الاقتصاد الجزائري في الفترة الأولى للرئيس تبون
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي
  • عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي
  • استقرار سعر الدولار اليوم الأحد 8-9-2024 بعد تراجع الأسبوع الماضي
  • تحركات جديدة في أسعار الذهب: ارتفاع طفيف وسط تراجع مستمر مقارنة بأعلى المستويات
  • توقعات.. هل سيتغير سعر آيفون 16 مقارنة بالجيل الماضي؟
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع