ليبيا – حصلت صحيفة المرصد على جانب كبير مما أدلى به وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة تصريف الأعمال وليد اللافي لـ”لوموند” الفرنسية.

ووفقًا لما قاله اللافي بوصفه رئيسًا لـ”منتدى الهجرة عبر المتوسط” وتابعته وترجمته صحيفة المرصد يمثل هذا الحدث المؤمل أن تستضيفه العاصمة طرابلس في الـ17 من يوليو الجاري نهجًا استشرافيًا لواحدة من أكثر القضايا إلحاحًا في العصر الحالي.

وتابع اللافي بالقول:”ومن خلال اعتماد استراتيجية شاملة يمكن معالجة الديناميكيات المعقدة للهجرة غير الشرعية والمبادرة المتمثلة بهذا المنتدى لا تتعلق فقط بإدارة التدفقات بل خلق مستقبل تتوفر فيه الفرص والاستقرار للجميع وبالتالي تقليل الحاجة لرحلات محفوفة بالمخاطر عبر البحر الأبيض المتوسط”.

وبحسب “لوموند” قدم اللافي منظورًا مهمًا حول التحديات والفرص المحيطة بالهجرة غير الشرعية في المنطقة وسعي المبادرة إلى حل المشكلة في إطار جماعي ومن خلال مراحل لاحقة سيتم عرضها على ممثلي الدول الأوروبية والإفريقية خلال فعاليات المنتدى.

ونقلت الصحيفة الفرنسية عمن وصفته بـ “أحد الوزراء الأكثر نشاطًا بالحكومة الليبية” قوله:”سيركز المنتدى على 3 مجالات رئيسية هي التحول من المقاربات الأمنية إلى التنموية وخلق أدوات تنمية مالية للدول المواجهة للتحديات اقتصادية ووضع سياسات مبنيةً على أسس متبادلة شعارها الفائدة والاحترام”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أجواء خريفية مبكرة الأسبوع المقبل وزخات من الأمطار

#سواليف

تنخفض درجات #الحرارة بشكل ملموس وواضح ابتداء من مساء الجمعة وحتى الأسبوع المقبل، لتتأثر المملكة بأجواء ” #خريفية_مبكرة ” حيث تصبح #الاجواء باردة قليلا في الجبال والسهول بشكل عام ومعتدلة في المناطق المنخفضة والأعوار والبحر الميت والعقبة خاصة خلال الليل والمساء، مع توقعات بتساقط #زخات #المطر منتصف الأسبوع المقبل.

#الحرارة تنخفض يوم الجمعة..
وتتأثر المملكة تدريجيا بكتلة هوائية معتدلة الحرارة وخريفية ابتداء من مساء الجمعة ويزداد تأثيرها خلال الأسبوع المقبل وتصبح الحرارة دون المعدلات الموسمية بعدة درجات مئوية، #الغيوم المنخفضة تزداد تدريجيا يومي السبت والاحد، وتتكاثف بشكل متزايد خلال منتصف الأسبوع تزامنا مع نشاط #الرياح الشمالية الغربية. كتلة هوائية خريفية “مبكرة” وحرارة دون المعدلات الموسمية بشكل كبير..
وتتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية باردة قليلا في الجبال والسهول بشكل عام، ويكون تأثيرها معتدلا على المناطق المنخفضة، ويتوقع أن تتزامن مع تواجد الغيوم المنخفضة التي تتكاثف بشكل واضح يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين وترتفع فرص تساقط زخات المطر المتفرقة.

هذه الكتلة الهوائية الخريفية ناتجة من بقايا عدة عواصف قوية ونادرة الحدوث تشكلت في منطقة وسط البحر المتوسط، وتسبت هذه العواصف بكميات هائلة من #الأمطار والثلوج على الجبال العالية، وتعتبر هذه الظروف الجوية نادرة الحدوث في منطقة البحر المتوسط في هذا الوقت من العام.

زخات من المطر يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين..
ومع تأثير هذه الكتلة الهوائية الباردة قليلا والذي يزداد حتى الطبقات الوسطى من الجو خلال منتصف الأسبوع المقبل، يتوقع أن تتكاثف الغيوم بشكل أكثر وضوحا والتي تزيد من فرصة زخات المطر في الأجزاء الغربية من المملكة وفلسطين ومنطقة بلاد الشام تزامنا مع انخفاض على الحرارة. عاصفة متوسطية جديدة.. وتقلبات جوية أخرى على المنطقة خلال نهاية الأسبوع الثالث..
ويتابع مركز وسم الإقليمي عاصفة متوسطية قوية وجديدة تؤثر في وقت لاحق من نهاية الأسبوع المقبل بين مناطق وسط وشرق البحر المتوسط وجنوب اليونان وشمال ليبيا، سينتج عنها ارتفاع واضح على الحرارة لفترة قصيرة في الأردن وشرق المتوسط تليها #اضطرابات_جوية واضحة في الفترة بين 22-24 الشهر. مقالات ذات صلة رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة المعسل 2024/09/12

مقالات مشابهة

  • أجواء خريفية مبكرة الأسبوع المقبل وزخات من الأمطار
  • صحيفة “معاريف” العبرية: “إسرائيل” تنحدر إلى الهاوية بلا مكابح.. إخفاق يتلوه إخفاق
  • “صحيفة أمريكية”: واشنطن تنقل طائرات و”كوماندوز” إلى الساحل الغربي
  • قادة القوات البحرية لدول مبادرة "5+5 دفاع" يبحثون التحديات الأمنية
  • تاريخ 15 شتنبر يحرك المصالح الأمنية بشمال المملكة
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات الفرنسية
  • صحيفة “ذا هيل”: الفشل في ردع الحوثيين أكبر انتكاسة وجودية للبحرية الأمريكية منذ 50 عاماً
  • انطلاق “المنتدى العربي للمياه” بدورته الـ6 في أبوظبي 16 سبتمبر
  • لوموند: مقاطع فيديو تثبت الجرائم العرقية المرتكبة في دارفور بالسودان
  • إذاعة الشارقة تفتح ملفات الأمن الغذائي والمشاريع التنموية في الإمارة الباسمة