دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سيستمتع زوار العاصمة الدنماركية كوبنهاغن الذين يشاركون في أنشطة صديقة للبيئة بمكافآت تشمل الطعام المجاني، والتجارب الثقافية، والجولات السياحية كجزء من برنامج تجريبي جديد. 

وصرّحت هيئة السياحة في العاصمة الدنماركية "Visit Copenhagen" (زوروا كوبنهاغن)، المعروفة أيضًا باسم "Wonderful Copenhagen" (كوبنهاغن الرائعة)، في بيان الاثنين، أن مخطط CopenPay التجريبي، الذي يستمر خلال الفترة ما بين 15 يوليو/ تموز وحتى 11 أغسطس/ آب، يتضمّن "تحويل الإجراءات الخضراء إلى عملة للتجارب الثقافية".

وعلى سبيل المثال، سيتمكن الزوار الذين يأخذون النفايات البلاستيكية إلى المتحف الوطني في الدنمارك من الوصول إلى ورشة عمل حيث يمكنهم تحويلها إلى قطع فنية، في حين سيُسمح لأولئك الذين يركبون الدراجات أو يستقلّون وسائل النقل العام إلى محطة التدفئة الشهيرة في المدينة، بالتزلج على منحدر التزلج الاصطناعي على سطح المبنى.

وأضاف البيان: "تكافئ CopenPay سلوكيات مثل ركوب الدراجات، أو المشاركة في جهود التنظيف، أو التطوّع في المزارع الحضرية مع إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من التجارب الغنية والعجائب اليومية في كوبنهاغن. ويشمل ذلك جولات مجانية في المتحف بصحبة مرشدين، وتأجير قوارب الكاياك مجانًا، وحتى الحصول على وجبة غداء نباتية مجانية محضّرة من المحاصيل المحلية".

وتحظى العاصمة الدنماركية بشعبية لدى الزوار تظرا لمشهد عمارتها الجميل وطعامها العالمي، وبيئتها الآمنة والنظيفة والخضراء.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كوبنهاغن

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الترفيه: مناطق موسم الرياض المجانية تقدم فعاليات موسعة هذا العام

أعلن معالي المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) أن المناطق المجانية تقدم فعاليات موسعة في موسم الرياض هذا العام.
وبين أن الموسم وسع تلك الفعاليات بزيادة الطاقة الاستيعابية، وزيادة الأنشطة والفعاليات الموجودة داخلها.تغيير موسعوبالنسبة لمنطقة البوليفارد سيتي، أكد آل الشيخ، أن نحو 70% تغييرًا سيحصل في فعاليات التي يرتادها الزوار والمقيمين يوميًا في منطقة البوليفارد سيتي.
أخبار متعلقة جازان وعسير.. ضبط 12 مخالفا وإحباط تهريب 972 كيلو مخدراتعاجل | رئيس هيئة الترفيه: الفعاليات بالمملكة مستهدفة.. وكل المتلاعبين بالسوق السوداء من الخارجوأوضح أن من أهم تلك الفعاليات الجديدة "هاري بوتر" إضافة لفعاليات أخرى كثيرة.

مقالات مشابهة

  • الرمال تبتلع طفلين بأحد الشواطئ بالدنمارك.. «حاصرتهم 40 دقيقة»
  • دين مخفف أم كذبة نبيلة.. ما الذي يعنيه إيلون ماسك وريتشارد دوكينز بالمسيحية الثقافية؟
  • نائب محافظ الجيزة يشهد إطلاق القافلة الشاملة المجانية لحياة كريمة بمنشأة القناطر
  • اختفاء الأدوية من دور الرعاية في الدنمارك: مسح يكشف عن فقدانها في 38 منطقة منذ ربيع 2023
  • رئيس هيئة الترفيه: مناطق موسم الرياض المجانية تقدم فعاليات موسعة هذا العام
  • “بدلا من أن يدخل دنيا خرج منها”.. عريس يلفظ أنفاسه الأخيرة في الكوشة
  • موقع "دي كلاسيفايد": 15 نائبا بريطانيا حصلوا على تمويل إسرائيلي قبل وصولهم إلى البرلمان
  • تصريح عائشة الملا، مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان بمناسبة يوم المرأة الإماراتية
  • العاصمة الكولومبية تستضيف فعالية للتشجيع على حماية البيئة
  • صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي قرية المنشية