تمكنت حملة شنتها إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، برئاسة الدكتور أحمد حسن مدير الإدارة، من غلق مركزين طبيين يعملان دون ترخيص ويتداولان أدوية ومكملات غذائية مجهولة المصدر بمدينة الفيوم، أحدهما مركز للعلاج الطبيعي بمنطقة الحادقة، والآخر مركز طبي بمنطقة دلة.

جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والإدارة العامة للمؤسسات العلاجية غير الحكومية بوزارة الصحة بتكثيف حملات مراقبة سوق الدواء، وضبط الأدوية مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجاري، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وتمكنت الحملة من ضبط كمية من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام والتداول، يتم ترويجها لعلاج السمنة والنحافة بأحد مراكز العلاج الطبيعي بمنطقة الحادقة، كما تم ضبط عدد كبير من الأصناف الدوائية تباع خارج الصيدليات، في أحد المراكز غير المرخصة بمنطقة دلة، وتم غلق المنشأتين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

كما قامت الحملة، بالمرور على 43 منشأة طبية مختلفة التخصصات شملت مدينة الفيوم ومركزي سنورس وأبشواي، بواقع عدد ١٨ عيادة طبية، وعدد ٥ مراكز طبية مختلفة التخصص، وعدد ١١ معمل للتحاليل، وعدد 2 مستشفى خاص، وعدد ٤ مراكز لحضانات الأطفال، وعدد ٣ مراكز للأشعة، وسوف تستمر الحملات التفتيشية بشكل دوري على كافة المنشآت الطبية بمختلف أنحاء المحافظة، والتعامل الفوري مع جميع المخالفات، للحفاظ على صحة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الفيوم أدوية مجهولة المصدر يعملان دون ترخيص مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة 5 في حادث تصادم بالفيوم

لقي شخص مصرعه وأصيب 5 آخرين، في حادث تصادم دراجة نارية "موتسكيل "مع سيارة ملاكي، بطريق الفيوم سنورس الزراعي بالقرب من مدخل قرية الكعابي بدائرة قسم شرطة سنورس بمحافظة الفيوم، وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور مركز شرطة مركز سنورس، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم دراجة نارية،وسيارة ملاكي، على طريق الفيوم سنورس الزراعي عند مدخل قرية الكعابي، ووجود متوفى ومصابين.

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة وسيارة الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين تصادم دراجة نارية وسيارة ملاكي، وذلك بسبب السرعه الزائده واختلال عجلة القيادة في يد السائقين وفقدانها السيطرة على السيارة والدرجة فاصطداما ببعضهما وتسبب في وفاة شخص وأصابه 5 آخرين، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، والمصابين إلى المستشفى ذاته وإيداعهما في قسم الاستقبال لتوقيع الكشف الطبي عليهما، وعمل الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة تمهيدًا لتقديم العلاج اللازم.


تحرير محضر بالواقعة

وتم حُرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تتولي التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

مصرع طفلين وإصابة 2 في حادث تصادم سيارتين واشتعالهما بطريق أسيوط الغربي بالفيوم

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص وإصابة 5 في حادث تصادم بالفيوم
  • ضبط طن ونصف لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر في المنوفية
  • ضبط 212 عبوة أدوية ومستحضرات تجميلية مجهولة المصدر بالغردقة
  • ضبط عاطل بحوزته مستحضرات تجميل مجهولة المصدر
  • قبل بيعها بالأسواق.. القبض على المتهم بحيازة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالقاهرة
  • ضبط عبوات مستحضرات تجميل مجهولة المصدر فى القاهرة
  • السعودية: ضبط 3 وافدين بـ 55 طن لحوم منتهية الصلاحية
  • ضبط محسنات زراعية مجهولة المصدر ومبيدات فاسدة بالبحيرة
  • حجز مسئول مخزن تحاليل طبية بتهمة إدارة منشأة بدون ترخيص
  • ضبط 2100 كيلو مخلفات جبنة مجهولة المصدر بالفيوم