النهار أونلاين:
2024-08-31@10:33:20 GMT

سفيرة هولندا: الجزائر شريك موثوق

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

سفيرة هولندا: الجزائر شريك موثوق

أكدت سفيرة مملكة هولندا بالجزائر جانا فان دير فيلد، أن الجزائر شريك موثوق بالنسبة لبلادها. مبرزة الإلتزام القوي للبلدين وإرادتهما في مواجهة التحديات المشتركة.

في تصريح لها عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إثر انتهاء مهامها بالجزائر. صرحت فان دير فيلد “لقد شكل اللقاء فرصة للحديث عن علاقتنا القوية وعن مجالات التعاون المشترك بين بلدينا.

وأشكر الرئيس الجزائري على اهتمامه الواضح بتعزيز الشراكة بيننا.

وأشارت سفيرة هولندا، إلى أن القطاع الإقتصادي يتصدر قائمة مجالات التعاون الثنائي. لا سيما قطاع الزراعة والأمن الغذائي.

وانطلاقا من إيمان بلادها بأن “الطاقة الخضراء هي المستقبل. أوضحت فان دير فيلد أن هولندا تعتبر الجزائر ممونا موثوقا بهذا النوع من الطاقة وشريكا قويا في مجال تطوير الهيدروجين الأخضر. معربة عن أملها في أن يشكل ذلك مجالا آخرا لتعزيز شراكتنا مستقبلا. مع ضرورة العمل معا للتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

كما توقفت أيضا عند التعاون المحقق بين الجامعات الجزائرية والهولندية وتبادل الخبرات بينهما وكذا مجال المقاولاتية. حيث قالت بهذا الخصوص في الجزائر أصبح الشباب اليوم يمتلكون الشجاعة لتحقيق أحلامهم وإنشاء شركاتهم الخاصة. مضيفة أنه يسعد هولندا مساعدة بعض هؤلاء الشباب من خلال برنامج أورنج كورنرز للمرافقة والتكوين. وقد أسعفني الحظ للقاء العديد من هؤلاء الشباب الذين التمست لديهم روح المبادرة وريادة الأعمال.

وخلصت السفيرة الهولندية إلى الإشادة بالفترة التي قضتها في الجزائر. والتي كانت بالنسبة لها فرصة لاكتشاف جمال الجزائر وحفاوة الاستقبال لدى الجزائريين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"سويلم" يلتقي وزير الشئون الريفية والبنية التحتية السويدي لبحث التعاون

إلتقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري،  وزير الشئون الريفية والبنية التحتية السويدى، بالسيد أندرياس كارلسون، وذلك علىهامش فعاليات الإسبوع العالمى للمياه فى ستكهولم.

وقال الدكتور هاني سويلم، في بيان اليوم الخميس، أنه تم خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون بين مصر والسويد في مجال إدارة المواردالمائية بما ينعكس على خدمة القطاع الزراعى وتحقيق الأمن الغذائي، ودراسة اطر تبادل الخبرات بين البلدين

وأشار إلى إمكانية التعاون بين مصر والسويد وتبادل الخبرات في عدد من المجالات وخاصة موارد المياه غير التقليدية خاصة مع توسعمصر في معالجة وإعادة إستخدام المياه في ظل الندرة المائية، وإدارة المياه الجوفية بالمناطق الساحلية، وأيضًا التعاون في مجال التدريبوبناء قدرات الكوادر العاملة في قطاع المياه.

مقالات مشابهة

  • "قادة التغيير" بالأقصر يصقل مهارات الشباب في مجال ابتكار وتصميم المبادرات المجتمعية
  • وزير الطيران يبحث مع مدير النقل الجوي بـ"الإيكاو" أوجه التعاون
  • أشرف صبحي: مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة شريك أساسي لنا في دعم الشباب
  • "الخدمات البيطرية" تستعرض مع وفد الفاو جهود مصر في مجال الصحة الواحدة
  • "سويلم" يلتقي وزير الشئون الريفية والبنية التحتية السويدي لبحث التعاون
  • وزارة العمل تطلق تدريب مجاني في مجال الطاقة الشمسية بقنا
  • وزير الصناعة والنقل يبحث مع سفيرة النرويج تعزيز الاستثمارات في مصر
  • وزير الصناعة والنقل يبحث مع سفيرة النرويج إمكانية التعاون في قطاعات استثمارية مشتركة
  • كامل الوزير يبحث مع سفيرة النرويج بالقاهرة تعزيز الاستثمارات النرويجية بالسوق المصري
  • وزير الري: دراسات جارية مع هولندا "لنقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية" لحماية الشواطئ