البنك المركزي.. تتوقع راندا حامد، العضو المنتدب بشركة عكاظ لإدارة محافظ الأوراق المالية، أن تبقي لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعها الخميس القادم.

وأشارت إلى أن المركزي المصري سيبقى على السياسة النقدية المشددة في الاجتماع المقبل بالرغم من تباطؤ أرقام التضخم لشهر يونيو الماضي، بعدما سجلت أدنى مستوى له منذ 17 شهراً عند 27.

5%، مقارنة بـ28.1% في مايو، على الرغم من مخاوف تجديد الضغوط التضخمية بعد الزيادة التاريخية في أسعار الخبز المدعم في مطلع الشهر نفسه.

راندا حامد، العضو المنتدب لشركة عكاظ لإدارة الأصول

وأرجعت «حامد» توقعاتها بتثبيت سعر الفائدة في المركزي المصري الخميس المقبل إلى أن مستهدفات التضخم في مصر لا تزال بعيدة المعدلات المحددة بين 7% إلى 9% بنهاية الربع الرابع من العام الجاري.

ونوهت العضو المنتدب بشركة عكاظ إلى أن البنك المركزي قد ينتظر رؤية المزيد من التباطؤ في معدلات التضخم وتأثير التخفيضات المتوقعة في دعم الوقود على المدى القصير.

وأضافت في تصريحات لـ«الأسبوع»، أن من العوامل أيضا التي قد تدفع البنك المركزي لتثبيت سعر الفائدة، اتجاه الفيدرالي الأمريكي نحو تثبيت الفائدة في اجتماعه الأخير، بعدما أشار إلى أنه لن يخاطر بتخفيض الفائدة سريعا حتى لا تعود مؤشرات التضخم في الارتفاع مرة أخرى.

وتتوقع "حامد" أن يبدأ البنك المركزي المصري تخفيض سعر الفائدة في الربع الأخير من هذا العام الجاري 2024، ذلك عندما تستمر أرقام التضخم في الانخفاض التدريجي عقب استقرار الأسعار.

كان البنك المركزي رفع معدلات الفائدة في مصر بمعدل 8% في أول ثلاثة أشهر من هذا العام، لتتراوح بين 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض، فيما لجأت لجنة السياسات النقدية في اجتماعها الثالث في شهر مايو نحو تثبيت الفائدة.

اقرأ أيضاًترقب لأسعار الفائدة بالبنك المركزي الأوروبي والمصري والناتج المحلي في الصين

«مورجان ستانلي» يتوقع اتجاه المركزي المصري لخفض سعر الفائدة في اجتماع ديسمبر

زيادة في متوسط العائد على أذون الخزانة قبل أيام على اجتماع البنك المركزي

مصرف الإمارات المركزي: 13 مليار درهم نموا في الودائع النقدية خلال أبريل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي البنك المركزي المصري المركزي المصري سعر الفائدة قرار البنك المركزي المصري اجتماع البنك المركزي توقعات سعر الفائدة اجتماع المركزي المصري المرکزی المصری البنک المرکزی سعر الفائدة الفائدة فی إلى أن

إقرأ أيضاً:

اليورو ينخفض أمام الدولار لأدنى مستوى خلال 13 شهرا

انخفض اليورو إلى 1.115 دولار من أعلى مستوى خلال 13 شهرًا والبالغ 1.12 دولار مع تزايد حذر المستثمرين قبل صدور بيانات التضخم عن منطقة اليورو في أغسطس، والتي قد تؤثر على السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

وتتوقع بنوك الاستثمار أن يصل التضخم في ألمانيا ومنطقة اليورو إلى أدنى مستوى له في أكثر من ثلاث سنوات، وعلى الرغم من أن مسؤولي البنك المركزي الأوروبي أشاروا إلى نهج حذر تجاه خفض أسعار الفائدة، إلا أن الأسواق لا تزال تتوقع حوالي 65 نقطة أساس من التخفيضات بحلول نهاية العام.

وفي الوقت نفسه، ألمح مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى تخفيضات أسعار الفائدة القادمة، وفي فرنسا، ارتفعت التوترات السياسية مع كفاح الرئيس ماكرون لتشكيل حكومة جديدة في ظل رفض الاشتراكيين المشاركة في المحادثات.

بعائد يومي وأسبوعي.. «ميد بنك» يطرح شهادات ادخار بفائدة تصل لـ 9.5%

بنك القاهرة: زيادة محفظة ودائع العملاء بمقدار 13.1 مليار جنيه

البنك الزراعي المصري يتيح فرصاً لتوظيف خريجي الدفعة الأولى للأكاديمية العربية للعلوم بالعلمين

مقالات مشابهة

  • اليورو ينخفض أمام الدولار لأدنى مستوى خلال 13 شهرا
  • المركزي التركي: مؤشرات على تباطؤ التضخم الشهري في آب
  • الفيتوري: الأقوال المتداولة عن التضخم وانخفاض قيمة الدينار مقابل الدولار غير دقيقة
  • المركزي التركي: الأسر تتوقع ارتفاع التضخم إلى 73.1 بالمئة في 12 شهرا
  • المركزي التركي: ارتفاع توقعات المواطنين للتضخم خلال الفترة المقبلة
  • عاجل| هل يرفع سعر الفائدة؟.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم
  • اجتماع البنك المركزي سبتمبر 2024.. موعد انعقاد لجنة السياسات النقدية المقبل
  • لدراسة أسعار الفائدة.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم
  • قبل اجتماع 5 سبتمبر.. أبرز قرارات لجنة السياسة النقدية × 2024 بشأن أسعار الفائدة
  • توقعات بخفض المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة مع تباطؤ التضخم