العمانية: بدأت شركة أبراج لخدمات الطاقة عملياتها التشغيلية بنجاح لمنصة الحفر الثانية لها في حقل الوفرة المشترك بدولة الكويت؛ بعد حصولها على التصاريح التشغيلية والاعتماد النهائي من الجهات المسؤولة.

ويمثل هذا الإنجاز خطوة مهمة نحو توسع الشركة الاستراتيجي في السوق الكويتي؛ ما يعزز مكانتها وتنافسيتها بصفتها مزودا لخدمات النفط والغاز في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة استكمالا لعقد الشراكة مع شركة "نفط الخليج" الكويتية وشركة "شيفرون" السعودية، ما يعكس التزام أبراج لخدمات الطاقة الثابت بتقديم خدمات حفر عالية الجودة وفعّالة لشركائها.

وتتميز منصة الحفر الجديدة بتقنية الرفع الآلي وسرعة التنقل، ومجهزة بأحدث الحلول المبتكرة والتقنيات المدعمة بالذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يتيح تقديم عمليات حفر فعّالة وموثوقة وآمنة ويعزز تنافسية الخدمات والحلول التي تقدمها الشركة.

وقال المهندس سيف بن سعيد الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة إن بدء العمليات بمنصة الحفر الثانية في حقل الوفرة الذي تم إنجازه قبل الجدول الزمني المحدد له، يؤكد الكفاءة العالية للشركة وقدرتها التشغيلية والعملياتية والتزامها بدعم شركائها لتحقيق أهدافهم الإنتاجية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أبراج لخدمات الطاقة

إقرأ أيضاً:

بتروغاز توقع اتفاقية لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في منطقة الامتياز 15

وقعت شركة مزون بتروغاز، التابعة لبتروغاز للاستكشاف والإنتاج (PG)، الذراع المختصة باستكشاف وإنتاج النفط والغاز لمجموعة محمد البرواني، بالتعاون مع شريكتها الصينية سي إن بي سي (CNPC)، اتفاقية مع وزارة الطاقة والمعادن لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في منطقة الامتياز 15.

وتؤكد الاتفاقية سعي بتروغاز إلى مواصلة التعاون مع الحكومة والمساهمة في رفد الاقتصاد الوطني، ودعم المجتمع المحلي. حيث ستقوم الشركة باستكشاف منطقة الامتياز 15 بحثًا عن احتياطيات النفط والغاز المحتملة، وتنفيذ خطط تطوير لضمان كفاءة الإنتاج، وذلك من خلال التعاون مع شركة دليل للنفط، المشغل التابع للمجموعة. كما ستستند على خبرتها الممتدة لأكثر من 25 عامًا، ومواهب خبرائها العمانيين والعالميين في مجال النفط والغاز، وبنيتها الأساسية ذات المواصفات العالمية.

وتشمل الاتفاقية أيضًا استمرار الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال الشراكة المستمرة لبتروغاز مع سي إن بي سي، وهي شركة صينية رائدة في مجال النفط والغاز. ويأتي هذا المشروع كإضافة مهمة بعد النجاحات السابقة التي حققتها الشركة في منطقة الامتياز رقم 5، التي تديرها بتروغاز وسي إن بي سي بالتعاون مع دليل للنفط.

وتمتد نجاحات بتروغاز إلى عدد من المشاريع الإقليمية والعالمية في مصر، وهولندا، والمملكة المتحدة، كما حققت نجاحًا ملموسًا في مجموعة الحقول الصغيرة بمنطقة ريما، التي أسندتها لها شركة تنمية نفط عمان، حيث نجحت على مر السنين إلى زيادة الإنتاج ومعدل الاحتياطيات في النفط والغاز.

وتأكيدًا على الأهمية الاستراتيجية للاتفاقية، قال معالي المهندس سالم العوفي، وزير الطاقة والمعادن: «تأتي هذه الاتفاقية تماشيًا مع توجهات الوزارة نحو دعم وتمكين شركات النفط والغاز المحلية وتأكيد دورهم في تحقيق النمو والازدهار للاقتصاد الوطني. كما سيسهم هذا المشروع في تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر، من خلال شركاء بتروغاز العالميين، وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين».

من جانبه، قال أسامة البرواني، نائب رئيس مجموعة محمد البرواني والمدير التنفيذي لشركة بتروغاز للاستكشاف والإنتاج: «سعداء بهذه الشراكة التي تعكس ثقة الحكومة العمانية في كفاءة بتروغاز، كما نثمّن شراكتنا الطويلة مع شركة سي إن بي سي الصينية. حيث تؤكد هذه الاتفاقية التزامنا باستكشاف المزيد من الفرص في السلطنة وسعينا الدائم نحو المساهمة في نمو قطاع الطاقة من خلال عملياتنا الآمنة والفعّالة، فضلا عن سعينا نحو دعم المجتمع المحلي الذي نعمل فيه».

وصرح كينجسوك سين، الرئيس التنفيذي لبتروغاز للاستكشاف والإنتاج، قائلا: «نفخر بحصولنا على الامتياز في المنطقة 15، ونؤكد التزامنا بتبني أحدث التقنيات والأساليب المبتكرة لاستكشاف النفط والغاز في هذه المنطقة. نتميز بسجلنا الحافل بالعمليات الآمنة والفعالة والاستثمارات المتنوعة للشركة في السلطنة التي تؤدي إلى تعزيز الإنتاج والاحتياطات النفطية بشكل مستمر، وذلك بهدف تحقيق النمو وتوفير قيمة مضافة ملموسة».

وقع الاتفاقية معالي المهندس سالم العوفي، وزير الطاقة والمعادن، والدكتور محمد البرواني، رئيس مجلس إدارة ومؤسس مجموعة محمد البرواني، وزانج يو من شركة سي إن بي سي.

مقالات مشابهة

  • حقل تندرارة على بعد خطوة من إنتاج الغاز المغربي
  • "نفط عمان" تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من برنامج "خبرة"
  • إيقاف اضطراري لضخ المياه المغذية لمناطق غرب بنغازي
  • مياه الشرب بسوهاج تبحث موقف الحوكمة والترشيد ورفع معدلات التشغيل
  • بتروغاز توقع اتفاقية لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في منطقة الامتياز 15
  • 44 شركة إيطالية تشارك في «ويتيكس 2024»
  • هيئة الرعاية الصحية تبدأ التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي بجنوب سيناء
  • الفارس لخدمات الطيران والنمساوية للضيافة توقعان عقدا لتموين الوجبات الغذائية
  • «الرعاية الصحية» تبدأ التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي في جنوب سيناء
  • بسرعة 10 جيجابايت في الثانية.. موعد تطبيق تقنية الجيل الخامس «5G»