أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء، أنّ روسيا بحاجة إلى فهم ما يعنيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عندما يتحدث عن "قمة سلام"، قبل القبول بأي دعوة لإجراء محادثات.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إنّ "قمة السلام الأولى لم تكن قمة سلام على الإطلاق. لذا، ربما من الضروري أولاً فهم ما يعنيه".

وكان زيلينسكي قال، أمس الاثنين، إنّ روسيا يجب أن تكون ممثلة في القمة الثانية بشأن النزاع في أوكرانيا، بعد محادثات على مستوى عالٍ جرت في سويسرا الشهر الماضي ولم تحضرها موسكو.

 ويعكس ترحيب زيلينسكي بمشاركة روسيا في المحادثات تغييراً عن توجه المؤتمر الذي عقده في سويسرا، والذي استبعد فيه بشكل قاطع دعوة موسكو.

واجتمع قادة ومسؤولون من أكثر من 90 دولة في منتجع سويسري في 15 يونيو لحضور قمة استمرّت يومين وخُصّصت لحلّ أكبر نزاع أوروبي منذ الحرب العالمية الثانية.

ولم تكن روسيا والصين حاضرتين.

وانتقد الكرملين الاجتماع بشدّة، مؤكداً أنّ أي محادثات بشأن إنهاء النزاع لا تشمل روسيا لا معنى لها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دميتري بيسكوف زيلينسكي أوكرانيا موسكو الحرب العالمية الثانية روسيا الصين الكرملين أزمة أوكرانيا أخبار روسيا الكرملين دميتري بيسكوف السلام في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي دميتري بيسكوف زيلينسكي أوكرانيا موسكو الحرب العالمية الثانية روسيا الصين الكرملين أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

لليوم الرابع على التوالي.. روسيا تشن هجوماً جوياً مكثفاً على أوكرانيا

شنت روسيا هجومًا جويًا مكثفًا على أوكرانيا للمرة الثالثة خلال أربعة أيام، وأطلقت صواريخ وعشرات الطائرات المسيرة التي تم اعتراضها، وفقًا للقوات الجوية الأوكرانية.

اعلان

وذكر بيان للقوات الجوية أن روسيا أطلقت يوم الخميس خمسة صواريخ و74 طائرة مسيرة من طراز «شاهد» على أهداف أوكرانية. وأضاف أن الدفاعات الجوية أوقفت صاروخين و60 طائرة بدون طيار، ويفترض أن 14 طائرة أخرى سقطت قبل الوصول إلى أهدافها.

وأشارت السلطات في كييف، إلى أن حطام المسيرات المدمرة سقط في ثلاث مناطق من المدينة، مما تسبب في أضرار طفيفة للبنية التحتية المدنية ولكن دون وقوع إصابات.

كانت ضربات روسيا بعيدة المدى على المناطق المدنية سمة من سمات الحرب منذ أن شنت غزوها الشامل لأوكرانيا في شباط/ فبراير 2022.

أصبح المسؤولون الأوكرانيون مؤخرًا أكثر إصراراً على أن الدول الغربية التي تدعم مجهودها الحربي يجب أن تلغي القيود المفروضة عليها.

Relatedلافروف: الغرب يخادع برغبته تجنب التصعيد في أوكرانيا.. وإذا قامت حرب عالمية ثالثة ستعم كوارثها أوروباأوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف

وقد جدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مطالبه للحلفاء الغربيين بفك القيود المتعلقة بضرب الأراضي الروسية.

وقال زيلينسكي يوم الأربعاء: «يجب أن يكون جميع شركائنا أكثر نشاطًا في مكافحة الإرهاب الروسي، ونحن نواصل المطالبة برفع القيود المفروضة على الضربات بعيدة المدى لأوكرانيا ما سيساعدنا على إنهاء الحرب في أقرب وقت ممكن بطريقة عادلة لأوكرانيا والعالم بأسره».

يوم الخميس، دعم كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي مطالب زيلينسكي.

من جهته، أعلن الجيش الروسي يوم الخميس إحباط هجوم على شبه جزيرة القرم. ودمرت القوات الروسية ثلاث طائرات بحرية أوكرانية كانت تستهدف شبه جزيرة البحر الأسود التي ضمتها موسكو من أوكرانيا في عام 2014، وفقًا لوزارة الدفاع الروسية.

وأضاف حاكم سيفاستوبول المعين من قبل روسيا ميخائيل رازفوزهايف أنه تم تدمير أربع مسيرات أوكرانية وثلاث طائرات بحرية «على مسافة كبيرة» من شاطئ شبه الجزيرة.

في غضون ذلك، أقرت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني يوم الخميس بتورط أوكرانيا في ضربات هذا الأسبوع على مستودعات النفط في عمق روسيا، حيث اندلعت الحرائق.

 وكانت الهجمات في منطقتي روستوف وكيروف جزءًا من جهود أوكرانيا لتعطيل البنية التحتية اللوجستية التي تدعم آلة الحرب الروسية.

ذكرت وسائل الإعلام الروسية، أن منطقة روستوف وضعت في حالة تأهب قصوى بسبب حرق الوقود من الهجمات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة روسيا تركز على بوركروفسك: تعزيزات جديدة وإعادة نشر القوات لمواجهة التوغل الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا كورسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: غالانت يتحدث عن توسيع أهداف الحرب في الشمال ووزير الخارجية الأيرلندي يدعو لوقف "المذبحة" يعرض الآن Next توسك: ميزانية بولندا لعام 2025 ستركز على الدفاع بسبب التهديدات الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next "السي آي إيه": مخطط استهداف حفلات تايلور سويفت في فيينا كان يهدف لقتل عشرات الآلاف من المعجبين يعرض الآن Next مشروع نقل بقيمة 20 مليار دولار يربط آسيا بأوروبا: قمة تجمع تركيا والعراق وقطر والإمارات في إسطنبول يعرض الآن Next استطلاع: أغلب الأمريكيين يؤيدون استمرار المساعدات العسكرية لإسرائيل حتى الإفراج عن الرهائن اعلانالاكثر قراءة اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا قطاع غزة تغير المناخ دونالد ترامب إسبانيا روسيا تركيا الصين فرنسا العراق غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • هل تمثّل زيارة مودي لكييف ثغرة في استقلالية الهند؟
  • روسيا: التصعيد الأمريكي أصبح أكثر استفزازاً
  • لليوم الرابع على التوالي.. روسيا تشن هجوماً جوياً مكثفاً على أوكرانيا
  • بولندا: روسيا ليست مستعدة لإنهاء الحرب مع أوكرانيا
  • الكرملين: الأدلة واضحة على مهاجمة أوكرانيا لمحطة كورسك النووية
  • في سبتمبر..زيلينسكي يُطلع بايدن على خطة لإجبار روسيا على وقف الحرب
  • الكرملين: قرار كييف عدم تمديد عقد غازبروم "سيضر" بالأوروبيين
  • غراند سلام موسكو يستقطب نجوم بطولة أبو ظبي للجوجيتسو
  • زيلينسكي: عملية كورسك لها أهداف مختلفة ولا يمكن الإفصاح عنها الآن
  • الكرملين يحذر فرنسا من أي “ترهيب” بحق مؤسس تلغرام بعد توقيفه