أعلنت محافظة الفيوم، عن غلق مركزين طبيين يعملان دون ترخيص ويتداولان أدوية ومكملات غذائية مجهولة المصدر بمدينة الفيوم، أحدهما مركز للعلاج الطبيعي بمنطقة الحادقة، والآخر مركز طبي بمنطقة دلة، وذلك خلال حملة لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، برئاسة الدكتور أحمد حسن مدير الإدارة.

جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والإدارة العامة للمؤسسات العلاجية غير الحكومية بوزارة الصحة بتكثيف حملات مراقبة سوق الدواء، وضبط الأدوية مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجاري، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

ضبط كميات الأدوية

تمكنت الحملة التى تم شنها بمدينة الفيوم، من ضبط كمية من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام والتداول، يتم ترويجها لعلاج السمنة والنحافة بأحد مراكز العلاج الطبيعي بمنطقة الحادقة، كما تم ضبط عدد كبير من الأصناف الدوائية تباع خارج الصيدليات، في أحد المراكز  غير المرخصة بمنطقة دلة، وتم غلق المنشأتين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

وقامت الحملة، بالمرور على 43 منشأة طبية مختلفة التخصصات شملت مدينة الفيوم ومركزي سنورس وأبشواي، بواقع عدد 18 عيادة طبية، وعدد5 مراكز طبية مختلفة التخصص، وعدد 11 معمل للتحاليل، وعدد 2 مستشفى خاص، وعدد 4 مراكز لحضانات الأطفال، وعدد 3 مراكز للأشعة، وسوف تستمر الحملات التفتيشية بشكل دوري على كافة المنشآت الطبية بمختلف أنحاء المحافظة، والتعامل الفوري مع جميع المخالفات، للحفاظ على صحة المواطنين.

IMG-20240716-WA0026 IMG-20240716-WA0025 IMG-20240716-WA0024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دون ترخيص محافظ الفيوم غلق إدارى الأدوية مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر

وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري، وإحكام السيطرة على الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع المدعمة ووصول الدعم لمستحقيه والعمل على محاربة الغش التجاري بكافة أشكاله.

تحرير 293 محضرا تموينيا

ونجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، من تحرير 293 محضرا تموينيا خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز والأسواق على مدار يومين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك بالتعاون التام مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية، تنوعت ما بين 165 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة، و128 مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر وبأزيد من السعر.

تفاصيل الضبطيات 

وأشار المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين، في بيان، إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها، منها محضرين ضد أصحاب مخابز بالشهداء لتجميع 13 شكارة دقيق لبيعها بالسوق السوداء والتربح دون وجه حق، وتحرير محضر ضد صاحب ثلاجة لحفظ اللحوم بناحية شبين الكوم لحيازته 5 طن لحوم مجمدة بدون مستندات ومجهولة المصدر، كما تم تحرير محضرين ضد أصحاب محال بقالة بناحية تلا لعدم الإعلان عن الأسعار. 

مقالات مشابهة

  • رسائل مجهولة المصدر تصل إلى المواطنين.. هذا مضمونها (صورة)
  • حصاد حملات «حماية المستهلك» على الأسواق خلال سبتمبر.. تحرير 1472 محضرا
  • تقديم خدمة طبية لـ 40 ألف سيدة بالشرقية
  • ضبط 14 طن مواد غذائية وأسمدة مجهولة المصدر بالشرقية
  • ضبط 14.2 طن مواد غذائية وأسمدة مجهولة المصدر بالشرقية
  • ضبط دواجن ولحوم مجمدة ومصنعات لحوم مجهولة المصدر في الشرقية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • ضبط 5 أطنان لحوم مجمدة مجهولة و13 شيكارة دقيق بلدي مدعم بالمنوفية
  • أدوية الإكتئاب السر وراء انتحار طالب ثانوي داخل مدرسة في الفيوم
  • محافظ المنوفية: تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر