عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعا تنسيقيًا، مع الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك لمناقشة الاستعدادت والإجراءات الاستباقية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة المعروفة بالسحابة السوداء لهذا العام خريف ٢٠٢٤، وتحديد الأدوار والمسئوليات للوزارات والجهات ذات الصلة وضمان فاعليتها، بحضور الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والدكتورة شيرين فكرى مساعد الوزيرة للسياسات البيئية والأستاذة ياسمين سالم مساعد وزيرة البيئة للتنسيقات والعلاقات الحكومية،، والدكتور عصام عامر رئيس قطاع الفروع، والدكتور محمد حسن مدير مشروع البنك الدولى "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى "، ود.

محمد فتحي استشارى بمشروع البنك الدولى،  والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة وعدد من القيادات المعنية بالوزارتين، وذلك بمقر وزارة البيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد هنأت الدكتورة ياسمين فؤاد، الدكتور علاء فاروق على تولي حقيبة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي فى الحكومة الجديدة، متمنية لسيادته التوفيق والنجاح في هذه المهمة لخدمة هذا الوطن، ومتطلعة إلى استمرار التعاون ومواصلة العمل المشترك لاستكمال مسيرة النجاح التى تحققت فى منظومة تدوير قش الأرز خلال السنوات السابقة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أهمية إيجاد السبل المناسبة لتذليل التحديات التى تواجه أطراف المنظومة من المزارعين ومتعهدي قش الأرز والمستثمرين، إضافة إلى توزيع الأدوار والمسئوليات، والإجراءات المطلوبة لتفادى أية معوقات قد تواجه تنفيذ المنظومة عند البدء فيها مع موسم الحصاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة البيئة البيئة المناخ تغير المناخ السحابة السوداء وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة استقبل مدير كلية الحقوق الفرع الأول

استقبل وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، في مكتبه، قبل ظهر اليوم، مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية - الفرع الأول الدكتور مجتبى مرتضى.
وخلال اللقاء، تم البحث في الأمور التربوية والاستعدادات لبدء العام الجامعي، وكذلك الأنشطة المزمع إطلاقها مع بداية العام الجامعي، لا سيما العيادة القانونية التي يعمل على تجهيزها لتقدم إلى جانب الدراسات والأعمال البحثية، إضافة إلى الخدمات الاستشارية والقانونية في المجتمع المحيط.
(الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • “البيئة” تستقبل وفد شركة سويسرية متخصص في إعادة تدوير المخلفات الصلبة
  • حصاد وزارة الزراعة في أسبوع
  • وزير الزراعة استقبل مدير كلية الحقوق الفرع الأول
  • محافظ كفرالشيخ يناقش خطة مواجهة ظاهرة «السحابة السوداء»
  • محافظ كفر الشيخ: خطة موسعة لمواجهة ظاهرة «حرق قش الأرز»
  • وزيرة البيئة: هدفنا إعلان هدف جمعي جديد للتمويل في مؤتمر المناخ القادم COP29
  • محافظ بورسعيد يطالب بعدم حرق قش الأرز وتعظيم الاستفادة منه للحفاظ على البيئة ومنع السحابة السوداء
  • وزيرة البيئة تشارك في المؤتمر الوزاري للقضايا البيئية
  • أسيوط تودع "السحابة السوداء".. خطة جديدة لمواجهة حرق المخلفات
  • قصة نجاح طبيبة مصرية فازت بلقب أفضل مدرب في العالم (شاهد)