قامت الإدارة العامة للبحوث والتطوير، بشركة مياه الشرب بالإسكندرية، بعقد ورشة عمل مع شركة WILO للمضخات بقاعة المؤتمرات بمحطة المنشية (1).

تأتي هذه الورشة تماشياً مع دور إدارة الاتصال العلمي ونقل التكنولوجيا في التواصل مع الجهات الفاعلة والرائدة في شتى المجالات، بهدف نقل أحدث التقنيات والتكنولوجيات لشركة مياه الإسكندرية للاستمرار على خطى التنمية والتقدم والمساهمة البناءة في مسار خطة الدولة نحو 2030 وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبها قالت الدكتور ميسة صلاح الدين، مدير عام البحوث و التطوير بمياه الاسكندرية، أن الورشة تم تنفيذها برعاية المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الإسكندرية، حيث تم التواصل مع شركة WILO، وهي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في الابتكار والتطوير التكنولوجي في مجالات الضخ المختلفة.

ونوهت أن الشركة خبرة تتجاوز 152 عاماً، وتقدم خدماتها في 17 دولة حول العالم. كما تساهم WILO في تقديم حلول مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية وتحسن كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى المساهمة في مستقبل الطاقة النظيفة وتقليل البصمة الكربونية، تنفيذاً لتوصيات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP 27 المقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

و تعمل شركة WILO في مجال الأبحاث العلمية الخاصة بالهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة، حيث تطور تقنيات حديثة لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح دون انبعاثات كربونية، مما يعزز استدامة توليد الطاقة.

و في مجال الطاقة المتجددة، تقدم الشركة حلولاً لتخزين الطاقة بما في ذلك نظم تخزين الهيدروجين والبطاريات لتحسين استقرار شبكات الطاقة و تقليل تباين الإنتاج كما تساهم WILO في تعزيز استخدام الهيدروجين الأخضر في الصناعات مثل النقل والكيماويات، مما يقلل من الاعتماد على الوقود الأحفوري و يحسن جودة الهواء.

أما عن الابتكار التكنولوجي، تستثمر الشركة في الأبحاث والتطوير لتطوير تقنيات جديدة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، بهدف تعزيز الكفاءة وتقليل التكاليف.

حضر الورشة رؤساء القطاعات والمديرون العموم والعلميون والمختصون بالأبحاث العلمية، مؤكدين على أهمية هذه الورشة في تعزيز استخدام التقنيات الحديثة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الطاقة المتجددة شركة مياه الشرب الهيدروجين الأخضر الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

مدير وكالة الطاقة الذرية: طموحات السعودية في الطاقة النووية مشروعة تماما

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل جروسي، إن طموحات السعودية في مجال الطاقة النووية مشروعة تماما.
وأضاف جروسي، في مقابلة مع قناة العربية، اليوم السبت، أنه لا شك في مدى احترام السعودية للضوابط الدولية والتعاون الوثيق مع الوكالة، مبينا أن السعودية لديها الحق في الاستفادة من مصادر الطاقة النظيفة.

المملكة وأمريكا توقعان اتفاقية شراكة في مجالات الطاقة النظيفة، والعمل المناخي بما في ذلك التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية#القمة_السعودية_الأمريكية#صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/jUc1kxBpvz— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2022الاستخدام السلمي للطاقة النوويةكما أشار إلى أن "الاستخدام السلمي للطاقة النووية يعد سبيلا واضحا يفضي إلى مستقبل خال من الكربون بجانب التحول إلى مفهوم الطاقة النظيفة التدريجي وهو الأمر الذي نبحثه مع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في أثناء مفاوضات التغير المناخي".
أخبار متعلقة مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة متنوعة في 3 دولبمشاركة 16 إدارة.. "تعليم جدة" تستضيف ورشة تحليل محتوى المقررات الدراسيةيذكر أن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، قد كشف أن المملكة تعمل على مشروع بناء أول محطة للطاقة النووية.
وأعلن دعم المملكة لمبادرة أشعة الأمل التي أطلقتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية عام 2022، بمبلغ مليونين ونصف المليون دولار، وذلك من أجل المساعدة في إنقاذ الأرواح، والتصدي لأعباء أمراض السرطان، باستخدام التقنيات النووية.

مقالات مشابهة

  • "المشاط" تُناقش مع رئيس البنك الآسيوي التوسع في آليات تمويل القطاع الخاص ودعم الطاقة المتجددة
  • وزيرة التخطيط تُناقش مع رئيس البنك الآسيوي دعم جهود الدولة بمجال الطاقة المتجددة
  • مدير أمن الإسكندرية يقود حملة مكبرة لرفع الاشغالات في المنشية
  • «مياه الشرب» تنظم ورشة عمل عن تعزيز الاستدامة للخدمات المقدمة في الصعيد
  • تعزيز التعاون الإماراتي الإيطالي في مجالات الطاقة النظيفة وإدارة المياه من خلال مشاركة 44 شركة إيطالية في “ويتيكس” 2024
  • مدير وكالة الطاقة الذرية: طموحات السعودية في الطاقة النووية مشروعة تماما
  • بمشاركة 16 إدارة.. "تعليم جدة" تستضيف ورشة تحليل محتوى المقررات الدراسية
  • المملكة تقود الثورة العالمية في الطاقة الخضراء بمبادرة عرض المغرب للهيدروجين الأخضر
  • وزير الكهرباء يبحث مع «سيمنس» التعاون في مجال توطين صناعة المهمات الكهربائية
  • أخنوش يترأس اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ عرض المغرب في مجال الهيدروجين الأخضر