مسقط - الرؤية

توضح الصور الجوية تزايد فرص هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة اليوم الثلاثاء، على أجزاء من جبال الحجر والمناطق الصحراوية من محافظة الظاهرة خلال فترة الظهيرة والمساء، ومن المتوقع أن تتأثر هذه المنطقة بالرياح الهابطة خلال نشاط السحب الركامية قد تسبب في إثارة الغبار والأتربة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة.. فيديو

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام المتبقية من شهر أغسطس الجاري ستكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لهذه الفترة من العام.


وتابعت خلال لقائها مع نورهان خفاجي مراسلة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تتراوح بين 35 و36 درجة مئوية.


وأشارت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، لاستمرار ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير وهو ما يزيد الإحساس بارتفاع قيم درجات الحرارة.


وأكدت أن نسب الرطوبة تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة بمعدل من درجتين إلى 4 درجات مقارنة بدرجة الحرارة التي يتم قياسها حيث تصل درجة الحرارة المحسوسة في العاصمة بين 39 و40 درجة.


واستطردت أنه بداية من الأسبوع المقبل، يكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة وتصل العظمى في القاهرى الكبرى إلى 33 درجة، نتيجة هبوط امتداد مرتفع العروض الوسطى والمنخفضات الموجودة في طبقات الجو العليا.


ولفتت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك سقوط أمطار على المحافظات الجنوبية لا سيما على المناطق الحدودية بين مصر والسودان نتيجة ارتفاع الحزام المداري.


وواصلت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار ستكون رعدية يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ولكنها لن تمتد إلى المحافظات الشمالية.


واختتمت أن الأمطار تبدأ تقل خلال الأيام المقبلة، ولكن عودتها واردة من جديد بسبب قرب موسم السيول والأمطار في الخريف، وتكون الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد والطبيعة الجغرافية تؤدي إلى تشكل السيول. 
 

مقالات مشابهة

  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تُحذر: أمطار رعدية وحرارة بهذه المناطق
  • 5 ظواهر جوية تضرب مصر خلال ساعات وأمطار رعدية في تلك المناطق
  • توقعات بسقوط أمطار على 5 مناطق خلال ساعات بسبب الغطاء السحابي
  • بينها القاهرة.. الأرصاد: أمطار على عدد كبير من المناطق خلال الساعات المقبلة
  • تساقط الأمطار بمناطق الجنوب والسحب تتكاثر في الشمال
  • أمطار رعدية ورياح .. تفاصيل حالة الطقس حتى الإثنين المقبل
  • الحمد لله.. أمطار الخير ترفع منسوب مياه السدود في جنوب شرق المغرب
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ويحذر من تدفق السيول
  • الأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة.. فيديو
  • الأرصاد: الأحوال الجوية بدأت بالتحسن مساء بعد حالة من عدم الاستقرار وهطول أمطار رعدية على المناطق الشمالية