نظمت جامعة جنوب الوادي، حفلاً لتوزيع جوائز مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بالجامعات المصرية ٢٠٢٤ بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى واشراف الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، رئيس مجلس إدارة مركز اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ والمبدعين بالجامعة.

حضر الحفل الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الاسبق و الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وطروب طلبة أمين الجامعة المساعد والدكتور هانى أحمد عطا الله المدير التنفيذى لمركز اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ والمبدعين بالجامعة وعمداء كليات الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب.

وأعرب الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة، عن سعادته وامتنانه بالمشروعات التى شارك بها الطلاب مشيراً إلى أنه دلالة على أن الجامعة تؤدى رسالتها على أكمل وجه بتدريسها الأشياء التى تؤدى إلى هذه الأفكار مضيفا ان هذه الأفكار مؤشر قياس لتأثير ما قدم للطلاب من أفكار وابداع وتحويل هذه الإبداعات إلى أشياء تطبيقية تفيد المجتمع وأكد أن المبهر هو الخروج عن النطاق التقليدى لعالم أوسع، و أن الابداع له بيئة تنميه فكريا وتدريبيا وماديا وتطلع إلى المزيد من البرامج والمسابقات التى تكتشف هذه المواهب.

ووجه رئيس الجامعة الشكر للقائمين على هذه المسابقة مؤكدا حرص الجامعة على تشجيع طلابها وتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ودعم إبداعاتهم، مشيراً إلى أن ريادة الأعمال تعتمد على الابتكار والتطوير والتحفيز وتساهم بشكل كبير في تعزيز أدوات البحث والتطوير على كافة المستويات، مشيراً إلى مشاركة 21 مشروعا بالمسارات البحثية والطلابية.

وهنأ رئيس الجامعة الفرق الفائزة معرباً عن سعادته بأبنائه الطلاب، متمنيا لهم التوفيق فى حياتهم العلمية والعملية

وقام الدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة بإعلان اسماء الفرق الثلاثة الفائزة وهى فريق sacanak الذى فاز بالمركز الأول وجائزة قدرها 25 الف جنيها وفاز بالمركز الثانى فريق Flourish وجائزة قدرها 20 الف فى حين فاز فريق Khidma بالمركز الثالث وجائزة قدرها 20 الف جنيها

وصرح الدكتور هانى أحمد عطا الله مدير مركز اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ والمبدعين والمدير التنفيذى للمسابقة أن المسابقة مرت بست مراحل هى: الإعلان عن المسابقة والتدريب والإرشاد والتقييم والتحكيم وإعلان الفائزين وقد تقدم 21 مشروعا ابتكارىا تأهل منها سبعة مشروعات للمرحلة النهائية، حيث تم اختيار ثلاثة فائزين فى ختام المسابقة.

وفى نهاية الحفل تم تقديم دروع المسابقة إلى رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة ورئيس الجامعة الأسبق والمدير التنفيذى لمركز اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ والمبدعين بالجامعة ومدير عام إدارة رعاية الطلاب بالجامعة كما تم تقديم شهادات الشكر والتقدير إلى اعضاء لجنة التحكيم والأساتذة المشرفين على المسابقة.

الجدير بالذكر أن برنامج الحفل تضمن عرضاً لفيديو توضيحى عن رؤية ورسالة وأهداف صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي ISF وفيديو آخر تضمن مراحل المسابقة والمشروعات التى شاركت في المسابقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي محافظة قنا رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يوجه بدعم الطلاب لتحقيق مراكز متقدمة بالمسابقات المحلية والدولية

ناقشت جامعة طنطا استعدادات العام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة، برئاسة الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، بحضور الدكتور فؤاد هراس رئيس جامعة طنطا الأسبق، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

إنهاء أعمال الفصل الدراسي الصيفي

وطالب القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، بإنهاء أعمال الفصل الدراسي الصيفي وإعلان النتائج قبل بدء الدراسة بالعام الجامعي 2024/ 2025، مشيرًا إلى ضرورة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر ووفقا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال تجهيز الفصول والمدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن والمستشفيات الجامعية.

دعم الطلاب الموهوبين 

ووجّه «حسين» بضرورة توجيه كافة أشكال الدعم للطلاب من خلال مركز رعاية الموهوبين بالجامعة في جميع الأنشطة الطلابية والتكنولوجية لتحقيق مراكز متقدمة في المسابقات والمنافسات المحلية والدولية، مشيدًا بحصول الطلاب على 132 ميدالية من المشاركة في المسابقات الخاصة بالأنشطة الطلابية العام الماضي.

ضوابط حفل التخرج 

كما استعرض توجيهات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بإقامة حفلات التخرج، مشددا على ضرورة الالتزام بالضوابط التي أقرها المجلس بشأن إقامة الفعاليات الخاصة بحفلات التخرج بكليات الجامعة، والالتزام بالأعراف والتقاليد الجامعية.

مقالات مشابهة

  • استعدادات جامعة بنها الأهلية لاستقبال الطلاب واستحداث نظام للرد التلقائي
  • رئيس جامعة طنطا يوجه بدعم الطلاب لتحقيق مراكز متقدمة بالمسابقات المحلية والدولية
  • جامعة الزقازيق تستضيف التصفيات الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة 
  • جامعة سوهاج تنظم برنامجا تدريبيا عن التنمية المستدامة لتطوير الأداء الإداري للعاملين بمختلف الإدارات
  • بدء إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد المرشحين للقبول بجامعة طنطا
  • بدء إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجُدد المرشحين للقبول بجامعة طنطا الثلاثاء القادم
  • جامعة طنطا تستقبل وفد من هيئة الأمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • جامعة سوهاج تنظم برنامج تدريبي عن التنمية المستدامة لتطوير الأداء الإداري
  • جامعة أسيوط: تحصيل رسوم الكشف الطبي إلكترونياً للطلاب الجدد عبر منافذ التحصيل الخارجية
  • جامعة أسيوط تعلن عن إجراءات تحصيل رسوم الكشف الطبي إلكترونيًا للطلاب الجدد عبر منافذ التحصيل الخارجية