ينظم الجامع الأزهر الشريف إفطارا جماعياً للطلاب الوافدين بواقع 6000 وجبة اليوم الثلاثاء، وذلك احتفالاً بذكرى عاشوراء بالجامع الأزهر، وتأتي هذه المبادرة وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، لتعزيز القيم الإسلامية السمحة التي تدعو إلى التعاون والتكافل.

وقامت الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف، بإنهاء كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال الصائمين، حيث تم تعزيز درجات الاستعداد القصوى، وإتمام الجاهزية من خلال نظام عمل متكامل يعمل على مدار الساعة، وشملت التحضيرات تكثيف عمليات التطهير والتعقيم، وتنظيم عملية الدخول والخروج، وتوزيع وجبات الإفطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها الجامع الأزهر.

وأكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر أن هذه المبادرة، تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات، التي يقوم بها الجامع الأزهر لدعم الطلاب الوافدين وتعزيز العلاقات الاجتماعية بينهم، مشيرًا إلى أن يوم عاشوراء يحظى بأهمية كبيرة في الإسلام، فصيامه يعد من السنن المؤكدة التي كان يحرص عليها النبي ﷺ وأصحابه رضوان الله عليهم، مستشهدًا بقول النبي ﷺ «وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وقوله لئن عِشْتُ إلى قابلٍ لأصومَنَّ التاسع».

وأشار الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الأماكن المخصصة، لتناول طعام الإفطار داخل الجامع الأزهر مع تخصيص أماكن للرجال وأخرى للسيدات.

ولفت الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر إلى أن هذه الفعالية تجسد اهتمام الأزهر بتقديم الدعم والرعاية للطلاب الوافدين وتوفير كل ما يحتاجونه للشعور بأنهم في وطنهم.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف ووكيل الأزهر ونقيب الأشراف يشهدون صلاة الجمعة في الجامع الأزهر

آخر تراويح من شهر رمضان.. آلاف المصلين يملؤون الجامع الأزهر

توزيع 5 آلاف وجبة إفطار يوميا.. استعدادات الجامع الأزهر للعشر الأواخر من رمضان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إفطار جماعي الجامع الأزهر الدكتور أحمد الطيب الدكتور عبد المنعم فؤاد الدكتور محمد الضويني ذكرى عاشوراء شيخ الأزهر وكيل الأزهر الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أُقيمت بمحافظة عمران اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص وزيد رطاس عن القطاع التربوي، إلى دلالات إحياء ذكرى مولد النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم خير معلم وأعظم قائد للبشرية، الذي أخرجها من الظلمات إلى النور.

واعتبرا ذكرى مولد النور، محطة تربوية إيمانية تجسد الولاء لمن أرسله الله رحمة للعالمين وتعزّز من ارتباط أحفاد الأنصار، ما يتطلب الاقتداء به والسير على منهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه وسيرته العطرة.

وشددا على ضرورة الاستفادة من هذه المناسبة الدينية في تعزيز الوعي الإيماني وترسخ الثقافة القرآنية في نفوس الأجيال والمجتمع والأمة والصمود والثبات في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار الصهيوني الأمريكي والبريطاني.

وتطرق الأشقص ورطاس إلى ما تحقق لليمن وشعبه من انتصارات عظيمة بفضل الله وبركة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وحكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وصمود الشعب اليمني في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد المقاومة في غزة.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وأوبريت إنشادي وفقرة من التراث الشعبي.

 

مقالات مشابهة

  • الأزهر للفتوى: النبي قدم بر الوالدين على الجهاد في سبيل الله
  • "العالمي للفتوى الإلكترونية": النبي قدم بر الوالدين على الجهاد في سبيل الله
  • أكبر معمر في العالم يحتفل بذكرى ميلاده الـ112
  • لهذا السبب.. تجنب وجبات الإفطار التي تحتوي على الكربوهيدرات
  • مستشارة شيخ الأزهر تشهد حفل تكريم خريجي «جامعة السلطان شريف علي الإسلامية»
  • بمكونين في الإفطار.. برنامج صحي للسيطرة على مستوى السكر في الدم
  • فعالية خطابية في عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • شيخ الأزهر: اليمن جزء عزيز على كل مسلم وقد أوصانا النبي ﷺ به
  • السبت.. انطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية
  • وزير الأوقاف اليمني يشيد بجهود جامعة الأزهر في عنايتها ورعايتها للطلاب الوافدين