سرايا - استشهدت الطفلة بُشرى الكفارنة، اليوم 15 يوليو/تموز 2024، في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة نتيجة سوء التغذية ونقص العلاج.

وقال والدها في مقطع مصور إن الطفلة بشرى طارق محمد حسين مصطفى( 15 عامًا)، مريضة بالشلل الدماغي حيث وُلدت بإعاقة نتيجة نقص الأكسجين بسبب تعرّض والدتها أثناء الحمل لغازات ودخان القنابل الكثيفة في “الحرب المجرمة” عام 2008.



وتاليا الفيديو عبر سرايا ..

 

مشهد تقشعر له الابدان .. وفاة الطفلة " بُشرى الكفارنة" جراء سوء التغذية وسط غزة#سرايا #غزة #عاجل https://t.co/GabeVarC2h pic.twitter.com/Z5H1RE2661

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) July 16, 2024

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وفاة 27 شخصا جراء السيول في منطقة وصاب شمالي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، السبت، عن وفاة 27 شخصا وإصابة 6 آخرين وفقدان العشرات؛ جراء السيول التي اجتاحت منطقة وصاب التابعة لمحافظة ذمار جنوبي صنعاء يوم أمس الجمعة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي، أنيس الأصبحي، إن تلك الكارثة دفعت عشرات الأسر إلى النزوح من منازلهم، خاصة بعد انفجار سد صغير في المنطقة، مع استمرار هطل الأمطار الغزيرة على المنطقة.

وفي سياق متصل، وجه أهالي المنطقة المتضررة نداء استغاثة أكدوا فيه أن الأمطار الغزيرة تسببت في انهيار حاجز مائي، وأفضى ذلك إلى تفاقم السيول وجرف منازل في قرية الجرف بعزلة بني موسى، ومن ثم تشرد أكثر من 21 أسرة من المنطقة.

وأكد الأصبحي أن الصحة بصنعاء تتابع الوضع من كثب وتعمل على توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين والنازحين، داعيا المواطنين في المناطق المتضررة إلى توخّي الحذر واتباع إرشادات السلامة الصادرة عن الجهات المختصة.

وأشار إلى أن تنسق مع الجهات المعنية لتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة والنازحة، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لمواجهة تداعيات هذه الكارثة الطبيعية.

ويوم أمس الجمعة، ارتفع عدد الوفيات جراء السيول في محافظة الحُديدة غربي اليمن إلى 84 شخصا، في حين قالت الأمم المتحدة اليوم إن 18 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

ومنذ مطلع أغسطس/آب الجاري، ازداد معدل هطل الأمطار في محافظات عدة متسببا في مصرع عشرات الأشخاص جراء السيول والصواعق الرعدية المصاحبة، وتضرر نحو ربع مليون، خصوصا ممن يعيشون في مخيمات النزوح، وفق إحصائيات حكومية وأممية وأخرى عن جماعة الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • وفاة 27 شخصا جراء السيول في منطقة وصاب شمالي اليمن
  • تحذير من أخصائيي التغذية: فيديوهات ماكبانغ قد تهدّد صحّتنا
  • محافظ ذمار: وفاة 26 شخصا كحصيلة أولية نتيجة سيول الأمطار في مديرية وصاب
  • “كنت أخاف عليها من الهواء”.. والدة الرضيعة ندى تروي تفاصيل توقف قلب ابنتها خوفا من القصف / فيديو
  • البخيتي:وفاة 26 شخصا كحصيلة أولية نتيجة الأمطار بوصاب
  • وفاة واصابة 25 شخصا جراء تدفق السيول وانفجار أحد الحواجز المائية في وصاب بمحافظة ذمار - صور
  • لحج.. أضرار واسعة جراء الأمطار والسيول في "يافع" والأهالي يناشدون فتح الطرقات
  • مشهد يدمي القلب لأم يمينية متوفاة تحتضن طفلها تحت أنقاض منزلهما عقب انهياره جراء السيول (صور+فيديو)
  • السودان: وفاة 71 شخصًا على الأقل وإصابة 1696 آخرين نتيجة انتشار الكوليرا
  • ارتفاع حصيلة الوفيات في المحويت والحديدة إلى 58 شخصا جراء السيول