شهدت محافظة الأحساء فعالية توعوية بعنوان ”حقوق المرضى“، نظمها تجمع الأحساء الصحي على مدار ثلاثة أيام. وتفاعل الزوار بشكل لافت مع الفعالية، حيث تعرفوا على حقوقهم داخل المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية.التوعية بالحقوق الصحيةوأكدت حوراء العروج، منسقة الفعالية، أن الفعالية شهدت تفاعلاً كبيراً من جميع الفئات العمرية، حيث تم تعريفهم بحقوقهم بشكل مفصل وبلغة سهلة ومفهومة.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعرف الزوار على حقوقهم داخل المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية - اليوم
أخبار متعلقة توعية 70 ألف مستفيد بسرطان القولون والمستقيم في الشرقية خلال 6 أشهرغدًا.. بدء المرحلة الخامسة لأعمال الصيانة وتطوير مجمع كباري الظهرانوأوضح جعفر الناصر، أخصائي العلاج الطبيعي، أن الفعالية تضمنت ثلاثة محاور رئيسية: الطب الاتصالي، وحقوق المرضى، وقياس السكر والضغط". مشيرًا إلى أن الفعالية حرصت على تثقيف الزوار حول مرضي السكر والضغط من خلال استبيانات تقييمية قبل وبعد التثقيف.
قدمت الممرضة زهراء البدن شرحاً مفصلاً لحقوق المرضى، بدءاً من الحقوق العامة المتعلقة بأماكن الانتظار الآمنة والمنفصلة، وصولاً إلى الحق في معرفة اسم الطبيب المعالج والطاقم الطبي، وشرح الحالة الصحية والتشخيص والعلاج بدقة ووضوح.تعزيز صحة المجتمعوأكدت على حق المريض في رفض العلاج غير المناسب، والتأكد من اتباع الطبيب لإجراءات السلامة، وتقديم الشكاوى والمقترحات عبر الرقم الموحد لوزارة الصحة ”937“.
وسلطت الممرضة معاذ الحيز الضوء على حقوق المرضى في مراكز الرعاية الأولية، والتي تشمل وجود عيادات متخصصة للحوامل والأطفال والشباب وكبار السن، بالإضافة إلى عيادات الأسنان والنظر والصحة النفسية.
وأكدت الممرضة حصة الصفار أن الحملة تهدف إلى تعزيز صحة المجتمع وتوعية جميع أفراده بجميع الأعمار، مشيرة إلى وجود ركن خاص بالأطفال وركن آخر لكبار السن. وأضافت أن الحملة نجحت في تحويل بعض الحالات المكتشفة إلى المراكز الصحية، خاصة فيما يتعلق بمرضي السكر والضغط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد العويس محمد العويس محافظة الأحساء حقوق المرضى فعالية توعوية تجمع الأحساء الصحي

إقرأ أيضاً:

تمكين الإبداع: في فعالية PAGE 2024

أغسطس 27, 2024آخر تحديث: أغسطس 27, 2024

المستقلة/- اعلن ذا ميرياد دبي بالشراكة مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي (HIPA) ومنصة WeClickk عن فعالية PAGE 2024، وهي فعالية ثقافية واجتماعية تسلط الضوء على المبدعين والمواهب المميزة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المعرض وصالة العرض، بالإضافة إلى بازار مفعم بالحيوية يعرض الحرف اليدوية والتصميمات المبتكرة. ومن المقرر أن تنعقد الفعالية في “ذا ميرياد دبي” في 30 سبتمبر 2024.

اندماج الفن بالمجتمع

تمثل فعالية PAGE 2024 منصة ديناميكية حيوية حيث يجتمع فيها الفنانون والمصورون الفوتوغرافيون والمبدعون الشغوفون من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة معًا لعرض أعمالهم الإبداعية والتفاعل مع الجماهير المحبة لأعمالهم. كما تتضمن الفعالية معرضًا فنيًا يضم قطعًا مختارة بعناية من مسابقتين هما: مسابقة الفنون السنوية التي يستضيفها ذا ميرياد دبي ومسابقة التصوير الفوتوغرافي التي ترعاها منصة WeClickk وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي HIPA. علاوة على ذلك، ستُقام جولة تصوير بقيادة مصور محترف من منصة WeClickk في سفينة كوين إليزابيث, في 15 سبتمبر، وستكون مقدمة للحدث الرئيسي، مما يوفر للمشاركين الفرصة لصقل مهاراتهم والتقاط صور تجسد جوهر إمارة دبي الرائعة التي تموج بالمناظر الخلابة.

ذا ميرياد دبي: الارتقاء بمستوى مواهب الطلاب وإذكاء الابتكار الثقافي في قلب مدينة دبي الأكاديمية العالمية (DIAC)

يكرِّس مجمع ذا ميرياد دبي جهوده الحثيثة لدعم ورعاية الإمكانات الإبداعية لسكانه والمجتمع على اتساعه وتنوعه. ويعكس هذا التعاون الوثيق مهمة المجمع المتجسدة في تقديم تجارب غنية تساهم في التطور الشخصي والمهني؛ من خلال برنامج DO WELL (فرص العمل والفعاليات والترفيه والتعلم مدى الحياة والمعيشة)، حيث يربط هذا المجتمع المتعايش بين الطلاب والمواهب الناشئة ومنظمات مثل جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي HIPA وWeClickk

“تُعد فعالية PAGE 2024 المقرر انعقادها في “ذا ميرياد دبي” بمثابة شهادة على التزامنا بتشجيع الابتكار والإبداع والتعاون البنّاء. ويشرفنا أن نوفر منصة فعّالة في مدينة دبي التي أصبحت معروفة كمركز للابتكارات، حيث تتحد الأفكار الجديدة والاستثنائية والمواهب الناشئة المميزة. ولا يقتصر دور هذه الفعالية على عرض المواهب العبقرية الصاعدة في مجال الفنون والتصوير الفوتوغرافي فقط؛ بل تهدف إلى بناء مستقبل مزدهر بمساعدة الطلاب الدوليين الذين سيصبحون قادة المستقبل المبدعين ويحملون راية تشجيع الإلهام ويستحدثون رؤى فنية جديدة”، كما صرح السيد فيك راو، الرئيس التنفيذي للمجمع السكني ذا ميرياد و وشركة ستراتيجيك هاوسينج جروب.

دعوة للاستكشاف والمشاركة

بالإضافة إلى المعرض وصالة العرض، تستضيف فعالية PAGE 2024 بازارًا يمكن أن يعرض فيه الحرفيون المحليون وأصحاب المشروعات التجارية الصغيرة إبداعاتهم المصنوعة يدويًا وبيعها. إذ يؤكد هذا الجزء المذهل الذي تستضيفه الفعالية على التزام “ذا ميرياد دبي” بدعم ريادة الأعمال المحلية وتعزيز سوق إبداعية مزدهرة ومميزة في دبي.

يدعو “ذا ميرياد دبي” الجميع، بدءًا من الفنانين المخضرمين وصولًا إلى المصورين الطموحين والزوار الشغوفين ومحبي الاستكشاف للانضمام إلى هذا الاحتفال المتميز بالإبداع والابتكار. لا فليست هذه الفعالية لعرض للمواهب الفنية فحسب، بل هي أيضًا فرصة للتفاعل بإيجابية واكتساب المعرفة وبناء المجتمع.

لمعرفة المزيد من التفاصيل أو للتسجيل في جولة التصوير الفوتوغرافي أو المشاركة في المسابقات أو عرض أعمالك في المعرض أو الانضمام إلى البازار، تفضل بزيارة حساب “ذا ميرياد دبي” على تطبيقInstagram.

و يعد ذا ميرياد دبي مجتمعًا رائدًا يوفر فرصة العيش المشترك للطلاب ويُهيئ بيئة مفعمة بالحيوية والنشاط وشاملة لجميع الطلاب في مدينة دبي الأكاديمية العالمية (DIAC). ويلتزم المجمع السكني “ذا ميرياد دبي”، التابع لشركة ستراتيجيك هاوسينج جروب، بتقديم تجارب معيشية استثنائية للطلاب تعزز نموهم الأكاديمي والشخصي.

فيما تهدف جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي (HIPA) إلى الاحتفال بالمواهب المتميزة في الفنون والتصوير الضوئي الفوتوغرافي. كما توفر الجائزة منصة عالمية للفنانين ليتمكّنوا من الحصول على التقدير لإبداعاتهم وعرض أعمالهم أمام جمهور دولي.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك فيصل بالأحساء.. 146 طالبًا موهوبًا في برنامج علماء المستقبل
  • بالأسماء والكميات.. ضخ أدوية جديدة للسكر والضغط والمضادات الحيوية بالأسواق
  • تمكين الإبداع: في فعالية PAGE 2024
  • «دبي الرياضي» يطلق مراكز تطوير مواهب الألعاب الجماعية
  • هيئة الرعاية الصحية تطلق وثيقة تفعيل الصيدلة الإكلينيكية بمنشآت محافظات التأمين الصحي الشامل
  • توقيع الكشف على 2834 مواطنا في قوافل طبية بقرى مركز ملوي
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالدرجات لجميع الكليات.. «اعرف دخلت إيه»
  • تفاصيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».. تحسين حياة المواطنين
  • بعد واقعة الفنان محمد فؤاد.. مستشفى عين شمس تنشر فيديو عن حقوق المريض
  • ختام أنشطة صيف الرياضة بالظاهرة غدا