عين ليبيا:
2024-08-27@14:39:07 GMT

بالفيديو.. مقتل 4 أشخاص بإطلاق نار في سلطنة عمان

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

قتل أربعة أشخاص وأصيب عدد آخر في إطلاق نار في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير، في سلطنة عمان.

وقالت شرطة سلطنة عمان في بيان: “تعاملت شرطة عمان السلطانية مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية”، مضيفة “أنها اتخذت كافة التدابير والاجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف”.

وأكدت الشرطة أنها “تستكمل إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق”، معربة عن “خالص التعازي لأسر المتوفين متمنية الشفاء للمصابين”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إطلاق نار على مسجد سلطنة عمان شرطة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان والبرازيل تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

بحث منتدى الأعمال العُماني البرازيلي اليوم تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على المستوى الاقتصادي والتجاري، واستكشاف الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى تحقيق التعاون والشراكات بين القطاع الخاص في البلدين في قطاعات تقنية المعلومات والأمن الغذائي والصناعات الدوائية والسياحة والصناعة.

وأشار المهندس حمود بن بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان إلى أن المنتدى يأتي في خضم التعاون المثمر الذي رسخته كل من سلطنة عمان وجمهورية البرازيل والذي من أهم مظاهره تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وجهود تعزيز التكامل التجاري والاقتصادي بتعظيم الاستفادة مما يتشارك فيه البلدان من إمكانيات تجارية لزيادة توليد الفرص بين الجانبين.

وأضاف السعدي أن موقع سلطنة عمان يؤهلها لأن تكون مركزا لجذب الاستثمارات ولإعادة تصدير المنتجات والسلع البرازيلية إلى العديد من الأسواق الناشئة في قارتي آسيا وأفريقيا فيما تعد البرازيل بوابة لدخول المنتجات والاستثمارات العمانية إلى السوق الواعدة في قارة أمريكا الجنوبية.

وبيّن السعدي أن القطاع الخاص العماني يتطلع إلى العمل مع نظيره البرازيلي في قطاعات واعدة على رأسها الأمن الغذائي والمقاولات، الإنشاءات والتسويق والصناعات الدوائية والصناعات الغذائية وتقنية المعلومات والسياحة والصناعة.

و قال إن غرفة تجارة وصناعة عمان باعتبارها الممثل الرسمي للقطاع الخاص بسلطنة عُمان فإنها تحرص على تهيئة كافة السبل للقاء أصحاب الأعمال العمانيين مع نظرائهم من البرازيل من أجل تبادل الخبرات والتباحث في إيجاد الشراكات التجارية.

من جانبه عبر مارسيليو لوكاس رئيس وفد أصحاب الأعمال البرازيليين عن سعادته بالتواجد في سلطنة عمان وتقديره للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية حيث إن هذه العلاقات تسعى إلى تحقيق الأهداف التنموية التي يسعى إليها البلدان.

وشهد المنتدى تقديم عرض مرئي بعنوان (استثمر في عمان) تم فيه استعراض التقدم الذي تحققه سلطنة عمان في التصنيفات الائتمانية والمؤشرات الدولية وتسليط الضوء على القطاعات المعول عليها في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي في رؤية (عمان 2040) والتي تشمل اللوجستيات والصناعة والسياحة والأمن الغذائي، بالإضافة إلى القطاعات الممكنة والتي تتمثل في الصحة والتعليم وتقنية المعلومات.

كما تطرق العرض إلى التشريعات المنظمة للاستثمار في سلطنة عمان، وكذلك الحوافز والمقومات الاستثمارية وسهولة بدء الأعمال.

وقدمت الشركات البرازيلية المشاركة في المنتدى عروضا مرئية للتعريف بأعمالها والتي تمثل قطاعات التكنولوجيا والصناعات الغذائية والإنشاءات والصناعات الدوائية.

وتخلل المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم البرازيليين بهدف تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات التجارية، وتبادل الخبرات والمعلومات، وتأسيس شراكات تجارية.

جدير بالذكر أن منتدى الأعمال العماني البرازيلي جاء بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة عمان.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تشارك في حفل إطلاق الإستراتيجية العربية للشباب والسلام بالأردن
  • إصدار العدد الـ(37) من المجلة الثقافية
  • سلطنة عُمان والبرازيل تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • إطلاق أول قافلة للسيارات الكهربائية محافظة مسقط إلى ظفار
  • بالفيديو | إماراتيان بين ضحايا فريق «الهايكنج» في عمان
  • إماراتيان بين ضحايا فريق «الهايكنج» في عمان
  • مواطنان إماراتيان بين ضحايا فريق «الهايكنج» في عمان
  • الشرطة الأسترالية: إصابة أشخاص في حادثة طعن بسيدني
  • وفاة 4 أشخاص في سلطنة عمان بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • وفاة 4 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في سلطنة عمان