الولايات المتحدة – قفزت أسهم شركة “ترامب ميديا” بأكثر من 50% في تعاملات ما قبل السوق الاثنين بعد محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا يوم السبت.

وتعد شركة “ترامب ميديا” المالكة لموقع الشبكات الاجتماعية “تروث سوشيال”.

وتعد هذه المرة الثانية التي ترتفع فيها أسهم ترامب ميديا خلال أقل من شهر، حيث ارتفعت بنسبة 5 بالمئة بعد أول مناظرة للرئاسة الأمريكية التي جرت بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب في 28 يونيو الماضي.

وشهدت شركة “ترامب ميديا” تداولات متقلبة طوال السباق الانتخابي.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن أسهم شركة “ترامب ميديا” ارتفعت ​​بأكثر من 30% بعد بدء التداول يوم الاثنين.

وكان حجم التداول على أسهم Trump Media & Technology Group (سهم DJT) كبيرا للغاية، حيث تم تداول أكثر من 17 مليون سهم في الشركة المالكة لـ Truth Social قبل الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت الشرقي.

وتشهد أسهم الشركة منذ إدراجها تذبذبات واضحة، بعضها يرتبط ارتباطا مباشرا بالتطورات المتعلقة بترامب نفسه، ومن بينها إدانته أخيرا في 34 تهمة جنائية والتي أفضت إلى تراجعات حادة نسبيا للسهم منذ ذلك الحين قبل أن تعوض خسائرها بشكل نسبي.

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم السبت 13 يوليو.

ووثق مقطع فيديو لحظة محاولة اغتياله بعد لحظات من اعتلائه المنصة، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه.

وأكد ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في “الجزء العلوي من أذنه اليمنى”.

وقالت شرطة بنسلفانيا إن شخصا قتل في الحادث وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة، مؤكدة مقتل منفذ العملية والذي يدعى توماس كروكس.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ترامب میدیا

إقرأ أيضاً:

برنامج “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا في عام 2024

الرياض : البلاد

 كشف صندوق التنمية العقارية، أن برنامج “تطوير” يدعم 38 شركة تعمل في قطاع التطوير والتمويل العقاري لإنشاء 41 مشروعًا سكنيًا في مختلف مناطق المملكة خلال العام الجاري.

 وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي أن البرنامج مكّن المطورين العقاريين من الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ 3749 وحدة سكنية في 41 مشروعاً؛ بهدف تعزيز المعروض العقاري؛ تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية السعودية 2030.

 وبين أن برنامج “تطوير” يعمل على تعزيز التنافسية بين مؤسسات وشركات التطوير العقاري لإنشاء المشاريع السكنية، وتقديم منتجات متنوعة بجودة عالية وأسعار تنافسية تتناسب مع الاحتياج الفعلي لمستفيدي برامج الدعم السكني، مفيدًا أن استمرارية تنويع البرامج والممكنات، يحقق الكفاءة والفاعلية، ويعزز فرص تملك المستفيدين للسكن الملائم.

 وقال الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري: “إن برنامج “تطوير” يعد منصّة لتيسير حصول مؤسسات وشركات القطاع على التمويل اللازم؛ لتمكينها من زيادة المعروض العقاري، ومعالجة التحديات التي تواجهها”، مشيرًا إلى أن البرنامج نجح في جذب شريحة جديدة من منشآت القطاع لم يسبق لها التعامل مع الجهات التمويلية، وعزز من دورها في المشاركة في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان.

 يذكر أن برنامج “تطوير” التابع لصندوق التنمية العقارية، عمل على بناء شراكة فاعلة بين منشآت القطاع العقاري والجهات التمويلية، لدعم القطاع، وتحقيق التوازن في المعروض العقاري، وتوفير تنافسية في تقديم المنتجات السكنية لمستفيدي برامج الدعم السكني.

مقالات مشابهة

  • برنامج “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا في عام 2024
  • ما علاقة الموساد والـ “سي اي ايه” في الاعتداء على “جبلي أحمد”
  • “القابضة” (ADQ) تؤسِّس شركة «كيو موبيليتي» لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام
  • عبد العال: مايحدث هو محاولة للسيطرة على أكبر قدر من الأموال والرئاسي “المسؤول”  
  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام.. عاجل
  • عاجل.. توقيع اتفاقية بيع 100% من أسهم شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي
  • وزيرا التخطيط والاستثمار يشهدان اتفاقية بيع أسهم شركة تمويلي بـ2.5 مليار جنيه
  • بيع 100% من أسهم شركة تمويلي لائتلاف استثماري دولي بـ 2.5 مليار جنيه
  • شاهد بالصور.. في مفاجأة كبيرة.. الكشف عن زوج نجمة السوشيال ميديا الحسناء “مرادي رشدي”  والذي تزوجته بعد انفصال دام 8 سنوات.. ناشط شهير وصاحب برنامج متابع