عقد الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، ظهر اليوم الإثنين الموافق 15 من يوليو 2024، اجتماعًـا مع خريجي الدفعة الأولى للمعلمين الشاغلين لوظيفة مديري مدارس على وظيفة مدير مدرسة وفق القرار الوزاري واللوائح المنظمة للعملية التعليمية، وفتح معهم جلسة نقاشية لدراسة الوضع الراهن وتقييم التجربة واستيضاح رؤاهم للعام الدراسي الجديد وتقديم كافة سُبل الدعم لهم ، وذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية .

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والفريق أحمد خالد  محافظ الإسكندرية، بالاهتمام بخريجي الدفعة الأولى للمعلمين الشاغلين لوظيفة مديري مدارس وكافة القيادات التربوية .

وأكَّد أبوزيد، أنّ هذه المجموعة  تم تخريجها ضمن الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة من المعلمين الشباب الأكفاء والمتميزين، وذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، مُشيرًا إلى منح المجتازين منهم هذا البرنامج، دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، مؤكدًا أنهم نواة وباكورة التغيير المنشود في إدارة المدارس والارتقاء بأدائها .

وفي سياق متصل أوضح مدير المديرية أن هؤلاء المعلمين، تم تدريبهم، من خلال جهة معنية في الدولة ، بأعلى المعايير العلمية والفنية ؛ لانتقاء أفضل العناصر والكوادر البشرية لوظائف مديري المدارس، وذلك بعد اجتيازهم للتدريب والتأهيل الشامل، والذي يتناسب مع طبيعة عملهم ، كما أكد على تقديم كافة سبل الدعم لهم وهناك متابعة مستمرة لتقييم أدائهم .

جدير بالذكر أنه تم تدريب الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين، في منحة لمدة 6 أشهر فى الأكاديمية العسكرية، وجامعة حلوان لحصولهم على دبلومة فى القيادة التربوية والأمن القومي، مما سيسهم في صناعة الفارق فى اختيارات المديرين.

وتمثل هذه المبادرة تفعيل المحاور الاستراتيجية لتطوير قطاع التعليم ما قبل الجامعي في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في التوسع في الأبنية التعليمية، وتطوير المناهج التعليمية، والاهتمام بالمعلم، والتعليم الفني.

FB_IMG_1721116840803

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والتعليم والتعليم الفنى وظيفة مديري مدارس لحصولهم على الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة الرئاسية مديرية التربية والتعليم الدفعة الأولى مدیر مدرسة

إقرأ أيضاً:

«تعليم الإسكندرية»: تدريب العاملين بوحدات تيسير الانتقال لتأهيلهم إلى سوق العمل

تابع الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، التدريب التنشيطي لجميع مكونات وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل، وذلك بحضور الدكتور محمد فوزي مدير مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وياسمين نجيب مدير مكتب المشروع بالإسكندرية .

تدريب تنشيطى للوحدات

وقال الدكتور عربى أبو زيد، في تصريحات لـ«الوطن» إنه تمت متابعة التدريب التنشيطي لجميع مكونات وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل، تم البدء فى التدريبات الصيفية لجميع مكونات وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل، «التوظيف ومعلومات سوق العمل، التوجيه والإرشاد المهني والابتكار وريادة الأعمال و برنامج دعم الأقران» المقامة بمحافظة الإسكندرية وبمشاركة عدة محافظات، في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومشروع قوي عاملة مصر workforce Egypt الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

نشر ثقافة العمل الحر

وأوضح أبوزيد، إن التدريبات المقامة تركز على تدريبات تنمية مهارات التوظيف بمشاركة محافظات «الإسكندرية والبحيرة»، وتدريب «بناء قدرات» ميسري برنامج «معا ننطلق» بمشاركة محافظات «الإسكندرية، بنى سويف، الفيوم، دمياط، بورسعيد، الغربية، الشرقية، البحر الأحمر»، والتدريب التنشيطي لميسري مكون التوجيه والإرشاد المهني بمشاركة محافظات «الإسكندرية، المنوفية، الغربية».

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إضراب شامل في المدارس الثانوية في إسرائيل
  • وزير التربية والتعليم يتفقد أعمال امتحانات مسابقة المعلمين
  • بدء اختيار التخصص بكلية الأعمال جامعة الإسكندرية.. اعرف الشروط والخطوات
  • وكيل تعليم سوهاج يشهد إحتفالية تكريم المتفوقين والمتميزين بالمنشاه
  • مدير تعليم دشنا يناقش خطة الاستعداد لبدء العام الدراسي 2024-2025
  • استعدادًا لبدء الدراسة.. إصلاح المقاعد المدرسية بمدينة قوص
  • محافظ الجيزة يطلق فاعلية زراعة 1000 شجرة مثمرة بميدان الحكمة بالدقي
  • محافظ أسيوط: تخصيص قطعة أرض لإقامة مدرسة تعليم أساسي بكودية الإسلام بديروط
  • «تعليم الإسكندرية»: تدريب العاملين بوحدات تيسير الانتقال لتأهيلهم إلى سوق العمل
  • ختام فعاليات تنفيذ البرنامج التدريبي للتعليم المدني للنشء بمركز شباب سندوب