كتب - محمد سامي:

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي فيديو يتضمن قراراً لرئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ "أون لاين" من المنزل اعتباراً من شهر أغسطس المقبل، لا أساس له من الصحة.


وبحسب بيان، الثلاثاء، نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ "أون لاين" من المنزل اعتباراً من شهر أغسطس المقبل، وأن الفيديو المتداول قديم ويعود للعام الماضي ٢٠٢٣، موضحاً أن قرار رئيس الوزراء الخاص بعمل الموظفين يوم الأحد من كل أسبوع بنظام الـ "أون لاين" قد صدر ليتم تطبيقه فقط خلال شهر أغسطس من العام الماضي ٢٠٢٣، دون مد هذا القرار أو تطبيقه خلال العام الحالي ٢٠٢٤، ومن ثم فإن كافة المعلومات الواردة بالفيديو لا علاقة لها بالعام الحالي، مناشداً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.







المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوم عمل أون لاين نظام أون لاين أون لاین

إقرأ أيضاً:

آلاف البنغاليين يحتشدون في العاصمة دكا احتفاء بمرور شهر على تنحي الشيخة حسينة

تظاهر الآلاف بعاصمة بنجلاديش في ذكرى مرور شهر على الإطاحة برئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة من الحكم بانتفاضة شعبية قادها بالبداية الطلاب احتجاجا على نظام حصص الوظائف الحكومية.

وهتف المحتجون بشعارات مثل "أين حسينة؟ ادفنوها، ادفنوها!" و"حسينة- مودي، تحذير، احذرا" كان المحتجون ينددون بناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، "لإيوائه حسينة بعد فرارها".

وبدأت المسيرة الرئيسية التي أطلق عليها "مسيرة الشهداء" من حرم "جامعة دكا" بالعاصمة دكا إلى الشوارع، وبالإضافة إلى رفع علم بنغلاديش، رفع بعض المشاركين أيضا علم فلسطين.

وانضم عشرات الآلاف إلى تظاهرات ومسيرات في أنحاء الدولة ذات الأغلبية المسلمة التي يبلغ تعداد سكانها 170 مليون نسمة.

وفي حي أوتارا بالعاصمة دكا، سار الآلاف من طلاب المدارس بزيهم المدرسي مشاركين في المسيرات، هاتفين بشعارات مناهضة لحسينة.

ورفع البعض لافتات وصورا كتب على بعضها "نريد إعدام حسينة" و"نريد إصلاح الدولة".

وفي 5 أغسطس أعلن قائد الجيش في بنغلادش وقر الزمان استقالة الشيخة حسينة من رئاسة الوزراء، ومغادرتها العاصمة دكا على متن مروحية.

وفي 7 أغسطس الماضي أعلن في بنغلاديش تكليف محمد يونس الحائز جائزة نوبل للسلام والملقب بـ "مصرفي الفقراء" برئاسة الحكومة الانتقالية، خلفا للشيخة حسينة المستقيلة إثر الاضطرابات التي اجتاحت البلاد.

ونقلت صحيفة "Dhaka Tribune" في ذلك الوقت عن مسؤولين قولهم إن تعيين يونس كان نتيجة اجتماع بين رئيس البلاد محمد شهاب الدين، وقيادات الحركة الطلابية المناهضة للتمييز.

وفي 9 أغسطس، نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا، عن نجل الشيخة حسينة قوله: "إنها موجودة حاليا في الهند وستعود إلى بنغلاديش بمجرد أن تقرر الحكومة المؤقتة إجراء انتخابات في البلاد".

وفرت حسينة إلى الهند في 5 أغسطس بعد أسابيع من العنف الذي خلف أكثر من 600 قتيل، بينهم طلاب، وفق وكالة "أسوشيتد برس"

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • العملة الخضراء تستقر قرب ادنى مستوى خلال أسبوع
  • الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع
  • الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع
  • لماذا قرر البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة؟ بيان رسمي يوضح الأسباب
  • آلاف البنغاليين يحتشدون في العاصمة دكا احتفاء بمرور شهر على تنحي الشيخة حسينة
  • الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق
  • “منشآت” تنظم 6 لقاءات بالمدينة المنورة ضمن “أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام”
  • بحضور بن حبتور.. الرهوي يكرم عددا من أعضاء الحكومة السابقة
  • معلومات الوزراء يوضح فوائد وتحديات استخدام الذكاء الاصطناعي في مواجهة التغيرات المناخية