لجريدة عمان:
2024-09-02@17:55:42 GMT

إسبانيا تحتفل بأبطالها المتوجين بكأس أوروبا

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

إسبانيا تحتفل بأبطالها المتوجين بكأس أوروبا

وصل المنتخب الإسباني لكرة القدم، المتوج بلقب كأس أوروبا في ألمانيا، إلى مدريد، حيث تم استقبال لاعبيه الأبطال في القصر الملكي في سارسويلا، قبل الاحتفالات المنتظرة مساء مع عشرات الآلاف من المشجعين في شوارع العاصمة الإسبانية.

ببدلتهم الرياضية السوداء والقمصان البيضاء، عاد اللاعبون والجهاز الفني إلى البلاد، والتقطوا صورة جماعية بالقرب من الطائرة مع الكأس القارية التي ظفروا بها بالفوز على إنجلترا 2-1 في المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في برلين.

استقلوا بعدها حافلة حمراء كتب عليها باللغة الإنجليزية "إنها البداية فقط"، نقلتهم طوال برنامجهم المزدحم: استقبلهم الملك فيليبي السادس لأول مرة، وأهدوه قميصًا موقعًا من اللاعبين ومزينًا بعبارة "ملوك أوروبا".

وشكرهم الملك على "الفرحة" التي جلبوها إلى البلاد قبل التقاط صورة تذكارية مع العائلة الملكية.

ونجح منتخب لا روخا، بفضل أدائه الرائع في الكأس القارية، في الظفر باللقب الرابع في تاريخه بعد أعوام 1964 و2008 و2012 والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب بفارق لقب واحد عن شريكتها السابقة وضحيتها في ربع النهائي ألمانيا.

استقبلهم بعد ذلك رئيس الحكومة بيدرو سانشيس، وهنأهم على تقديم "أفضل نسخة لإسبانيا طيلة المسابقة وعلى إظهار روح المنتخب والتضحية".

وبقميص أبيض مزين برقم 4 في إشارة إلى ألقاب أبطال أوروبا الأربعة، وصل لامين جمال ونيكو وليامس وألفارو موراتا ورودري واللاعبون الآخرون وأعضاء الجهاز الفني إلى ساحة سيبيليس الشهيرة، ذروة الاحتفالات.

وكان جناح أتلتيك بلباو وليامس مسجل هدف السبق في المباراة النهائية قال عقب التتويج: في الوقت الحالي، لا ندرك بعد ما فعلناه. سنعود إلى إسبانيا وسنكون قادرين على عيش هذه التجربة مع المشجعين والحب والدفء الذي قدموه لنا.

وواصل آلاف المشجعين الحفل الذي بدأ مساء الأحد، حيث غمرت شوارع مدريد وبرشلونة وبامبلونا وبلباو بإطلاق أبواق السيارات وحفلات موسيقية.

الأرمادا التي لا تقهر!

هذا ما كتبته صحيفة "ماركا" الرياضية على صفحتها الأولى بعد تتويج، حيث حيَّت "الأعجوبة الرابعة" في نهاية "مباراة لا تنسى".

وأضافت: "يمكن للمنتخب الإسباني أن يشاهد الجميع من الأعلى، بعد اثني عشر عامًا، تعود كرة القدم إلى وطنها، ليس إنجلترا، بل إسبانيا!"، في إشارة إلى المرة الأخيرة التي توجت بها إسبانيا باللقب قبل نسخة هذا العام وذلك عام 2012، وفي تلميح لتصريحات أنصار منتخب الأسود الثلاثة قبل النهائي على أن الكأس ستعود إلى إنجلترا التي لم ترفعها أبدا في تاريخها وتملك لقبا كبيرا واحدا وكان في مونديال 1966 على أرضها.

وأشادت وزيرة الرياضة بيلار أليجريا في تصريح للإذاعة الوطنية بالمنتخب الذي: يمثل تنوع بلدنا، ومجتمعنا، مع اللاعبين الذين قالوا بأنفسهم إنهم يأتون من عائلات أتت إلى إسبانيا بحثًا عن مستقبل أفضل، في إشارة على الخصوص إلى النجمين (المغربي الأصل) لامين جمال و(الغاني الأصل) نيكو وليامس اللذين يحظيان بصدى خاص.

وطوال المسابقة، تمكن رجال المدرب لويس دي لا فوينتي من تخطي العقبات، مهما كانت كبيرة التي وقفت في طريقهم ضد منتخبات كبيرة في عالم الكرة المستديرة مثل كرواتيا وإيطاليا، حاملة اللقب، وألمانيا وفرنسا وإنجلترا، آخر ضحاياهم في النهائي.

استيقظت إنجلترا مرة أخرى وهي تعاني من خيبة أمل جديدة، مذهولة بهزيمة جديدة في النهائي، بعد ثلاث سنوات من رؤية حلمها يتلاشى، على ملعب ويمبلي، أمام إيطاليا بركلات الترجيح. ولن تتم عودة منتخب "الأسود الثلاثة" بالابتهاج المأمول بعد مشوار فوضوي، شاق أحياناً، وغير سعيدة في نهاية المطاف، تخلله هدف قاتل سجله ميكيل أويارسابال في الدقيقة 86.

يستمر لهث بلد كرة القدم، خلف لقبه القاري الأول والكبير الثاني بعد مونديال 1966.

وعنونت صحيفة "ديلي تلغراف" قائلة: الألم مستمر، فيما كتبت صحيفة ميرور: لقد انتهى الحلم. أما صحيفة ديلي ميل فتتحدث عن قلب مكسور مرفقة بصورة لنجمها جود بيلينجهام المستاء.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

صحيفة تنشر تفاصيل ما جرى في غوش عتصيون بالخليل الليلة الماضية

نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، صباح اليوم السبت 31 أغسطس 2024، تفاصيل جديدة حول ما جرى الليلة الماضية في مستوطنة غوش عتصيون بمدينة الخليل.

وقالت الصحيفة، "قاد المنفذان معا سيارتين مشتبه بأنهما مفخختين عبر طريق 60 لتنفيذ هجوم بالتزامن .. توجه أحدهما إلى محطة الوقود عند مفترق غوش والآخر إلى كرمي تسور".

إقرأ أيضاً: قناة عبرية تتحدث عن عواقب الحكم العسكري في قطاع غزة

وأضافت "في الساعة 11:35 انفجرت السيارة الأولى في محطة وقود بالقرب من مفترق غوش عتصيون. المنفذ لاحظ أن سيارته بدأت تحترق وخرج منها محاولا مهاجمة العمال والقوات التي تم استدعاؤها هناك وتم قتله، ويظهر في اللقطات من مكان الحادث وهو يقف خارج السيارة المحترقة ويحاول مهاجمة الجنود الذين صوبوا بنادقهم نحوه وقتلوه، حيث أصيب ضابط وجندي بجروح متوسطة وخفيفة جراء إطلاق النار بشكل غير مقصود من قبل القوات تجاههما".

وأشارت إلى انه "في الساعة 11:49 مساءً تم تفعيل إنذار حول مخاوف من تسلل "إرهابي" إلى مستوطنة كرمي تسور التي تقع على بعد بضعة كيلومترات من المفترق، وطلب من السكان المحليين الدخول على الفور إلى مكان محمي داخل المنازل وإغلاق الأبواب بإحكام".

وأكدت الصحيفة، أنه "عند الساعة 11:55 تم تأكيد تسلل "الإرهابي" وأنه اخترق الحاجز الأمني للمستوطنة وحاول دهس حارس الأمن عند مدخلها، وهرعت دورية أمنية في المستوطنة إلى الاحتكاك واصطدمت بسيارته وفتحت النار أيضا، حيث انفجرت سيارة "الإرهابي" أثناء تواجده بداخلها ويبدو أن العبوة التي بداخلها انفجرت إما بسبب الاصطدام أو إطلاق النار، وأصيب أحد أفراد الدورية بجروح طفيفة كما أصيب ضابط كبير قائد لواء عتصيون بجروح طفيفة في يده".

وأكد مسؤولون في الجيش الإسرائيلي، أنه كان هناك اتصال وتنسيق بين المنفذين اللذين نفذا الهجومين وكلاهما غادرا نفس المنطقة وفي نفس الوقت وخططا لتفجير السيارات المفخخة في نفس الوقت بموقعين مختلفين، حيث تم هذا الصباح إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين خوفا من هجمات أخرى".

وأشاروا إلى أنه "لا يزال يجري التحقيق في هويتهما وانتمائهما، وتم العثور في إحدى السيارات على عبوة ناسفة تزن 10 كجم، كما أن العبوات التي كانت موجودة في السيارتين كانت ستتسبب في وقوع العديد من القتلى ويبدو أنها لم تنفجر بالكامل خاصة السيارة التي انفجرت عند محطة الوقود".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الوطنية للتمويل تحتفل بالفائزين في برنامج ومسابقة الشركة
  • صحيفة أمريكية: لا شيء واضحاً عن قيم هاريس بعد
  • غوف تودّع وسابالينكا تتأهل وزفيريف إلى ربع النهائي
  • ديكو أفقر مدير رياضي في أوروبا.. وبرشلونة يرد
  • قوجيل يهنئ الرياضيين المتوجين في “البارالمبياد”
  • صحف عالمية: وقف الحرب ضرورة لبقاء إسرائيل ونتنياهو مستبد وغير نزيه
  • صحيفة تهاجم "استفزازات" الجزائر وتهديدها استقرار بماكو
  • الخوارزميات ومؤامرة الأرقام العربية!
  • صحيفة تنشر تفاصيل ما جرى في غوش عتصيون بالخليل الليلة الماضية
  • الكرتي يعلق على فوز بيراميدز بكأس مصر