بدأت فاعليات النسخة الثالثة من  أعمال منتدي مصر للتعدين(EMF)، بعرض فيديو توضيحي يبزر حضارة مصر واحتوائها على الثروات التعدينية منذ قديم الأزل، والسعى المستمر لزيادة الاستكشاف الغاز والزيت، خاصة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كان حريصا هو والحكومة بصفة عامة وزارة البترول بصفة خاصة على أن تصبح مصر مركزا إقليميا لتداول الطاقة.

يقام المنتدي  تحت شعار (استكشاف الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة) ويأتي انعقاده وفق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين وإبراز ما يشهده من تطورات وبرنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني، كما يمثل هذا الحدث السنوي  منصة  تجمع المسئولين في قطاع التعدين والمستثمرين الدوليين لتعزيز التعاون والشراكة في استغلال الامكانات التعدينية التي تحظي بها مصر وفتح المجال للتعاون مع الشركات والمؤسسات المتخصصة والمؤسسات التمويلية الدولية في دعم جهود تطوير وتحديث قطاع التعدين المصري. 

ويشهد المنتدي في نسخته الحالية مشاركة ما يزيد عن ٤ آلاف مشارك من ٣٤ دولة في فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب الذي سيضم أكثر من 100 شركة محلية وعالمية عارضة،  ومن المقرر أن يشهد الحدث إقامة 15 جلسة نقاشية متخصصة علي مدار يومي الانعقاد تضم أكثر من 50 متحدثاً رفيعي المستوي من الوزراء والمسئولين ورؤساء الشركات المحلية والعالمية وقادة صناعة التعدين وخبراءها ومسئولي مؤسسات التمويل.

حضرت مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات مع لفيف كبير من رجال صناعة التعدين حول العالم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول التعدين منتدي مصر للتعدين الغاز

إقرأ أيضاً:

غلق شارع الروضة بمنطقة مصر القديمة لتنفيذ أعمال إنشاء المترو.. «الطرق البديلة»

أعلن جهاز حي مصر القديمة بالقاهرة، أنه سيتم غلق شارع الروضة كليا للبدء في أعمال إنشاء مترو الأنفاق، بداية من الخميس المقبل 29 أغسطس، موضحا أنه على قائدي السيارات القادمين من الجيزة عبر كوبري عباس والمتجهين إلى الملك الصالح، استخدام شارع عبد العزيز آل سعود، مرورا بشارع الملك المظفر أو شارع المماليك البحرية، ثم شارع الملك الصالح.

الطريق البديلة لشارع الروضة

وأوضح الحي في بيان اليوم، أن الطرق البديلة تتضمن أن يسلك القادم من الملك الصالح ومتجه إلى الجيزة عبر كوبري عباس يسلك شارع متحف النيل ثم شارع حنفي الطرزي أو شارع محمد صدقي ثم شارع عبد العزيز آل سعود واستكمال الطريق.

منع الانتظار والسير العكسي

وأشار حي مصر الجديدة إلى أن جميع الشوارع المذكورة ستكون في اتجاه التحويلة، وممنوع السير العكسي أو الانتظار فيها لحين استكمال الأعمال.

مقالات مشابهة

  • في منتدى حوكمة الإنترنت (IGF) .. المملكة تستضيف قادة الاقتصاد الرقمي من 160 دولة
  • المملكة تستضيف قادة الاقتصاد الرقمي من 160 دولة في منتدى حوكمة الإنترنت igf
  • اتصال تطلق النسخة الأولى من Scale Up Connect2024
  • غلق شارع الروضة بمنطقة مصر القديمة لتنفيذ أعمال إنشاء المترو.. «الطرق البديلة»
  • 100 دولة و40 منظمة تشارك في مؤتمر التعدين الرابع تحت رعاية خادم الحرمين
  • عقد مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الرابعة بالرياض يناير المقبل
  • تحت رعاية الملك.. مؤتمر التعدين الدولي يعقد في الرياض يناير المقبل
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الرابعة يعقد في الرياض يناير المقبل
  • "اتصال" تطلق النسخة الأولى من Scale Up Connect2024
  • “دو” تعلن تنظيم النسخة الثانية من “إنفيجن 2024” لتعزيز التحول الرقمي بالذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة