أشادت قنصل عام مصر بمرسيليا، هايدي سري، بالعلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا، مبرزة التعاون القائم بين محافظة الإسكندرية وإقليم جنوب فرنسا، في عدد من المجالات.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها القنصل العام خلال حفل الاستقبال الذي نظمته القنصلية العامة لمصر في مارسيليا احتفالا بالذكرى الـ 72 لثورة 23 يوليو.

كما استعرضت ما تشهده مصر حالياً من طفرة حضارية كبيرة، وخاصة فيما يتعلق بالمبادرات الاجتماعية والاقتصادية.

وتطرقت إلى مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي وما تم خلاله من توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بقيمة إجمالية تبلغ 49 مليار يورو، مبرزة أن هذا المؤتمر يأتي في أعقاب توقيع مصر والاتحاد الأوروبي على الإعلان السياسي لإرساء شراكة إستراتيجية عميقة وشاملة بين الجانبين.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، أن الكلمة تضمنت كذلك رسالة إلى الجالية المصرية، حيث أبرزت فلسفة ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية التي تعكس حرص الحكومة المصرية على إعطاء الأولوية للملفات التي تهم المواطن المصري، سواء داخل حدود الوطن أو خارجه.

وحثت أيضا أعضاء الجالية على المشاركة بكثافة في فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين في الخارج الذي سيناقش 3 محاور، وهي: المحور الاجتماعي والخدمي، والمحور الاقتصادي، ومحور التعليم والتدريب، والمقرر عقده يومي 4 - 5 أغسطس 2024 بالقاهرة،

مشيرة إلى أن المؤتمر يهدف إلى التواصل المباشر مع الجاليات المصرية بالخارج لتذليل أية معوقات تواجهها، ما يؤكد حرص الدولة المصرية على إيلاء الأولوية القصوى لخدمة المواطن المصري في الخارج وتلبية احتياجاته بشكل فوري ودائم.

حضر الاحتفال لفيف من المسؤولين والقناصل العموم المعتمدين في إقليم جنوب فرنسا والقناصل الفخريين وبعض النواب المنتخبين، وعدد من أعضاء أكاديمية الآداب والفنون في مارسيليا، ووفد الأساتذة الجامعيين المصريين المتواجدين في إطار التبادل التعليمي، وأعضاء الجالية في جنوب فرنسا وإمارة موناكو.

اقرأ أيضاًأزمة تعطل صفقة انتقال جرينوود إلى مارسيليا

مارسيليا يسقط في فخ التعادل أمام تولوز بالدوري الفرنسي

جونزالو راموس: باريس سان جيرمان أظهر قدراته الحقيقية أمام مارسيليا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فرنسا مارسيليا

إقرأ أيضاً:

حماس تشيد بعملية القدس

سرايا - أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعملية الطعن التي وقعت في منطقة باب العمود بالقدس المحتلة، ووصفتها بأنها "رد طبيعي" على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الحركة في بيان لها أن هذه العملية جاءت رداً على الانتهاكات والتهديدات المتصاعدة التي يتعرض لها المسجد الأقصى والقدس المحتلة من قبل الاحتلال.

ودعت حماس الشباب في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى تصعيد استهداف جنود الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدة أن المقاومة ستستمر في مواجهة الاحتلال والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته.


مقالات مشابهة

  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • أدريان رابيو يوضح سبب موافقته على عرض مارسيليا
  • حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر
  • حماس تشيد بعملية القدس
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • بوعناني إحتياطي و يسقط أمام مارسيليا بثنائية نظيفة
  • محمد عبد المنعم اساسيا مع فريقه نيس الفرنسي امام مارسيليا
  • محمد عبد المنعم أساسيا في تشكيل نيس ضد مارسيليا بالدوري الفرنسي
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • عبدالمنعم أمام اختبار صعب.. موعد مباراة مارسيليا ضد نيس في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة