يمن مونيتور:
2024-09-09@00:31:02 GMT

ناسا تنشر صورة لجسم فضائي غير عادي

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

ناسا تنشر صورة لجسم فضائي غير عادي

يمن مونيتور/قسم الأخبار

التقط التلسكوب الفضائي جيمس ويب التابع لناسا صورا للمجرتين NGС 2936 وNGC 2937 على شكل بطريق مع بيضة.

وجاء في الموقع الرسمي للتلسكوب على شبكة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا): “طيور البطريق آباء رائعون حتى في الفضاء. وتشاهد في الصورة الجديدة مجرة البطريق (NGC 2936) ومجرة البيضة ((NGC 2937) وهما في احتضان كوني، يتصلان بواسطة نجوم وغازات ضبابية زرقاء”.

ووفقا لناسا، يقترب “البطريق” و”البيضة” من بعضهما البعض منذ عشرات ملايين السنين، وفي النهاية سوف يندمجان في مجرة واحدة. وتبلغ المسافة بينهما حاليا أقل بحوالي 25 مرة من المسافة بين مجرة درب التبانة وأقرب مجرة لنا.

وتجدر الإشارة، إلى أن نشر هذه الصورة يتزامن مع الذكرى السنوية الثانية للصور الأولى التي التقطها “جيمس ويب”، الذي يعتبر أكبر وأقوى تلسكوب فضائي أطلقته البشرية. هذا التلسكوب قادر على اكتشاف الكواكب الباردة نسبيا التي تقع على مسافة تصل إلى 100 وحدة فلكية من النجم الأم، وكذلك الحصول على الخطوط الطيفية لهذه الكواكب. حاليا لا يوجد تلسكوب آخر يمكنه تنفيذ مثل هذه المهام.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: التلسكوب جيمس ويب ناسا

إقرأ أيضاً:

مركبة الفضاء "ستارلاينر" تغادر إلى الأرض دون طاقم.. ما الجديد؟

غادرت مركبة الفضاء "ستارلاينر" محطة الفضاء الدولية، متجهة إلى كوكب الأرض دون طاقم، وذلك في أعقاب العديد من المشكلات الفنية.
وأكدت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) مغادرة المركبة "ستارلاينر" لمحطة الفضاء الدولية يوم الجمعة في الساعة السادسة وأربع دقائق مساء (2204 بتوقيت جرينتش)، بعد قضاء ثلاثة أشهر في الفضاء.إعادة المركبة ستارلاينر إلى الأرضومن المقرر أن تهبط في ميناء "وايت ساندز" الفضائي في نيومكسيكو بعد رحلة تستغرق ست ساعات.
أخبار متعلقة اضطراب إدمان الألعاب الإلكترونية.. الأعراض وطرق الوقايةبرنامج جودة الحياة يُحدث نقلة نوعية في قطاع الهوايات ضمن رؤية المملكة 2030وظل رئدا الفضاء باري ويلمور وسوني ويليامز اللذان سافرا إلى محطة الفضاء الدولية على متن ستارلاينر في يونيو الماضي، عالقين في الفضاء في أعقاب العديد من المشكلات الفنية التي تعرضت لها مركبة الفضاء.
وكان من المفترض أن يظل رائدا الفضاء في المحطة لمدة أسبوع واحد.

The uncrewed @Boeing #Starliner spacecraft has departed the space station undocking from the Harmony module's forward port at 6:04pm ET today. More... https://t.co/2SfoRtuiON pic.twitter.com/pp9Zua6jN7— International Space Station (@Space_Station) September 6, 2024مخاوف على السلامةوأرجع رئيس وكالة ناسا بيل نيلسون سبب إعادة المركبة ستارلاينر إلى الأرض دون طاقمها إلى المخاوف على سلامتهما.
ومن المقرر أن يعود رائدا الفضاء ويلمور وويليامز إلى الأرض في فبراير 2025 على متن الكبسولة دراجون التي تنتجها شركة سبيس اكس" والتي ستنطلق إلى محطة الفضاء الدولية في 24 سبتمبر على أقرب تقدير.
واستبعد اثنين من رواد الفضاء في ناسا من عملية إطلاق الكبسولة، لإفساح المجال أم عودة ويلمور وويليامز، على متنها في رحلة العودة.

مقالات مشابهة

  • عودة مركبة ستارلاينر من دون رواد الفضاء
  • شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا
  • رصد شراع ناسا الشمسي العملاق يتدحرج عبر الفضاء
  • داليا مصطفى تنشر صورة من كواليس مسلسل " روج أسود"
  • داليا مصطفى تنشر صورة من كواليس مسلسل «روج أسود»
  • مركبة الفضاء "ستارلاينر" تغادر إلى الأرض دون طاقم.. ما الجديد؟
  • المركبة ستارلاينر تهبط على الأرض دون طاقمها
  • البنتاجون: لا نعتزم الإعلان عن خطوات محددة لسحب القوات الأمريكية بالعراق حاليا
  • سارة الودعاني تفاجئ متابعيها بقرار اعتزالها سناب شات .. صورة
  • طقس الغد.. الحرارة حول معدلاتها والجو صيفي عادي