قُتل 17 شخصًا وأُصيب 34 آخرون الثلاثاء في انقلاب حافلة كانت تقلّهم في أفغانستان، على ما قال مسؤول وزارة الإعلام والثقافة في ولاية بغلان لوكالة فرانس برس.

وقال مصطفى هاشمي “قضى 17 شخصًا وأُصيب 34 آخرون حين انقلبت حافلتهم (…) في منطقة خينجان بولاية بغلان”.

وأشار إلى أن المركبة كانت متجهة من كابول إلى ولاية فارياب الشمالية.

وأوضح أن القتلى هم 12 رجلًا وامرأتان وثلاثة أطفال.

وغالباً ما يسقط قتلى على طرقات أفغانستان التي تفتقر الى الصيانة المناسبة بسبب تداعيات النزاع في البلاد وفي ظل عدم احترام قوانين السير.

وفي آذار/مارس، قُتل 21 شخصًا وأُصيب 38 آخرون في اصطدام بين حافلة ودراجة نارية وشاحنة صهريج في جنوب أفغانستان.

المصدر أ ف ب الوسومأفغانستان انقلاب حافلة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أفغانستان انقلاب حافلة

إقرأ أيضاً:

6 مُصابين في حادث انقلاب سيارة بأكتوبر

تعرض 6 أشخاص للإصابة، بسبب حادث انقلاب سيارة سوزوكي بمحور الضبعة أمام سودك أكتوبر بالجيزة وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي غرفة العمليات بالجيزة بلاغ بحادث سيارة سوزوكي بمحور الضبعة أمام سودك، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مروري، للعمل على رفع حطام الحادث.

 

وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق مما أدى إلى انقلاب السيارة أعلى الطريق، ونتج عن الحادث إصابة 6 أشخاص، وهم كل من ناصر.م، ومحمد. ح، وأحمد.س،و طارق.م، ومحمد.ع، وهاني.

 

وتم نقل المصابين جميعهم إلى المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

وفي سياق آخر منفصل، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، في ضبط خاطفى شاب وإجباره الإمضاء على إيصالات أمانة، وقيامهم بتصويره خلال الأمضاء بسبب خلافات بينهم، بعد ساعات قليلة من اختطافه وتهديده بسلاح أبيض بدائرة قسم أول بنها، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


البداية بتلقى اللواء عبدالفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، واللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية، إخطاراً من الرائد محمد أشرف رئيس مباحث قسم أول بنها بورود بلاغ من شاب بقيام شخصين باقتياده لإحدى الأراضي الزراعية تحت تهديد سلاح أبيض واجباره بالأمضاء على إيصالات أمانة وقيامهم بتصويره خلال الامضاء بسبب خلافات بينهم.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث بقيادة النقيب زياد هاشم، والنقيب عبدالرحمن هنداوى معاونى رئيس المباحث، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين والأسلحة البيضاء المستخدمة في الواقعة.
وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • 12 ضحية إثر اصطدام بين حافلة نقل المسافرين وسيارة بميلة
  • ارتفاع ضحايا حادث انقلاب ميكروباص في ترعية المريوطية لـ 7 مصابين
  • إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بڨالمة
  • مصرع 4 أشخاص وإصابة اثنين آخرين فى حادث بطريق العلاقى بأسوان
  • 6 مُصابين في حادث انقلاب سيارة بأكتوبر
  • حادث انقلاب سوزوكي.. 6 مصابين أعلى محور الضبعة
  • جريح نتيجة حادث سير في الفيدار
  • البويرة.. قتيل و4 جرحى كحصيلة أولية في حادث مرور خطير
  • قتيل و3 جرحى في حادث إصطدام بين سيارة وشاحنة بتيبازة
  • قتيل 3 جرحى في حادث إصطدام بين سيارة وشاحنة بتيبازة