استشهد شاب فلسطين من قطاع غزة، يسكن رام الله بالضفة الغربية، بعد محاولته طعن أحد جنود الاحتلال، الذين اقتحموا مدينة البيرة في وقت مبكر صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضحت مصادر فلسطينية، إلى أن الشهيد يدعى أحمد رمزي عبد سلطان، 20 عاما، واستشهد بالرصاص الحي، بعد إصابته أحد جنود الاحتلال ضمن وحدة اقتحمت البيرة صباح اليوم.



وتمكنت الطواقم الطبية الفلسطينية، من نقل جثمان الشهيد إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، فيما تصاعدت الدعوات في البيرة، من أجل المشاركة في أكبر حشد لتشييع الشهيد المنحدر من قطاع غزة.

إلى ذلك اقتحم جيش الاحتلال فجر الثلاثاء، مدينتي البيرة ورام الله، ودهم منازل ومحال صرافة، وصادر معدات ووثائق.

وبين الشهود أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، استخدم الأخير فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز.



ونفذ جيش الاحتلال سلسلة اقتحامات في الضفة الغربية طالت مدن أريحا وقلقيلية وطوباس ونابلس، وبلدات ومخيمات بعدة محافظات.

وأوضحت مصادر محلية أن الجيش دهم محال صرافة، ومنازل فلسطينية خلال الاقتحامات.

وأفاد شهود عيان باندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين والجيش في مدينتي طوباس وقلقيلية.

وبالتزامن مع عدوانه على غزة، صعَد الجيش والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس المحتلة، ما أدى إلى استشهاد 575 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و350، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

دعوات شعبية لأكبر مشاركة في تشييع الشهيد أحمد عبد السلطان، من قطاع غزة، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال في مدينة البيرة، فجر اليوم pic.twitter.com/nmOsKxkvC7 — Ayah ???? ???????? (@ayooosh04) July 16, 2024

جثمان الشهيد أحمد رمزي عبد السلطان من قطاع غزة والذي استشهد برصاص الاحتلال في مدينة البيرة فجر اليوم. pic.twitter.com/Hp3B9oC9As — فلسطين بوست (@PalpostN) July 16, 2024

الشهيد أحمد رمزي عبد السلطان من قطاع غزة، ارتقى برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة البيرة، فجر اليوم. pic.twitter.com/nItF2QMVtN — محمد مهدي حسين الشاوش (@MahdiChawach) July 16, 2024


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الشهيد الضفة غزة الاحتلال الضفة شهيد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة البیرة من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القسام يعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص استهدفت جنود الاحتلال الإسرائيلي المتوغلين في المناطق الجنوبية من مدينة غزة، وذلك في اليوم الـ324 لعدوان الاحتلال المتواصل على القطاع.

وذكرت كتائب القسام في بيان، أن "مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام مُعد مسبقا في قوة صهيونية مردعة، وذلك خلال كمين محكم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة"، مشيرة إلى أن "الطيران المروحي الإسرائيلي هبط لإجلاء القتلى والجرحى".

ولفتت الكتائب إلى أن مقاتليها تمكنوا أيضا من قنص جندي إسرائيلي، في محيط الكلية الجامعية جنوب حي تل الهوى في مدينة غزة.

وبثت "القسام" مشاهد مصورة من عملية القنص، التي استهدفت الجندي الإسرائيلي قرب الكلية الجامعية.

#شاهد.. قنص جندي صهيوني في محيط الكلية الجامعية جنوب حي تل الهوى في مدينة غزة pic.twitter.com/j3XIsYfg0H

— أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) August 25, 2024

وتخوض الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة معارك مع قوات الاحتلال المتوغلة في أنحاء القطاع، بالتزامن مع استمرار الحرب الشرسة التي تشنها تل أبيب ضد الفلسطينيين في غزة.

وبثت كتائب القسام مساء أمس، مشاهد جديدة لعملياتها المتواصلة في قطاع غزة، ووثقت إغارة من مقاتليها على جنود الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي بداية مقطع الفيديو، قال أحد مقاتلي القسام: "إن شاء الله يا نتنياهو لغير انزلزلك، هاي الآليات جنبنا، مش فارقة معنا، هينا قدامك، ولا إنتا عامل شي، إن شاء الله لغير إنخبط على رأسك".




وأظهرت المشاهد التي نشرتها كتائب القسام إغارة عدد من عناصرها على مدرسة تحصن بها جنود إسرائيليون في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهدافهم بقذائف أفراد، قبل الاشتباك معهم من المسافة صفر.

وتضمنت المشاهد أيضا استهداف عدد من دبابات الاحتلال الإسرائيلي، المتوغلة في المناطق الغربية من مدينة رفح، واشتعال النيران فيها.

وفي وقت سابق، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ثلاثة جنود خلال معاركه المتواصلة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، أقر جيش الاحتلال بمقتل ثلاثة من جنوده في قطاع غزة، وهم رقيب دنيال فتشونيوك (26 عاما)، ورقيب نتاي متيودي (23 عاما)، ورقيب أول ينيف يتحساك اور (35 عاما)، وجميعهم يخدم بلواء القدس وقتلوا وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة ورفح
  • القسام تعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)
  • القسام يعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة بغزة
  • استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 ضباط في تفجير نفق مزيف بغزة
  • عشرات الشهداء بغارات وقصف إسرائيلي طال مناطق عدة في غزة
  • الشهداء النائمون.. مجزرة في غزة ضحاياها نساء وأطفال (شاهد)
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة