بغداد اليوم -  

أستقبل السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان بتاريخ اليوم الثلاثاء الموافق   16 /7 /2024 عدد من رؤساء النقابات والاتحادات العراقية وبحث معهم عدداً من الملفات القضائية والقانونية الخاصة بعمل النقابات والاتحادات ومناقشة المعوقات والمشاكل المتعلقة بالامور الخاصة باعمالهم والمنظورة من قبل المحاكم ووضع الحلول اللازمة لمعالجتها.

ويذكر ان اللقاء ضم نقيب المحامين السيدة أحلام اللامي ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ونقيب المحاسبين والمدققين العراقيين الدكتور جواد غانم الشهيلي ونقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي ونقيب المهندسين العراقيين ذو الفقار المكصوصي ونقيب المعلمين العراقيين الدكتور عدي العيساوي ورئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين الدكتور محمد نعمان ونقيب الكيميائيين العراقيين رغداء حسن الدجيلي ونقيب المهندسين الزراعيين صادق المحمداوي ونقيب أطباء الاسنان الدكتور أبو بكر الراوي ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبد الرزاق الزهيري ونقيب التمريض فراس الموسوي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: العراقیین الدکتور

إقرأ أيضاً:

كتلة الجيل الجديد النيابية تطالب مجلس القضاء الأعلى بتوضيح قانونية إغلاق المواقع الإخبارية.

شبكة انباء العراق ..

وجهت رئيسة كتلة الجيل الجديد النيابية، سروة عبد الواحد، استفسارًا إلى مجلس القضاء الأعلى بشأن الإجراءات التي اتخذتها هيئة الإعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات بإغلاق عدد من الوكالات والمواقع الإخبارية، بما في ذلك إغلاق موقع وكالة (ABC عربية).

وأشارت الكتلة في طلبها إلى أن هذا الإغلاق تم بدون إصدار قرار قضائي مسبق، مما يثير تساؤلات حول مدى انسجام هذا الإجراء مع القوانين التي تكفل حرية التعبير والنشر.

وطالبت الكتلة مجلس القضاء الأعلى بتوضيح مدى قانونية هذه الإجراءات، مشيرة إلى أن المادة (38) من الدستور العراقي تضمن حق حرية الصحافة والنشر، وأنه لا يجوز تقييد هذه الحرية إلا بقانون.

وختمت الكتلة استفسارها بطلب توضيح رسمي من مجلس القضاء حول هذا الموضوع، مشددة على ضرورة احترام القوانين والدستور في التعامل مع المؤسسات الإعلامية.

user

مقالات مشابهة

  • محمد علي خير: مؤتمر الحكومة الأسبوعي يكشف الحقائق للرأي العام
  • رؤساء لجان مجلس الدولة يدعون لجلسة يترأسها أكبر الأعضاء سناً
  • مع انتهاء الهدنة.. كيف سيكون شكل التصعيد بين الفصائل والقوات الامريكية؟
  • مع انتهاء الهدنة.. كيف سيكون شكل التصعيد بين الفصائل والقوات الامريكية؟ - عاجل
  • كتلة الجيل الجديد النيابية تطالب مجلس القضاء الأعلى بتوضيح قانونية إغلاق المواقع الإخبارية.
  • منها رفع الحصانة عن عدد من القضاة .. قرارات لمجلس القضاء الأعلى في العاصمة عدن
  • مجلس القضاء الأعلى يرفع الحصانة عن عدد من القضاة
  • مجلس القضاء الأعلى يقر ندب عدد من القضاة في محاكم عدن ويرفع الحصانة عن اخرين
  • رئيس عمان الأهلية يستقبل معالي م. المعايطة.. وعقد ورشة حوارية حول قانون الانتخاب والأحزاب السياسية
  • مجلس القضاء يعتمد الجزء الأول من الحركة القضائية الجديدة