تستضيف المدينة الإيطالية الجنوبية كالابريا، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً وزاريا لمجموعة السبع حول التجارة بحضور الدول الأعضاء في المجموعة الاقتصادية الغربية، بالإضافة إلى شركاء آخرين مع الذي سيتم تعزيز الحوار، حسبما ذكرت وكالة "آجي" الإيطالية.

وجاء الإعلاء على لسان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني خلال عرض الاجتماع المنعقد في الفترة من 16 إلى 17 يوليو، حيث قال إن "كالابريا ستصبح عاصمة التجارة العالمية لمدة يومين".

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع اليوم والأربعاء في فيلا سان جيوفاني بهدف لتسليط الضوء على المكانة المرموقة للمنطقة التي لم تستضيف أحداثا دولية منذ أكثر من 50 عاما والتي ستستقبل ممثلين عن مجموعة السبع لأول مرة.

وقال تاياني: "إن وزراء التجارة في دول مجموعة السبع، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس، والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماتياس كورمان، والمدير العام لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو- إيويالا سيكون حاضرا"، مشيرا إلى حضور ست دول شريكة: البرازيل ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وفيتنام وتركيا والهند.

وتتجلى أهمية كالابريا في هذا السياق بشكل خاص من خلال وجود ميناء جيويا تاورو، والذي سيكون موضوع زيارة الوزراء وغيرهم من المشاركين في الاجتماع.

 

غزة والبحر الأحمر


وأوضح تاياني: "سوف نقدم مشروع ’الغذاء من أجل غزة’، الذي يبدأ من ميناء جويا تاورو والجسر فوق مضيق ميسينا".

وشدد الوزير على أن حرية التجارة وحرية الملاحة أمران أساسيان للنمو العالمي، مشيرا إلى أن هذين الموضوعين سيكونان من الأولويات على طاولة مناقشات مجموعة السبع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي

إقرأ أيضاً:

مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا تجتمع لمناقشة الدعم

يجتمع العديد من وزراء الدفاع والمسؤولين العسكريين رفيعي المستوى، اليوم الجمعة، في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية بولاية راينلاند-بفالتس الألمانية، لمناقشة المزيد من الدعم لأوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

ودعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أعضاء ما يسمى بمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا إلى الاجتماع، في أكبر قاعدة جوية أمريكية خارج الولايات المتحدة. وبحسب بيانات مجلة "دير شبيغل" الألمانية، سيحضر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاجتماع أيضاً.

Guten Morgen! In der SPD wächst der Unmut. Der ukrainische Präsident Selenskyj kommt nach Deutschland. Und für das DFB-Team steht das erste Spiel nach der EM an. Was heute wichtig ist, steht im F.A.Z. #Frühdenker: https://t.co/NEusZD9mlT

— Frankfurter Allgemeine (@faznet) September 6, 2024

ومن المتوقع أن تجرى المناقشات حول كيفية تعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا، وتضم مجموعة الاتصال حوالي 50 دولة، من بينها ألمانيا.

وكما كان الحال خلال مناقشات سابقة في قاعدة رامشتاين، تمت دعوة دول غير أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لحضور الاجتماع. وهذا هو الاجتماع الـ 24 لمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا، إلا أن معظمها عُقد عبر الفيديو.

وتشن روسيا حرباً على جارتها أوكرانيا منذ 24 فبراير (شباط) 2022. ويدعم الغرب الدفاع عن كييف، من خلال شحنات أسلحة واسعة النطاق، من بين أمور أخرى.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يلتقي بشنغهاي برئيس مجموعة صنرايز الرائدة عالميا في صناعة النسيج
  • الهند والإمارات تراجعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية.. ما علاقة المعادن النفيسة؟
  • الهند والإمارات تراجعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية.. ما علاقة المعادن النفسية؟
  • بعضوية 45 دولة.. السعودية تستضيف المبادرة العالمية للشُعب المرجانية «ICRI»
  • ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية
  • يناقش آليات حمايتها وتعزيز الوعي بأهميتها.. جدة تستضيف اجتماع المبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • لأول مرة في الشرق الأوسط.. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي لمبادرة الشُعب المرجانية
  • المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ 38 للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية ICRI
  • مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا تجتمع لمناقشة الدعم