قال كريم البدوي وزير البترول والثورة المعدنية، إن الوزارة تستهدف رفع مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلى الإجمالي إلي 5% بدلا من 1% حاليا.

واضاف الوزير،  خلال كلمة على هامش اطلاق مؤتمر مصر للتعدين، ان الوزارة من إجل تحقيق هذا الأمر تسعي لعمل تغير شامل في قطاع التعدين،  ونتعلم من افضل الممارسات الدولية لزيادة نشاط قطاع التعدين من خلاب تسهيل الحصول علي رخص الاستكشافات، مشيرا إلى ان الوزارة تسعي لعمل مركز اقليمي للذهب في الصحراء الشرقية.

وأشار الوزير، إلى ان الوزارة تخطط لطرح منصة مصر الرقمية للتعدين لتسهيل عمليات التنقيب عن الثروات المعدنية نهاية العام الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير البترول قطاع التعدین

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التعليم يكشف حقيقة تحويل معلمي الحاسب الآلي لتدريس الرياضيات إلى المرحلة الابتدائية

قال الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إنه للأسف هناك مجموعة من الأخبار المغلوطة المنتشرة التي تؤذي للتشويش حول حزمة القرارات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة بهدف ضبط العملية التعليمية ومواجهة تحديات الكثافات وعجز المعلمين والتي تهدف بشكل أساسي لتقديم تعليم عالي الجودة داخل مدارس التربية والتعليم.

وأضاف نائب الوزير، بمنشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك"،: من هذه الأخبار تلك التي تزعم صدور قرار رسمي من وزير التربية والتعليم ينص على تحويل معلمى الحاسب الآلى الحاصلين على بكالوريوس تجارة وتربوي إلى معلمي مادة الرياضيات لمرحلة الإبتدائية.

وتابع الدكتور أيمن بهاء الدين: أؤكد بشكل قاطع أنه ليس هناك أي قرار ينص على عمل تحويل اجباري لأي معلم لتخصص آخر لا في تخصص الحاسب الإلى ولا في غيره من التخصصات.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف تدريب متقدم لمعلمي الحاسب الآلي خلال العام القادم لتطوير مواد الحاسب والبرمجة طبقا لاستراتيجية الدولة لتطوير التعليم وإعلان معالي الوزير عن اعتزامنا تدريس مادة البرمجة للمرحلة الثانوية اعتبارا من العام القادم.

وأوضح نائب الوزير، أن حقيقة الأمر بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتيح كل عام إمكانية التحويل لمن يرغب من الزملاء من تخصص لآخر طبقا لمؤهله وذلك بضوابط معينة تضعها الوزارة طبقا للمنشور الذي أرسل للمديريات علما بأن الوزارة أعلنت عن فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لجميع السادة شاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم على تخصص مخالف للمؤهل الدراسي الحاصلين عليه وذلك لتدريس المادة التي تتفق مع مؤهله، 
ويشمل ذلك من تم تعيينهم على وظيفة معلم مساعد  لتسكينهم على تخصصاتهم الأصلية طبقا لمؤهلاتهم.

وقال كما أعلنت الوزارة أيضا عن فتح باب التقدم لمن يرغب من السادة شاغلي وظائف المعلمين إلى برنامج التدريب التحويلي من التخصصات التي بها زيادة لتدريس المواد التي بها عجز بما يتواءم مع المؤهل الأصلي تحت اشراف الاكاديمية المهنية للمعلمين، على أن يتم موافاة الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة بكشوف بيانات معتمدة للراغبين.

وأختتم قائلا:" واخيرا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غير مسئولة إلا عما تصدره من قرارات معلنة في بياناتها الرسمية".

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقى وفدا من المجلس الوطني للتدريب لبحث سبل التعاون
  • ارتفاع تاريخي في ديون اليمن مع تراجع الدعم الدولي
  • خسرت 20% من الناتج المحلي.. اقتصاديون ينصحون إسرائيل بوقف الحرب قبل 2025
  • وزير العمل: تراجع معدلات البطالة من 13% إلى 6.5% بسبب المشروعات العملاقة
  • مؤشرات الأمن السيبراني.. أسهم بـ 15.6 مليار ريال في الناتج المحلي
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال قلص المناطق “الإنسانية الآمنة” من 63% إلى 9.5%
  • طرح الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية
  • «القاهرة الإخبارية»: عدد الشهداء في قطاع غزة وصل إلى 50 منذ فجر اليوم
  • تسليم عقود عمل ووظائف بالخارج.. حصاد نشاط وزارة العمل في أسبوع
  • نائب وزير التعليم يكشف حقيقة تحويل معلمي الحاسب الآلي لتدريس الرياضيات إلى المرحلة الابتدائية