تفاصيل الحصول على معاش تكافل وكرامة.. يتساءل المواطنون، الراغبون في الحصول على الدعم النقدي من برنامج تكافل وكرامة عن كيفية التقديم والأوراق المطلوبة لـ الحصول على معاش تكافل وكرامة.

معاش تكافل وكرامة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص معاش تكافل وكرامة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

معاش تكافل وكرامة 2024كيفية التقديم في معاش تكافل وكرامة

يستطيع الراغبون في الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024، التقديم من خلال زيارة أقرب وحدة اجتماعية لمنطقة المتقدم وتقديم المستندات المطلوبة.

ويتم ملء استمارة التقديم والتأكد من دقة وصحة البيانات المُقدمة في حال تمت الموافقة على الطلب وتوافقت مع شروط البرنامج، يتلقى المتقدم إشعارًا بالقبول في برنامج تكافل وكرامة وسيتم بدء صرف المعاش.

الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- صور شهادة الميلاد.

- وثائق تثبت الطلاق أو الزواج.

- شهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50.

معاش «تكافل وكرامة»شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

- يكون المتقدم يتيم الأب أو الأم، أو لا ينال الرعاية من الأب أو الأم.

- ألا يقل عمر المتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة عن 65 عام.

- يجب أن يكون المتقدم لا يعمل بأجر تأميني يزيد عن 400 جنيه.

-ألا يكون المتقدم على معاش تكافل وكرامة يتقاضى معاش تأميني.

-في حالة أن المتقدم يعاني من مرض مزمن يمنعه من العمل أو ينقص قدرته على العمل.

- يكون المتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة من الأشخاص ذوي الإعاقة.

- يكون عمر أطفال الأسرة التي تطلب الدعم، يتراوح من عمر 6 سنوات لـ 18 بمراحل التعليم المختلفة.

اقرأ أيضاًبعد إضافة 73 ألف أسرة.. رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تكافل وكرامة برنامج تكافل وكرامة معاش تكافل وكرامة تكافل وكرامه معاش تكافل وكرامه معاش تكافل وكرامة للمطلقات شروط معاش تكافل وكرامة كيفية الحصول على معاش تكافل وكرامة الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة الحصول على معاش تکافل وکرامة یکون المتقدم

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوزع كروت تكافل وكرامة على المستحقين

التقى اليوم حازم الأشموني محافظ الشرقية بعدد من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للاستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، في إطار حرصه على التواصل المباشر مع المواطنين والوقوف على احتياجاتهم، مُشيراً إلى أن مصر تُولي اهتماماً كبيراً لرعاية ودعم الفئات الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً من المواطنين في إطار مسؤوليتها الوطنية وتحقيق العدالة الاجتماعية، فضلاً عن إعطاء أولوية لذوى الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم في المجتمع وتقديم جميع التسهيلات والدعم لهم من كل مؤسسات الدولة.

تلبية كافة الطلبات الخاصة بالمواطنين 

رحب محافظ الشرقية بالحضور من المواطنين وأعضاء الجهاز التنفيذي، مؤكداً تلبية كافة الطلبات، وحرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعقد لقاءات دورية مع المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح دائما أمام أبناء وأهالي الشرقية.

صرف مساعدات مالية عاجلة لمدة أربعة شهور

وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة لمدة أربعة شهور لعدد 4 أسر من الأسر الأكثر احتياجا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتي تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم، و أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة.

وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ6 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم .

كما كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم بإعفاء أولاد المواطن ر .ح .ع من قرية بهجات بمركز الزقازيق من الأسر الأولى بالرعاية، من المصروفات المدرسية لكونه مصاب بمرض مناعي.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بنقل شقيق المواطنة «م أ .م»، من مركز ديرب نجم للعمل معها بنفس المدرسة لكونها مصابة بمرض ضمور العضلات، وطالبت نقل شقيقها الذى يعمل عامل بإحدى المدارس للعمل معها بنفس المدرسة لأنه العائل الوحيد لها ويساعدها على الذهاب لعملها يومياً ،.

وفى نهاية اللقاء قام المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية بتوزيع 10 كروت ميزة جديد على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

مقالات مشابهة

  • طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة
  • كيف تحصل على معاش ضماني ومساعدات شهرية من التضامن؟.. خطوات بسيطة
  • بشرى لمحدودي الدخل.. التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لـ تكافل وكرامة
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • خطوات تغيير المهنة في بطاقة الرقم القومي والأوراق المطلوبة
  • لاستخراج «جواز سفر» للأطفال.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • معهد فني تمريض من كام 2024.. تنسيق القبول والأوراق المطلوبة
  • الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024 وخطوات التقديم
  • سجل الآن لضمان شقتك.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والشروط والأوراق المطلوبة
  • محافظ الشرقية يوزع كروت تكافل وكرامة على المستحقين