يعتزم رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك التبرع بحوالي 45 مليون دولار شهريًا لمجموعة دعم لحملة المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، والتي تساهم فيها شخصيات أخرى من قطاع التكنولوجيا.

ونقلت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية عن وثائق صادرة عن لجنة الانتخابات الفيدرالية وتم نشرها، أنه تم إنشاء "أمريكا باك" في أواخر شهر مايو، وهي لجنة عمل سياسية أي كيان قانوني غير مرتبط بفريق الحملة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يمكن لهذه اللجنة تمويل المرشح بشكل مباشر، ولكن القانون يسمح لها بتنفيذ إجراءات الدعم، مثل تمويل الحملات الإعلانية أو الأنشطة الميدانية، وستكرس "أمريكا باك" مواردها لتشجيع أنصار الجمهوريين في الولايات التي من المرجح أن تميل لفوز ترامب للتسجيل للتصويت.

ووفقاً للصحيفة، تضم قائمة المانحين لـ "أمريكا باك" الأخوين كاميرون وتايلر وينكليفوس، المعروفين بصراعهما مع مارك زوكربيرج عند إنشاء فيسبوك، ومؤخراً باستثماراتهما في العملات المشفرة، ودوجلاس ليون، الشريك في شركة الأسهم الخاصة سيكويا كابيتال، إحدى أشهر الشركات في وادي السيليكون، بالإضافة إلى أنطونيو جراسياس، الذي كان مديرًا لشركة تيسلا من عام 2007 إلى عام 2021.

وذكرت الصحيفة نقلا عن أشخاص مطلعين قولهم إن ماسك أشار إلى أنه يعتزم بدء تبرعاته في يوليو للجنة العمل السياسي الأمريكية، لدعم ترشح ترامب للرئاسة ومع ذلك، لم يُدرج رجل الأعمال المولود في جنوب أفريقيا في الملف الذي قدمته المجموعة أمس الاثنين، والذي يظهر أنها جمعت أكثر من 8 ملايين دولار.

اقرأ أيضاًتقارير إعلامية: الأمن الداخلي و«إف بي آي» قلقان من أعمال انتقامية ردا على محاولة اغتيال ترامب

بايدن: مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس الأمريكي «يحابي الأثرياء»

من هو فانس الذي اختاره ترامب نائبا؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مارك زوكربيرج دونالد ترامب إيلون ماسك

إقرأ أيضاً:

HP تحصل على 50 مليون دولار من تمويل قانون CHIPS

تعد HP أحدث متلقٍ لتمويل قانون CHIPS وScience Act. قالت إدارة بايدن-هاريس يوم الثلاثاء إن وزارة التجارة وافقت على الشروط الأولية مع الشركة لتوجيه ما يصل إلى 50 مليون دولار لتحديث مصنع الشركة في ولاية أوريجون. 

من المتوقع أن يؤدي توسع منشأة "من المختبر إلى المصنع" التابعة لشركة HP، والتي تجمع بين البحث والتطوير وتصنيع الرقائق، إلى خلق أكثر من 250 وظيفة.

بمجرد الانتهاء، سيدعم تمويل HP تطوير الرقائق لمعدات مختبر العلوم الحيوية. ويشمل ذلك الأجهزة المستخدمة لاكتشاف الأدوية وأبحاث الخلايا الفردية وتطوير خطوط الخلايا. تقول HP إن التوسع سيعمل أيضًا على تطوير التكنولوجيا المصممة للميكروفلويديك، ودراسة سلوك السوائل والتحكم فيها على نطاق مجهري. "إن الميكروفلويديك لديه القدرة على دفع التغييرات الثورية عبر الصناعات، وتوفير السرعة والكفاءة والدقة، للمساعدة في تمهيد الطريق للجيل القادم من الابتكار في علوم الحياة والتكنولوجيا،" كتب رئيس شركة HP والرئيس التنفيذي إنريكي لوريس في بيان صحفي لوزارة التجارة.

سيدعم المبلغ المقترح 50 مليون دولار توسعة وتحديث مصنع HP الحالي في كورفاليس، أوريجون، على بعد حوالي 80 ميلاً جنوب بورتلاند. بالإضافة إلى تصنيع السيليكون، يعد المصنع أحد مراكز البحث والتطوير العالمية الثلاثة للشركة. احتضن المصنع الذي تبلغ مساحته 80 ألف قدم مربع 39 شركة ناشئة، بما في ذلك 20 شركة ناشئة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في جامعة ولاية أوريجون. لدى الشركة شراكات أكاديمية مع كلية بورتلاند المجتمعية بشأن برامج التدريب والتجنيد.

التمويل المقترح بقيمة 50 مليون دولار من خلال مذكرة شروط أولية (PMT). الاتفاقية غير الملزمة "مشروطة بتحقيق معالم معينة". بعد الانتهاء من مراجعة الجدارة لطلب HP، ستبدأ وزارة التجارة في إجراء العناية الواجبة بشأن المشاريع المقترحة من HP قبل أن تتفاوض الوكالة أو تصقل شروط التمويل النهائية.

يوجه قانون CHIPS and Science بقيمة 280 مليار دولار، الذي وقعه الرئيس بايدن في عام 2022، التمويل لتحفيز شركات أشباه الموصلات على التصنيع في أمريكا، مما يعزز قدرة أمريكا على المنافسة مع الصين مع توليد نمو الوظائف. ويشمل 39 مليار دولار في شكل إعانات لتصنيع الرقائق المحلية و13 مليار دولار لتدريب القوى العاملة.

تشمل المستفيدين السابقين 8.5 مليار دولار لشركة Intel و6.6 مليار دولار لشركة TSMC و6.4 مليار دولار لشركة Samsung. بالإضافة إلى ذلك، تلقت GlobalFoundries 1.5 مليار دولار وحصلت Texas Instruments على 1.6 مليار دولار لإنتاج رقائق قديمة (سيليكون أقل تقدمًا لأشياء مثل الهواتف والأجهزة ومعدات الدفاع).

مقالات مشابهة

  • بقيمة 200 مليون دولار.. مصر تترقب صرف تمويل من بنك التنمية الجديد عبر «أفريكسم بنك»
  • دين مخفف أم كذبة نبيلة.. ما الذي يعنيه إيلون ماسك وريتشارد دوكينز بالمسيحية الثقافية؟
  • بمساعدة إيلون ماسك.. ناسا تعد خطة لإنقاذ رائدين عالقين في الفضاء
  • HP تحصل على 50 مليون دولار من تمويل قانون CHIPS
  • هل ينبغي أن يخاف ماسك بعد اعتقال دوروف؟
  • ترامب يعتزم ضم ماسك إلى حكومته.. ومؤرخ أمريكي يحذر
  • مؤرخ أميركي: هل يحترق إيلون ماسك بدعمه لترامب؟
  • ترامب يحدد منصب إيلون ماسك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • في حال فوزه.. ترامب يحدد المنصب الذي سيعطيه لصديقه الملياردير إيلون ماسك
  • هل فشلت أمريكا في مساعدة إسرائيل للوصول إلى يحيى السنوار؟