أكدت اللجنة الأمنية في العاصمة عدن، إحالة المتهمين بقضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، إلى السلطات القضائية لاستكمال التحقيقات في القضية.

وأكد بيان صادر عن اللجنة مواصلة جهودها واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير التحقيقات، وإنفاذ القانون. وأنها سوف تظل في حال انعقاد دائم حتى البت والفصل في قضية المقدم الجعدني المختطف منذ أسابيع.

وقال البيان: وقفت اللجنة الأمنية بالعاصمة عدن، خلال اجتماعها الأخير الأحد، أمام الأوضاع الأمنية بالعاصمة عدن، وما تم إنجازه بشأن توجيهات اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها الأخير، بخصوص قضية المختطف المقدم علي عشال الجعدني، والإجراءات المتخذة من قبل الأجهزة الأمنية ذات الصلة بالقضية.

وأضاف: أقرت اللجنة توجيه الأجهزة الأمنية المختصة بإحالة كافة الأوليات ومحاضر جمع الاستدلالات إلى السلطات القضائية لاستكمال التحقيقات في القضية، وإحالة يسران المقطري وآخرين للمحكمة المختصة بالتهم المنسوبة إليهم؛ عطفا على ما ورد في محضر اللجنة الأمنية العليا في الواقعة المذكورة.

وشددت اللجنة على أن قضية المختطف المقدم علي عشّال هي قضية الجميع وفي مقدمتهم سلطات الدولة والأجهزة الأمنية، داعية أبناء قبيلة الجعادنة وأبين والوطن عامة، إلى دعم جهود السلطة في تطبيق النظام والقانون وإحقاق الحق، وتغليب الحكمة، وتفويت الفرصة على من يسعون لتسييس القضية وحرفها عن مسارها.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: اللجنة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

دفن جثة شاب لقى مصرعه غرقًا بالجيزة

فتحت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقاتها في واقعة مصرع شاب غرقًا في مياه نهر النيل بمنشأة القناطر، حيث صرحت بدفن جثة المتوفي عقب الاطلاع على تقرير مفتش الصحة ومعرفة أسباب وفاته، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بالعثور على جثة أحد الأشخاص في مياه النيل بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري، وتم انتشال الجثة، وبالفحص تبين أنها لشاب في عقده الثاني لا يحمل أوراق تدل على هويته ولا توجد به ثمة إصابات ظاهرية، تم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

وفي واقعة آخرى فتحت النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيق في واقعة إصابة شخص ألقت به زوجته من الطابق الخامس بأحد العقارات في منطقة الهرم، حيث أمرت بحبس الزوجة المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعلمت عن الحالة الصحية للزوج المصاب، كما استمعت لأقوال الجيران المتهمة والمجني عليه، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من مباحث قسم شرطة الأهرام، يفيد بورود إشارة للمقدم مصطفى الدكر رئيس المباحث، من غرفة عمليات النجدة، بسقوط شخص من علو بدائرة القسم، وبالإنتقال والفحص تبين إصابة عامل بكسور وكدمات في جميع أنحاء الجسم، وفي حالة حرجة، تم نقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وبسؤال زوجة المصاب، اعترفت بقيامها بإلقاء زوجها من الطابق الخامس من الشقة محل سكنهما بسبب خلافات أسرية، تم ضبط المتهمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأصدرت قرارها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • قبائل المحاثيث وقبائل باقيناش تعلن انضمامها إلى مخيم الاعتصام السلمي المفتوح المطالب بالكشف عن مصير المختطف عشال
  • خلافات بشأن الجدول الزمني لمحاكمة ترامب في قضية الانتخابات
  • ضبط 266 قضية مواد مخدرة
  • مشائخ ووجهاء أبين يجددون مطالبتهم بالكشف عن مصير المختطف "الجعدني"
  • ضبط قضية تزوير المستندات ضمن مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • تحديد أولى جلسات الاستئناف على حكم حبس المتهمين في قضية خطف ابن وزير الصحة الأسبق
  • ترامب يطلب نقل قضية "أموال الصمت" إلى المحكمة الفيدرالية
  • قضية "أموال الصمت".. ترامب يتحرك ويقدم طلبا عاجلا
  • مشاهد من محاكمة «عصام صاصا».. دموع ومصحف وزوجته تودعه إلى السجن
  • دفن جثة شاب لقى مصرعه غرقًا بالجيزة