سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 16-7-2024، إذ عززت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مبررات خفض معدلات الفائدة في سبتمبر، بينما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية لمؤشرات أخرى حول السياسة النقدية.

سعر الذهب في لبنان اليوم الثلاثاء

 

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 04:24 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.

2 بالمئة إلى 2425.69 دولار للأونصة.

وأمس الإثنين، بلغت الأسعار أعلى مستوى لها منذ 20 مايو عندما صعد المعدن إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2431.80 دولار.

وقال يب جون رونج، استراتيجي السوق في مؤسسة "آي.جي": "واصل باول وضع الأساس لخفض الفائدة القادم. وترجح الأسواق تماما الآن خفض سعر الفائدة في سبتمبر مما قد يبقي المعنويات حيال أسعار الذهب مدعومة جيدا في الفترة التي تسبق الخفض".وقال باول أمس الاثنين إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام "تزيد إلى حد ما الثقة" في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الاحتياطي الفيدرالي بطريقة مستدامة، وهي تصريحات تشير إلى أن خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيدا.

وعندما تنخفض أسعار الفائدة، عادة ما تزداد جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأميركية المقرر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، الثلاثاء، وتعليقات مسؤولين آخرين بالاحتياطي الفيدرالي لمزيد من الدلائل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 30.75 دولار للأونصة وتراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 992.26 دولار بينما صعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 954.18 دولار.

سعر الذهب الآن:

عيار 24 يسجل 3720 جنيها

عيار 21 يسجل 3255 جنيها.

عيار 18 يسجل 2790 جنيها.

عيار 14 يسجل 2170 جنيها.

تطورات الذهب:

سعر الذهب في مصر أمس شهد تحرك ملحوظ نحو الصعود بعد استقرار دام ثلاثة أيام في السوق المصري، قد نشهد بعض التغيرات في سعر الذهب خلال الساعات القادمة وذلك مع فتح التداول على الذهب في السوق المصري ويتحرك الذهب حاليًا وفق مستجدات البورصة العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب العالمي تعاملات اليوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة المستثمرون البيانات الاقتصادية الأميركية السياسة النقدية

إقرأ أيضاً:

الذهب يتجه لتسجيل مكاسب شهرية للمرة الثانية على التوالي

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعا خلال تعاملات اليوم الجمعة 30-8-2024، لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب شهرية للمرة الثانية على التوالي مع تزايد توقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أسعار الفائدة الشهر المقبل، في حين ينتظر المتعاملون بيانات تتعلق بالتضخم في الولايات المتحدة.

سعر الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة

 

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2513.70 دولار للأونصة بحلول الساعة 0543 بتوقيت غرينتش. ويقترب المعدن الأصفر من تحقيق مكاسب بنحو ثلاثة بالمئة هذا الشهر.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2547.10 دولار للأونصة.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون خفض أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل وفرصة بنسبة 66 بالمئة لخفض بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 34 بالمئة لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.

وقد تتأثر هذه الاحتمالات ببيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، المقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس الخميس أن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة تراجعت قليلا الأسبوع الماضي لكن فرص إعادة التوظيف للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم أصبحت أكثر ندرة.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية أمس إن الجيش الإسرائيلي وحركة حماس وافقا على ثلاث هدن منفصلة مؤقتة للقتال في أماكن محددة تستمر لثلاثة أيام في غزة للسماح بحملات تطعيم ضد شلل الأطفال.

ولكن يستمر التوتر في ظل مخاوف من اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر سعر الفضة في المعاملات الفورية عند 29.44 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 981 دولارا. ويتجه المعدنان لتحقيق مكاسب شهرية.

وصعد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 945.10 دولار بينما يقترب من تسجيل ثالث خسائره الشهرية على التوالي.

مقالات مشابهة

  • أسعار المعدن الأصفر تستقر في بغداد
  • أسعار المعدن الأصفر تستقر مع ثبات الدولار في بغداد واربيل
  • استقرار أسعار الذهب في مصر مع ترقب لخفض الفائدة
  • المعدن الأصفر يقل بريقه في بغداد.. قائمة بالأسعار
  • لو بتفكر تشتري دهب.. «التموين» تقدم نصائح لمحبي الاستثمار في المعدن الأصفر
  • شعبة الذهب: المعدن الأصفر مستقر.. والأسعار مناسبة للشراء بعد آخر تراجع
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب شهرية للمرة الثانية على التوالي
  • صعود أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 80.17 دولارًا للبرميل
  • سعر الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة
  • بعد التراجع الأخير.. «شعبة الذهب» توضح أفضل وقت لشراء وبيع المعدن الأصفر