قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم الثلاثاء، بمواصلة اقتحامه للمناطق الشعبية والقري التابعة لمركز ومدينة المنصوره لتفقد المخابز والأسواق ومتابعة مستوي النظافة والخدمات المقدمة والتقي بالمواطنين.

 جاء ذلك بحضور مدير إدارة المتابعة بالمحافظة ، ومدير إدارة الدعم الفني بالمحافظة.


وشملت جولة المحافظ، منطقة سندوب التابعة لمدينة المنصورة تفقد بها عدد من المخابز والأسواق ، وقرية شاوه وقرية كوم الدربي التابعة لمركز المنصوره وتفقد بهما عدد من المخابز ومستوي النظافة ورخصة بناء لأحد المنازل بقرية شاوه والتقي بعدد من المواطنين واستمع الي مطالبهم ومشاكلهم ووجه بسرعة حلها .


وأمر مرزوق، بمصادرة عدد من بطاقات التموين لتواجدهم مع شخص واحد، وإحالتهم الي مباحث التموين لفحصهم للتأكد من وجود صلة قرابة من عدمه واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب المخبز وتجاه المواطن في حالة ثبوت مخالفة وأن الغرض من تجميعهم معه هو الإتجار في الخبز، مشيراً إلى أن هذا يؤدي إلي ضياع حقوق المواطن البسيط وعدم وصول الدعم الي مستحقيه.


وشدد المحافظ، على عدم صرف خبز لأكثر من  بطاقتين يحملهم شخص واحد يكون بينهم صلة قرابة، حتي لا نفتح الباب أمام الإتجار بقوت المواطن البسيط وضياع حقه في رغيف خبز المدعوم من الدولة، مؤكدًا على الإعلان عن الأسعار وتوفير السلع والمنتجات فى الأسواق ومراقبتها للقضاء علي غلاء الأسعار، وتكثيف الحملات الرقابية من خلال التنسيق والتعاون بين مديرية التموين ومباحث التموين . 


ووجه المحافظ، لرئيس حي غرب المنصورة بتكثيف أعمال النظافة بمنطقة سندوب ورفع الأتربة، كما وجه لرئيس مركز المنصوره ووكيل وزارة الري بالدقهلية برفع نواتج التطهير بطريق شاوه كوم الدربي علي جانبي الترعة لمنع تحويلها الي مقالب للقمامة والمخلفات الصلبة.


وقال اللواء مرزوق، لن أترك منطقة شعبية ولا قرية إلا وسأذهب إليها للتأكد من تقديم الخدمات للمواطن البسيط ، مؤكداً علي أنه لن يترك مشكله لأي منطقه أو قريه الا وسيقتحمها من أجل حلها لرفع المعاناة عن المواطنين . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خدمات المقدمة رفع نواتج التطهير المخلفات الصلبة مركز المنصورة الحملات مباحث التموين الحملات الرقابية مديرية التموين عمال النظافة تكثيف الحملات وكيل وزارة الري اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة تفقدية علي عدداً من الاحياء والمراكز والمدن للوقوف علي مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين .
شملت جولة محافظ الجيزة تفقد أحياء ومراكز جنوب الجيزة والهرم وأبو النمرس والبدرشين وكرداسة لتفقد الحالة العامة للنظافة والإشغالات بشوارع مراد وميدان الجيزة وربيع الجيزي والمريوطية وطريق سقارة وخطط العمل المقرر تنفيذها بعددا من القطاعات نطاق الأحياء والمراكز. 
وعاين محافظ الجيزة خلال الجولة أحد العمارات السكنية بمنطقة المنشية نطاق مدينة كرداسة وذلك للوقوف علي السلامة الأنشائية للعقار موجها بضرورة قيام المالك باستخراج تقرير من كلية الهندسة جامعة القاهرة للتأكد من السلامة الإنشائية حفاظآ علي أمن وسلامة المقيمين بها وذلك قبل البدء في أعمال رصف وتطوير طريق المنشية نطاق مدينة كرداسة وذلك لتيسير الحركة المرورية لقاطني المنطقة وربطه بمحور عمرو بن العاص .
كما وجه المحافظ بضرورة التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي للعمل علي تحسين البنية التحتية للصرف الصحي لحل مشكلة طفوحات الصرف بالمنطقة قبل البدء في أعمال رصف وتطوير الطريق .
ووجه محافظ الجيزة خلال الجولة مديرية الطرق بسرعة الأنتهاء من أعمال الرصف والأجزاء المعيبة بأحد القطاعات بطريق المريوطية .
كما وجه المحافظ رئيس هيئة النظافة والتجميل بتكثيف أعمال النظافة والتجميل للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم"
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" لتوزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات علي الاطفال
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها " ويشهد اليوم الرياضي للكيانات الشبابيه
  • محافظ الدقهلية: تقييم المشروعات الخضراء الذكية واختيار 3 من كل فئة
  • محافظ الدقهلية: تصعيد 18 من المشروعات الخضراء لإختيار المشاركة ب بأزربيجان