طريقة تقديم تظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2024، يسعى الكثير من الطلاب إلى معرفة التفاصيل الكاملة عن تقديم تظلمات الدبولمات الفنية، يأتي ذلك عقب ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024.

تعليم كفر الشيخ تعلن عن أماكن تظلمات طلاب الدبلومات الفنية نورين مدحت الأولى على الدبلومات الفنية: اليقين والاستعانة بالله هما سبب تفوقي التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية

نتيجة الدبلومات الفنية 2024.

. ويمكن التقدم بطلب التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية حتى السبت الموافق 27 يوليو 2024، وفقًا لوزارة التربية والتعليم، كما يشترط للتظلم أن يقوم الطالب بسداد مبلغ 100 جنيه لكل مادة يرغب في الإطلاع على كراسة الإجابة الخاصة بها.

صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية

ويتم دفع المبلغ سالف الذكر لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأحد مكاتب البريد أو أحد الحسابات المعتمدة فورى 66616 مع تسليم أصل الإيصال + صورة منه إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة.

لجنة النظام والمراقبة

كما يجب حضور الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 3 عصراً، وتحديد المواد التي يرغب في التظلم عليها، على أن يتم يتم تحديد موعد الاطلاع من قبل مسؤولي اللجنة، على أن يسمح لولي الأمر فقط بالحضور مع الطالب.

الهاتف المحمول

ويحظر على الطالب أو ولي الأمر استخدام الهاتف المحمول في المكان المخصص للاطلاع داخل اللجنة، ويحظر عليهم اصطحاب نماذج إجابة، ويقوم الطالب باستلام صورة كراسة إجابته في المادة المتضرر فيها، وتدوين الملاحظات في النموذج المخصص لذلك بخط يده في حالة وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.

نتيجة التظلم

ويسلم الطالب صورة كراسة إجابته بعد الاطلاع وتدوين الملاحظات إلى عضو اللجنة والتوقيع بما يفيد قيامه بالاطلاع، على أن تستكمل لجنة النظام والمراقبة باقي الإجراءات القانونية المتبعة، ويتم الاتصال بالطالب بعد ذلك لإبلاغة بنتيجة التظلم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتيجة الدبلومات الفنية 2024 صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية لجنة النظام والمراقبة نتیجة الدبلومات الفنیة 2024 لجنة النظام

إقرأ أيضاً:

تنبيه هام للطلاب عند التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنبيها هاما للطلاب عند التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ودعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الدبلومات الفنية للاحتفاظ بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل  إعلان النتيجة. 

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه يمكن لطالب الدبلومات الفنية الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينه.

وفتح موقع التنسيق الإلكتروني الباب لطلاب الدبلومات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يمكن لطلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال معامل الحاسبات بالجامعات المصرية. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه يتم فتح هذه المعامل لاستقبال الطلاب للتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه يمكن للطالب التقدم في تنسيق الدبلومات الفنية أيضًا عن طريق أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

الحدود الدنيا في تنسيق الدبلومات الفنية 

يبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها ويشمل دبلوم المدارس الثانوية (التجارية، والصناعية، والزراعية، والسياحة والفنادق)  60 في المائة فأكثر.

كما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية بدبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها، وتشمل: دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية، والصنـاعية، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، 60 في المائة فأكثر.

ويبلغ الحد الأدنى في تنسيق الدبلومات الفنية لدبلوم المدارس المتقدمة (التجارية، والصناعية، والزراعية، والسياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو، و دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، ودبلوم مركز التكنولوجيا المتميز، 60 في المائة.

أما دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام) 75 في المائة فأكثر.

 وبالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75 في المائة حتى 65 في المائة يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 في محافظة كفر الشيخ
  • لينك تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف خطوات التسجيل
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 محافظة المنوفية.. الكليات والمعاهد المتاحة
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية.. «اعرف المعاهد المتاحة»
  • الحق سجل رغباتك.. موعد انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2024 والرابط
  • قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2024
  • «التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
  • تنبيه هام للطلاب عند التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • خطوات التسجيل فى تنسيق الدبلومات الفنية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. دليل كليات الحقوق بالمحافظات وأوراق التقديم