تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد فعاليات مهرجانها الصيفى حيث يقام حفل لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بالاشتراك مع  الموسيقار الكبير هانى شنودة  بقيادة المايسترو محمود بيومى، ومشاركة غنائية "تينا عدلى ومنى العطار"، وذلك في الثامنة والنصف مساء الجمعة ١٩ يوليو على المسرح المكشوف.

 

يتضمن البرنامج مجموعة من ألحان هانى شنودة الموسيقية والغنائية إلى جانب الموسيقى التصويرية التى قدمت فى أشهر الأعمال الدرامية منها لا عزاء للسيدات ، ما فاتش ليه ، بحلم معاك ، أنا بعشق البحر ، المشبوه ، ما تحسبوش يا بنات ، ماشية السنيورة ، حالة خاصة ، الأفوكاتو ، شمس الزناتى ، أوقات أشوف ملامحك ، لما كان البحر أزرق ، ماما ستو ، بنات كتير ، معملش حاجة ، الشوارع حواديت ، التوبة الى جانب لونجا شنودة ٧٩ ، سيرينادة التشيللو.

جدير بالذكر أن هانى شنودة مؤلف وموزع موسيقي ، قام بتكوين فرقة المصريين عام 1977، أكتشف العديد من نجوم الغناء وقام بوضع الموسيقى التصويرية والألحان للعديد من الأفلام المصرية وتعاون مع الكثير من المطربين وحققت أعماله شهرة واسعة فى حقبة الثمانينات والتسعينيات من القرن العشرين.

أما أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودى وقدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية دار الأوبرا الدكتور أحمد فؤاد هانى شنودة المسرح المكشوف

إقرأ أيضاً:

فضل شاكر يخطف الأنظار بأحدث أعماله الغنائية الجديدة



 

تمكن النجم اللبناني فضل شاكر في خطف الأنظار بأحدث أعماله الغنائية الجديدة، والتي تحمل اسم "أيام الجاي"، حيث حرص "فضل" على مشاركة جمهوره بفيديو من الأغنية من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، 

 

وأرفق بالفيديو تعليقا قال فيه:"صار فيكم تسمعوا أغنية إيام الجاية عبر قناتي الرسمية على اليوتيوب وجميع المنصات الرقمية الله يجعل أيامكم الجاية خير وحب وسعادة". 
 

وأضاف:"الأغنية من كلمات أحمد ماضي، ألحان فضل شاكر، توزيع: حسام صعبي".

تعليقات الجمهور على منشور فضل شاكر 
 

وفورا من مشاركة المنشور تفاعل المتابعون بشكل كبير في الوطن العربي، وكانت من بين أبرز التعليقات الف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، من تفوق لتفوق، وغيرها من التعليقات. 

 

كلمات أغنية إيام الجاية 
 

وجاءت كلمات  الأغنية كالتالي /عم عد الليالي اللي سهرتا لحالي... عم اتذكر حدا ناسيني...بعدو عقلبي غالي عم دور عخيالو..شو عامل بحاله من مدة ماعم يحكيني ولا بخطر عباله يا الإيام الجاي...قولي شو مخباي..في شي ضحكة يلا احكي قولي لي النهايه قولي ل حبيبي..إذا بعدو حبيبي...يسأل عني وما يتركني بهالدنيا الغريبة مشتاق لضحكاته... حكياته وحركاته يا مين يرجعني لقلبه يتركني جواته لعيونه ردوني...تردو لعيوني...ما بدي ابقى من دونه ولا يبقى من دوني يا الإيام الجاي...قولي شو مخباي..في شي ضحكة يلا احكي قولي لي النهايه قولي ل حبيبي..إذا بعدو حبيبي...يسأل عني وما يتركني بهالدنيا الغريبة 
 

مقالات مشابهة

  • فضل شاكر يخطف الأنظار بأحدث أعماله الغنائية الجديدة
  • بالتزامن مع زيارة شتاينماير.. الكنيسة تستعرض تاريخ تأسيس إببارشيتها في ألمانيا
  • مجموعة تجارية يمنية تستحوذ على أقدم وأكبر شركات البسكويت المصرية
  • مفوضى مجلس الدولة توصي بإلغاء إحالة هانى سامح محامى المساكنة للتأديب
  • محمد الشرنوبي يطرح أجدد أعماله الغنائية "حالي"
  • «الأوبرا» تنظم 3 أمسيات للأغاني والقصائد الفرنسية في القاهرة والإسكندرية
  • ليلة مع الأغاني والقصائد الفرنسية في أوبرا القاهرة والإسكندرية
  • مجموعة الجوهرى للمقاولات تهنئ المهندسة منى رزق لإختيارها رئيسا للشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • في ختام مبادرة بيمول… مواهب غنائية واعدة على مسرح ثقافي حمص
  • بروتوكول تعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية وجامعة الإسكندرية