قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم الثلاثاء، بمرور مفاجئ على عدد من الوحدات المحلية التابعة لمركز المنصورة، لتفقد المخابز والأسواق ومتابعة مستوي النظافة والخدمات المقدمة والتقي بالمواطنين.

وشملت جولة المحافظ منطقة سندوب التابعة لمدينة المنصورة تفقد بها عدد من المخابز والأسواق، وقرية شاوة وقرية كوم الدربي التابعة لمركز المنصورة وتفقد بهما عدد من المخابز ومستوي النظافة ورخصة بناء لأحد المنازل بقرية شاوة، والتقي بعدد من المواطنين واستمع الي مطالبهم ومشاكلهم ووجه بسرعة حلها.

وأمر المحافظ بمصادرة عدد من بطايق التموين لتواجدهم مع شخص واحد وإحالتهم الي مباحث التموين لفحصهم للتأكد من وجود صلة قرابة من عدمه واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب المخبز وتجاه المواطن في حالة ثبوت مخالفة وأن الغرض من تجميعهم معه هو الإتجار في الخبز، مشيراً إلي أن هذا يؤدي إلي ضياع حقوق المواطن البسيط وعدم وصول الدعم الي مستحقيه.

وشدد المحافظ علي عدم صرف خبز لأكثر من بطاقتين يحملهم شخص واحد يكون بينهم صلة قرابة، حتي لا نفتح الباب أمام الإتجار بقوت المواطن البسيط وضياع حقه فى رغيف خبز المدعوم من الدولة.

كما شدد المحافظ علي الإعلان عن الأسعار وتوفير السلع والمنتجات بالأسواق ومراقبتها للقضاء علي غلاء الأسعار، وتكثيف الحملات الرقابية من خلال التنسيق والتعاون بين مديرية التموين ومباحث التموين.

ووجه المحافظ لرئيس حي غرب المنصورة بتكثيف أعمال النظافة بمنطقة سندوب ورفع الأتربة، كما وجه لرئيس مركز المنصورة ووكيل وزارة الري بالدقهلية برفع نواتج التطهير بطريق شاوه كوم الدربي علي جانبي الترعة لمنع تحويلها الي مقالب للقمامة والمخلفات الصلبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدقهلية أخبار الدقهلية محافظ الدقهلية طارق مرزوق اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية عدد من

إقرأ أيضاً:

ضبط 11 طن سولار مدعم قبل تهريبهم للسوق السوداء بالاسكندرية

نجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مباحث التموين  بمحافظة الاسكندرية، فى احباط محاولة تهريب 11 طن سولار مدعم ، بقصد بيعها بالسوق السوداء بأزيد من سعرها الرسمي.

كانت قد وردت معلومات سرية لمديرية التموين، بقيام أحد الأشخاص يقوم بمزاولة نشاطه الاجرامى بتهريب كميات كبيرة من السولار المدعم لبيعه بالسوق السوداء للتربح .

وشنت حملة امنية، وتم ضبط سيارة نقل محملة بكمية 11 طن سولار مدعم  مجمعة بدون تصريح من الجهات المختصة للإعداد لتسريبها  الى السوق السوداء للتربح غير المشروع من أموال الدعم المقدم من الدولة.

كما قامت مديرية التموين، بحملة مفاجئة على المخابز  أسفرت عن تحرير 8 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن لمخابز بلدية مدعمة، ومحضر تصرف لكمية 11 طن سولار وعطل جهاز المراقبة الإلكترونية لمحطة خدمة وتموين سيارات.

من جانب اخر ضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، صاحب مخبز بلدي بتهمة تهريب أكثر من 5 أطنان دقيق مدعم بعد التلاعب في أرصدة الحصة التموينية المقررة له.، تبين ، إن إدارة تموين العجمي نفذت حملة على المخابز البلدية والأسواق التى أسفرت عن تحرير محضر لأحد المخابز البلدية المدعمة لتصرفه فى عدد 103 أجولة دقيق بلدي مدعم بإجمالي وزن 5 أطنان و150 كيلو، أن الحملة حررت 12 محضرا لمخالفات تموينية تضمنت 3 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، محضر بيع خبز مدعم بسعر أعلى من الرسمي، محضر عدم وجود سجل تفتيش بأحد المخابز، 4 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، و3 محاضر عدم حمل شهادات صحية، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بشأن هذه المخالفات.

مقالات مشابهة

  • مواطنون بالدقهلية : أداء رؤساء المدن والأحياء ضعيف وننتظر رياح التغيير
  • محافظ الدقهلية يقررإنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي بجمصة
  • ضبط 11 طن سولار مدعم قبل تهريبهم للسوق السوداء بالاسكندرية
  • محافظ الدقهلية ورئيس جامعة المنصورة يضعان حجر أساس امتداد الطوارئ ويفتتحان جهاز المعجل الخطي الجديد لعلاج مرضى الأورام السرطانية
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها" لنشر الوعي
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل محافظ الدقهلية لوضع حجر الأساس لمشروع "امتداد مستشفى الطوارئ الجامعي"
  • الدقهلية تدشن مبادرة" المنصورة جميلة بشبابها"
  • بيدهن البلدورات بإيده.. محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها"
  • محافظ الدقهلية: احالة مسئولين بغرب المنصورة للتحقيق ولا تهاون مع أي شخص لا يحترم هيبة الدولة والقانون
  • محافظ المنيا: ضبط 283 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق