قال اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، إنه تم ضبط 28.5 طن من الأقماح الفاسدة غير مطابقة للمواصفات ولا تصلح للاستهلاك الآدمي محملين على عدد 5 سيارات وجرار زراعي قبل توريدها لشونة أبوتيج.

حيث تبين من الفحص الظاهري للقمح الوارد إلى شونة أبوتيج بإجمالي حمولة 294 جوال، وجود 28.5 طن من الأقماح غير مطابقه للمواصفات وبها بعض السوس والحشرات وغير صالح للاستهلاك أو التخزين.

يأتي ذلك نتيجة المراجعة المستمرة واليقظة من العاملين على عملية الفرز بشونه أبوتيج وتم رفض الكمية ومصادرتها في وجود محمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج ووليد الملك مدير الإدارة التموينية بأبوتيج وتم تحرير محاضر للمخالفين.

من جانبه شدد محافظ أسيوط على ضرورة فحص جميع الكميات الواردة للشون والصوامع على مستوى المحافظة لضمان عدم وصول أى كمية غير صالحة أو غير مطابقة للمواصفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تموين أسيوط ضبط غير صالحة للاستخدام غير مطابقة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، بدء فعاليات تقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وعقد مقابلات مع أصحاب المشروعات، لاختيار أفضل 18 مشروع على مستوى المحافظة، تمهيداً للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية الرامية لتحقيق التنمية المستدامة فى سياق تنفيذ رؤية مصر 2030، من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

جاء ذلك بحضور لجنة التقييم المختصة التي تضمنت الدكتور عمرو نبيل والمهندس تامر رفقي ممثلاً وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس حسام صلاح رئيس جهاز شئون البيئة فرع أسيوط، والمهندس محمد جابر ممثل وزارة الاتصالات، والدكتور محمد أحمد إبراهيم ممثل وزارة التعليم العالي، والدكتورة مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة بأسيوط، ونسمات القوصي ممثل المجتمع المدني، ومحمد سلطان مقرر اللجنة التنفيذية للمبادرة بالمحافظة، وعبد الباقي سيد ونفيسة عبد السلام عضوا اللجنة التنفيذية بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط أن المبادرة التي اطلقتها الحكومة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تعتبر مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية وذلك من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة.

مشيراً إلى أن عدد المشروعات التي تقدمت من محافظة أسيوط بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بلغ 43 مشروعاً مكتمل لمختلف الفئات الست للمبادرة حيث تخضع لمرحلة التقييم وعقد اللقاءات والمناقشات مع أصحابها لعرض مشروعاتهم والتي تستمر من 7 إلى 12 سبتمبر 2024 طبقاً لنسب الاستيفاء وللشروط والمعايير الموضوعة.

لافتاً إلى أن فعاليات التقييم ستسفر عن اختيار 18 مشروع على مستوى المحافظة تمثل 6 فئات هي "المشروعات الكبيرة والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح".

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة، فضلاً عن الإستفادة من المشروعات الأخرى المقدمة في المجالات المختلفة والتي يمكن الإستفادة منها محلياً في عدد من القطاعات سواء الخدمية أو التنموية منوهاً إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة فى التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها مؤكداً أن المؤشرات الأولية للمشروعات المشاركة بالمبادرة تعكس مدى الاهتمام والوعي بها لدى المواطنين من مختلف الفئات المستهدفة.

ووجه أبوالنصر بتوفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها مثمناً جهود اللجنة وجميع المشاركين بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة في نسختها الثالثة، لكي تحقق هذه المشروعات التنمية المستدامة والصالح العام وتعظيم الاستفادة من هذه المشروعات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مركز رعاية الأمومة والطفولة ومكتب صحة بندر خامس بحي غرب  
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يُقرر غلق حمام سباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد
  • تموين الإسماعيلية يضبط 10 أطنان سكر بتاريخ إنتاج وصلاحية تم التلاعب فيها
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط: تحرير 27 محضرًا متنوعًا بمركز صدفا
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • عامر حسين: لائحة المسابقات مطابقة للوائح الاتحاد الدولي
  • محافظ أسيوط يتفقد محلات الملابس الجاهزة والمفروشات بمدينة أبوتيج