تعقد محكمة جنايات القاهرة بالقاهرة الجديدة، بعد قليل، جلسة سرية لنظر ثان جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس، المتهم بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوى بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية، وذلك لفض الأحراز ومشاهدة فيديوهات الجرائم التي سجلها المتهم صوت وصورة.

وشهدت أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس يوم 12 يونيو، أول ظهور للمتهم في قفص الاتهام، والتي بدت جلسة إجرائية حيث تم تلاوة أمر إحالة المتهم للجنايات وسؤال المتهم عن اعترافه أمام النيابة ثم تأجيل القضية لجلسة 16 يوليو المقبل لفض الأحراز والمرافعة والتي ستعقد في جلسة سرية نظرا لما تضمنه القضية من فيديوهات خادشة للحياء.

ووفقا لقانون الإجراءات الجنائية فمن المتوقع مجموعة من السيناريوهات التي قد تحدث خلال الجلسة المقبلة ومنها.

ـ السيناريو الأول

فض أحراز القضية وإحضار شاشة عرض لمشاهدة جرائم سفاح التجمع الذى قام بتصويرها للمجنى عليهن وقت قتلهن والبالغ عددها 19 حرزا ما بين أسطوانات تحتوي على فيديوهات للمتهم مع الضحايا وأجهزة لاب توب وهواتف محمولة استخدمها المتهم، ثم تأجيل الجلسة الى مرافعة النيابة العامة ثم مرافعة الدفاع.


ـ السيناريو الثاني

فض أحراز القضية البالغ عددها 19 حرزا، ثم تحقيق طلبات الدفاع من سماع شهود الاثبات أو عرض المتهم على الطب النفسى - إذا صرحت المحكمة بذلك – ثم سماع مرافعة النيابة العامة ثم مرافعة الدفاع.


ـ السيناريو الثالث

بعد فض الاحراز والمرافعة قد تستخدم المحكمة حقها المخول في المادة 381 من قانون الإجراءات الجنائية وقد تحيل المتهم في نفس الجلسة للمفتى لأخذ الراى الشرعي في إعدامه.


التهم الموجة للمتهم

- قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من الصوت بشقته صممها المتهم خصيصا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد والإسماعيلية.

- حيازة مواد مختلفة من المخدرات واجبار ضحاياها على تعاطيها.

- الاتجاز بالبشر من خلال استغلال الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.

تفاصيل جرائم سفاح التجمع
كان النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى تفاصل جرائم سفاح التجمع حيث ورود للنيابة إخطار يوم 16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بور سعيد.

-اصدرت النيابة قرار برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي لـ جثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها.

-توصلت تحريات الشرطة الى شخصية المجنى عيلها من بصمتها وأنها متزوجة.

-كما توصلت التحريات الى قاتلها ويدعى "كريم محمد سليم" الذى تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بالقطامية لتعاطي المواد المخدرة وقام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

-تم ضبط المتهم والسيارة المستخدمة فى نقل الجثة وكذا هاتفين محمولين له.

-اعترف المتهم بالتعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال غير مألوفة ثم يقوم بقتلهن بعد تعاطى المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

- بتفريغ هواتف المتهم كشفت عن قيامه بتصويره جريمة قتل لسيدة ثانية عثر على جثمانها يوم 13 إبريل الماضى على جانب طريق 30 يونيو فى اتجاه محافظة الإسماعيلية.

-أمرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التى جرت فى وقت معاصر للواقعتين، وفي محيط مسكن المتهم.

-تبين للنيابة العامة وجود محضر رقم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- للعثور على جثة لسيدة ثالثة تتشابه معهما في ذات ظروفهما.

-تم تقديم المتهم للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل 3 سيدات.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سفاح التجمع الخامس سفاح التجمع جرائم سفاح التجمع الخامس فيديو سفاح التجمع محاكمة السفاح محكمة جنايات القاهرة جرائم سفاح التجمع النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

مصر.. والد “سفاح القليوبية “يكشف تفاصيل صادمة عن جريمة نجله

#سواليف

كشف سعيد عبد العظيم، والد المتهم عبد العظيم المعروف إعلاميا في #مصر بـ” #سفاح_القليوبية”، تفاصيل صادمة عن نجله وعن الجريمة التي ارتكبها بحق أولاده.

وخلال التحقيقات، أكد والد “سفاح القليوبية” أن نجله تعمد قتل أولاده (الأحفاد)، معتبرا أن لا سبب لارتكاب نجله هذه #الجريمة سوى القصد من ذلك.

وأوضح سعيد عبد العظيم أن نجله الثاني عبد الحميد، قال له إن عبد العظيم أرسل له مقطعا مصورا لأولاده المقتولين، حيث أن المتهم اختفى منذ وقت الجريمة، حسب ما نقلت صحيفة “المصري اليوم” عن نص التحقيقات.

مقالات ذات صلة خدعة بسيطة لتذكر الأشياء 2024/09/05

ووصف الجد نجله “سفاح القليوبية” بأنه “زرع شيطاني”، مؤكدا أن “المتهم يتعاطى المخدرات ويصنعها”.

وبين الجد المثكول أن لا خلافات بينه وبين نجله المتهم، لافتا إلى أنه لا يعلم ما إذا كان هناك شاهد على الجريمة، وأن ليس لديه علم ما إذا كانت هناك آلات مراقبة بمحيط الواقعة رصدت أيّا من تفصيلاتها.

وذكر سعيد عبد العظيم أنه لم يتحصل على المقطع المصور الذي أخبره عنه عبد الحميد، لأن هاتفه قديم الطراز وهو ليس لديه معرفة في الأجهزة الحديثة.

وأفاد الجد بأنه عقب معرفته بالجريمة، هرع إلى مكان الحادثة فوجد جميع الأهالي يتحدثون عن الواقعة، وأخبره عمدة قرية حلابة بالتوجه إلى منزل نجله عبد العظيم (المتهم).

ولدى وصوله إلى المنزل، وجد الجد أحفاده، تسنيم ونديم وتغريد، نائمين ووجههم نحو السرير، حيث أن أمعاء تسمين كانت خارج جسمها، فيما وجد حفيده جلال في غرفة أخرى مذبوحا قرب الباب، غارقا في دمائه، مشيرا إلى أنه لم ينتبه لوجود أسلحة بيضاء أو نارية بالوحدة السكنية محل الواقعة.

وعن الحالة الاجتماعية وظروف نشأة كل من أحفاده المجني عليهم تسنيم، ونديم، وتغريد، وجلال عبد العظيم سعيد، قال الجد سعيد عبد العظيم: “تسنيم في المرحلة الثانوية وعزباء، ونديم في “تانية أو تالتة إعدادي وعزباء”، وتغريد وشهرتها ريتاج عمرها 9 أعوام وفي المرحلة الابتدائية، وشقيقهن عمره 18 أو 19 عاما، وترك التعليم من قبل التحصل على دبلوم “الصنايع”، وكان يعمل مع أبيه في سوق السمك في العبور، وكانوا يعيشون جميعهم مع والدهم عبد العظيم سعيد عبد العظيم، في نفس البيت الذي حصلت فيه الواقعة في قرية حلابة، ووالدهم هو الذي كان يتولى مصاريفهم ومنفصل عن والدتهم من سنة تقريبا، لأنه يشك في سلوكها وبأنها تخونه، وأمهم تعيش مع عائلتها في منطقة المطرية وكانوا غير مرتاحين ماديا”.

جدير بالذكر أن جهات التحقيق في مصر أصدرت قرارا يقضي بتجديد حبس “سفاح القليوبية” المتهم بقتل أولاده الأربعة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • قبل الحكم عليه.. أرقام مرتبطة بقضية سفاح التجمع
  • ”سفاح التجمع”: حكاية 8 نساء و نهاية مأساوية و”أم شهد” تواجه مصيرها
  • غدا.. الجنايات تحدد مصير شريكة سفاح التجمع
  • حبس المتهم بغسل الأموال فى تجارة النقد الأجنبى
  • أحكام الأسبوع السابق| تأييد حبس المتهم بسرقة شقة مهاجم بيراميدز وتأجيل قضية فساد وزارة التموين الأبرز
  • ارتكبوا 7 وقائع.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالتجمع
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل شبرا والتمثيل بجثته..فيديو
  • مرافعة النيابة العامة في قضية طفل شبرا الخيمة | فيديو
  • القبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والسلم والأمن المُجتمعي
  • مصر.. والد “سفاح القليوبية “يكشف تفاصيل صادمة عن جريمة نجله